إشادة واسعة بمبادرة اتحاد الكرة الإماراتي استضافة منتخبات طاجيكستان وسوريا ولبنان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر رؤساء اتحادات طاجيكستان وسوريا ولبنان عن بالغ شكرهم وتقديرهم إلى دولة الإمارات واتحاد كرة القدم على مبادرة استضافة منتخباتهم التي تستعد للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، مؤكدين أن دولة الإمارات معروفة بعملها الإنساني الذي لم يقتصر على المنطقة إنما امتد إلى كل أرجاء العالم وكان له أثر إيجابي لدى كل شعوب العالم.

وقال العميد حاتم الغايب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم إن المبادرة ليست غريبة على دولة الإمارات المعروفة بمبادراتها المختلفة، فنحن بالاتحاد السوري لكرة القدم لدينا تجربة إيجابية واستفدنا كثيراً من هذه المبادرات ونشعر بالراحة والاطمئنان بالتواجد في دولة الإمارات، حيث سبق وأن استضاف اتحاد الإمارات لكرة القدم العديد من مباريات الأندية السورية في كأس الاتحاد الآسيوي وكذلك هو الحال للمنتخب السوري الذي يخوض مبارياته في التصفيات بأرض الإمارات.

وتقدم المهندس هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات على استضافتها لمعسكر المنتخب اللبناني وهي مبادرة تعكس العلاقة الوطيدة التي تجمع الشعبين الشقيقين منذ سنوات طويلة، مشيراً إلى أن معسكر المنتخب اللبناني في الإمارات سيساهم في تحضيره بشكل مثالي للتصفيات خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان هذه الفترة.

وتوجهت أيضاً اتحادات البحرين والعراق والأردن وأوزبكستان بالشكر إلى دولة الإمارات واتحاد كرة القدم على كافة التسهيلات التي قدمها لبعثات منتخباتهم خلال فترة تواجدهم في أرض الدولة لأداء معسكراتهم وخوض مبارياتهم الدولية الودية، مشيدين بالتعامل الاحترافي والحضاري الذي لاقوه طوال فترة المعسكر.

دور كبير

بدوره أشاد محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد كرة القدم بالدور الكبير الذي قدمته الجهات المختصة بالدولة وتعاونها المثمر مع اتحاد الكرة الذي أسهم في نجاح معسكرات كل المنتخبات التي تواجدت بالدولة خلال أيام «فيفا»، مشيداً كذلك بتعاون أعضاء بعثات المنتخبات في تطبيق البروتوكول الصحي وبروتوكول عمليات المباريات والالتزام التام بما جاء فيه. 

كما توجه الأمين العام بالشكر إلى كافة الأندية التي استضافت الحصص التدريبية والمباريات الدولية الودية وسخرت كل إمكانياتها لهذه المنتخبات، مشيداً كذلك بتعاون القنوات الرياضية المحلية وحرصها على نقل المباريات الودية التي لعبت على الهواء مباشرة.

وأوضح بن هزام أن دولة الإمارات واتحاد كرة القدم دائماً على استعداد لاستضافة المنتخبات والأندية في مختلف الرياضات بما فيها كرة القدم لما تملكه من بنية تحتية مميزة وملاعب تدريب ومباريات وشبكة مواصلات متقدمة وفنادق إلى جانب تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة والوقاية من جائحة كورونا.

كلمات دالة:
  • اتحاد الإمارات لكرة القدم،
  • منتخب سوريا،
  • منتخب لبنان
Email