أندية الهواة تثمّن استمرار الدعم الشهري

من مباريات دوري الدرجة الأولى | أرشيفية

ثمّنت أندية دوري الدرجة الأولى خُطة اتحاد الكرة، بشأن استمرارية الدعم الشهري المقدر بنحو 200 ألف درهم، بعد رواج أنباء عن إيقافها في الشهور المقبلة، ووجهت قيادات الأندية الـ4، التي تتلقى الدعم وهي العربي ومسافي والتعاون ومصفوت الشكر للشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد لاهتمامه بأمر كل الأندية، وتوجيهه باستمرار دعم الفرق ذات الدخل المحدود.

كما دعت قيادات الأندية إلى ضرورة أن يشمل الدعم كذلك الأندية المنسحبة، وهي الرمس ورأس الخيمة والجزيرة الحمراء لترغيبها في العودة من جديد إلى مسابقة دوري الدرجة الأولى.

قرار متوقع

وأشار عبد الله سالم قنزول المدير التنفيذي لنادي العربي إلى أن قرار استمرارية الدعم كان متوقعاً من قبل رئاسة اتحاد الكرة، التي تؤكد دائماً حرصها الشديد على دعم الأندية لضمان استمراريتها، وشدد قنزول على ضرورة إرجاع الأندية المنسحبة، وذلك لتقوية منافسة الدوري خصوصاً أن أندية رأس الخيمة الثلاثة لها ثقلها ووزنها، وتتمتع بقاعدة كبيرة من اللاعبين والجماهير ووجود هذه الأندية بات أمراً ملحاً، كما أن نادي رأس الخيمة يعتبر من الأندية التي لها تاريخ، وذلك في ما يتعلق بصعوده في أكثر من مرة للدوري الممتاز سابقاً.

وقال: أتوقع أن يشكل توجيه الدعم لهذه الأندية تشجيعاً وترغيباً لها في العودة من جديد لساحة التنافس، كما دعا قنزول لجنة تطوير الهواة، للتواصل مع هذه الأندية ومشاورتها في دعم مسابقات اتحاد الكرة على مستوى الفريق الأول، مشيراً إلى أن عمل اللجنة سيكون مهماً في الفترة المقبلة.

شكر وتقدير

وجه أحمد سعيد الكعبي رئيس مجلس إدارة مصفوت الشكر للشيخ راشد النعيمي رئيس الاتحاد وأعضاء لجانه على استمرارية الدعم الشهري، وذلك لضمان مواصلة هذه الأندية أداء رسالتها الرياضية والثقافية، وذكر أن وجود هذه الأندية الأربعة ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى مهم جداً لنجاح وإثارة الدوري.

وثمن الكعبي تصريحات سابقة لرئيس الاتحاد، والتي ذكر فيها أن الـ200 ألف درهم لا تقود للمنافسة على الألقاب، وإنما تضمن وجود الفرق ومشاركتها في المسابقة دون انقطاع، وأشار الكعبي إلى أن الأندية الأربعة تضم على أقل تقدير 200 لاعب مواطن وأعتقد أن استمرارية الدعم الشهري يضمن استمرارية الأندية وكذلك بقاء هؤلاء اللاعبين.

\

تطوير الكرة

بدوره شكر عبد العزيز منقوش المدير التنفيذي للتعاون اتحاد الكرة ورئيسه الشيخ راشد بن حميد النعيمي، مشيراً إلى أن استمرارية المكرمة تعني الكثير بالنسبة لهم في التعاون، لافتاً إلى الجهود الكبيرة، التي يقوم بها اتحاد الكرة من أجل تطوير كرة القدم بوجه عام وضمن دوري الدرجة الأولى على وجه الخصوص، متمنياً التوفيق والتطوير لكرة الإمارات في قادم المحافل تحت قيادة الشيخ راشد النعيمي رئيس اتحاد الكرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات