العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    التأهيل بدبي.. نصيحة برشلونة لمالكوم

    مالكوم خلال علاجه في مركز «فيفا» بدبي | البيان

    تلقى البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا «23 عاما» نجم برشلونة الإسباني السابق، لاعب زينيت سانت بطرسبورغ الروسي الحالي، نصيحة طبية هامة من الإسباني كوجات المستشار الطبي الشهير لنادي برشلونة، بحتمية التأهيل في مركز «فيفا» الطبي المتميز بدبي، بعد إجرائه عملية جراحية منذ شهرين.

    قيمة وشهرة

    وتكمن أهمية النصيحة في قيمة وشهرة مركز «فيفا» بدبي، وسمعة صاحب النصيحة الدكتور كوجات الذي يتمتع بصيت عالمي واسع لدى غالبية نجوم كرة القدم، وآخرهم الإماراتي «عموري» الذي أجرى عمليته الأخيرة تحت إشراف كوجات نفسه.

    وتطبيقاً للنصيحة، فقد وصل مالكوم إلى دبي، وخضع فعلياً إلى برنامج التأهيل منذ الجمعة الماضي ولمدة أسبوعين تحت إشراف الدكتور مراد الغرايري المدير الطبي التنفيذي لمركز «فيفا»، الذي أشار إلى أن توافد النجوم العالميين على المركز يأتي في إطار جهود إدارة المركز لتنفيذ النهج الهادف إلى تعزيز مكانة دبي باعتبارها وجهة عالمية للسياحة العلاجية.

    وكشف الدكتور الغرايري النقاب عن أن مالكوم كان متردداً في تنفيذ النصيحة في الوهلة الأولى، لكنه أبدى إعجابه الشديد واندهاشه لما رآه من تجهيزات عالمية، وكوادر طبية على أعلى مستوى، لافتاً إلى أن مالكوم أظهر سعادة وارتياحاً منذ اليوم الأول لبرنامج تأهيله بدبي، مستبشراً بعودة سريعة للملاعب من بوابة دبي، وتحديداً، من مركز «فيفا» المتميز.

    جودة الكوادر

    وعن السبب الذي دفع مالكوم إلى قبول النصيحة الإسبانية بالقدوم إلى دبي للتأهيل من الإصابة، أوضح الغرايري قائلاً: مالكوم أفادني بأن ما سمعه من شهرة عالمية واسعة لمركز «فيفا» بدبي، هو السبب الرئيسي وراء قبوله النصيحة الإسبانية، ومجيئه إلى دبي للتأهيل من الإصابة، مبيناً أن الأجهزة الطبية التي يملكها المركز، خصوصاً تلك المعنية بعودة اللاعبين إلى الملاعب، يندر وجودها لدى أية جهة طبية أخرى في العالم.

    الجدير بالذكر أن برشلونة وافق على بيع جناحه البرازيلي مالكوم إلى زينيت مقابل 45 مليون يورو، وفق اتفاق يدفع بموجبه النادي الروسي 40 مليون يورو، إضافة إلى 5 ملايين يورو خاضعة للتغيير. وسجل مالكوم 4 أهداف فقط في 24 مباراة شارك فيها بقميص برشلونة في موسم 2018/‏‏2019، بعد أن وقع للنادي الإسباني قادماً من بوردو الفرنسي بصفقة قدرت بـ 41 مليون يورو.

    طباعة Email