شباب الأهلي وبني ياس.. حلم الدرع ومربع الكبار

صورة

يرفع شباب الأهلي شعار الفوز فقط في العاشرة من مساء اليوم، عندما يستضيف بني ياس على ملعبه بالعوير، ضمن الجولة 25 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، بهدف التمسك بأمل المنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة، حال تعثر الشارقة في مواجهته مع ضيفه الوحدة في نفس التوقيت الليلة.

في المقابل، يسعى بني ياس، إلى العودة من دبي بثلاث نقاط تقربه من تحقيق حلمه الصعب بإنهاء الموسم في ترتيب أفضل من المركز السادس الذي يحتله الفريق حالياً برصيد 39 نقطة، والتمسك بأمل الدخول بين الأربعة الكبار، وهو أمر لن يكون سهلاً أمام «فرسان دبي» أبطال كأس الخليج العربي وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، والذي تمكن من الصعود من المركز الثامن في بداية الدوري، إلى المركز الثاني حالياً برصيد 50 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط عن الشارقة المتصدر.

يدخل شباب الأهلي المباراة بمعنويات عالية، بعد توالي الانتصارات الأخيرة التي يحققها الفريق، وقائمة شبه خالية من الإصابات. من ناحيته، أكمل بني ياس إعداده للقاء وسط روح معنوية عالية بعد نتائجه الإيجابية الأخيرة في الدوري، والمستوى المتميز الذي قدمه، ويخوض الفريق المباراة بكامل نجومه مع مواصلة غياب المدافع الشاب حسن المحرمي لنيله بطاقة حمراء مباشرة في الجولة قبل الماضية.

مهمة صعبة

أشار أروابارينا، في حديثه مع لاعبيه قبل المباراة، إلى صعوبة المهمة التي تنتظرهم في العوير الليلة، لقوة بني ياس بما يملكه من لاعبين مميزين، وبما يقدمه من مستوى مقنع طوال الموسم، وبتحقيقه نتائج طيبة خلال مشواره الدوري، وظهور لاعبيه بصورة جيدة مكنت الفريق من تواجد الفريق بالمركز السادس حالياً، وبفارق ضئيل من النقاط بينه وبين سابقيه من الفرق بالترتيب.

وأوضح أنه لا يشغل باله كثيراً بالمنافسة على الدرع مع الشارقة «الملك»، ويركز فقط على فريقه، وبرغبة تحقيق الفوز بالمباراتين المتبقيتين في الدوري، للمحافظة على المركز الثاني، وانتظار ما تسفر عنه باقي مباريات المسابقة، مؤكداً أن مصير لقب الدوري بيد الشارقة، بحكم فارق الثلاث نقاط، وأفضلية المواجهات المباشرة، والأمل الذي يتمسك به شباب الأهلي، مرتبط بتعثر الشارقة في مباراتيه المتبقيتين، مشيراً إلى أنه لا يندم على أي خسارة في الدوري، رغم أن الفوز ربما في أي المباريات التي خسرها الفريق، كانت كافية لتتويج شباب الأهلي بدرع المسابقة.

أفضلية

وأكد الكرواتي كرونوسلاف جورديتش مدرب السماوي، أن فريقه يتمتع بأفضلية على منافسه في كونه سيخوض اللقاء دون ضغوط، ذاكراً أن ذلك يساعد لاعبيه على الظهور الجيد، وتقديم كل ما عندهم في المباراة من أجل الفوز ومواصلة حصد النقاط.

ورفض كرونوسلاف الربط بين نتيجة المباراة، ومصلحة الشارقة في فوز فريقه من أجل التتويج باللقب، وقال: نحن نلعب المباراة من أجل أنفسنا فقط، وليس لنا علاقة بالفرق الأخرى، هدفنا الفوز دون أن نفكر في تأثير الفوز على الشارقة.

فريق جيد

وتغزل مدرب السماوي في شباب الأهلي وقال، إنه فريق جيد، به مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين جعلته لا يواجه مشكلة في إيجاد البدائل وأضاف: منافسنا من الفرق المتطورة والتي تقدم أداء رائعاً، يكفي فوزه ببطولتين في هذا الموسم ووجوده في المركز الثاني بترتيب الدوري، هذه أشياء تؤكد قوته ومقدرته على تحقيق الانتصارات في كل المباريات، لكن فريقنا في كامل جاهزيته وقوته، وقدم في جميع المباريات مستوى جيداً نال به إشادات واسعة، وشخصياً أثق كثيراً في جميع اللاعبين ومقدرتهم على مواصلة التألق وتحقيق الفوز.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات