الاطلاع على تقرير الخبراء الفرنسيين لتقييم الأكاديميات

«دبي الرياضي» يناقش تقارير الموسم الرياضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مجلس إدارة دبي الرياضي أهمية قطاع أكاديميات كرة القدم في دعم فرق الأندية باللاعبين الموهوبين، وضمان استمرارية انتقاء وتطوير المواهب الوطنية، وعدم البحث عن اللاعب الجاهز من خارج منظومة النادي، كما أكد استمرارية العمل على تطوير هذا القطاع باعتباره ركيزة أساسية لعمل الأندية وشركات كرة القدم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الرابع لمجلس إدارة مجلس دبي الرياضي برئاسة مطر الطاير نائب رئيس مجلس الإدارة، وحضور سعيد حارب أمين عام المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة: علي بوجسيم، ود. عبد الله الكرم، وأحمد الشعفار، ومحمد الكمالي، وموزة المري، ومريـم الحمادي، ولمياء خان، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وصالح المرزوقي مدير إدارة الدعم المؤسسي في المجلس.

تقرير

وتم في الاجتماع الاطلاع على تقرير نتائج أندية دبي خلال الموسم الرياضي 2018-2019 الذي شهد تحقيق نتائج متميزة في مختلف الرياضات، والذي يأتي ضمن استراتيجية عمل المجلس والتأكيد على الاهتمام بجميع الرياضات ولمختلف الفئات العمرية، كما تم الاطلاع على لائحة المكافآت المعتمدة، التي سيتم بموجبها تكريم فرق أندية دبي التي تحقق الإنجازات في البطولات المحلية والخارجية.

كما استعرض مجلس الإدارة تقرير فريق الخبراء الفرنسيين الخاص بتقييم عمل أكاديميات كرة القدم في أندية دبي وتحليل نقاط القوة وجوانب التطوير فيها بعد أن قام الخبراء بزيارات ميدانية وعقدوا لقاءات مع العاملين فيها، وتابعوا التدريبات وبرامج إعداد وتطوير اللاعبين المعتمدة في هذه الأكاديميات بإشراف مجلس دبي الرياضي.

وأكد مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي استمرار المجلس في جهوده لدعم قطاع الأكاديميات وتطوير منظومة العمل فيه سواء من ناحية وضع الخطط والبرامج أو تطوير العاملين فيها، وفق أفضل الممارسات المعتمدة لأن المجلس يؤمن أن الأكاديميات توفر حلولاً فاعلة للأندية وشركات كرة القدم في مجال انتقاء اللاعبين وتطوير مستوياتهم ودعم الفريق الأول والمنتخبات الوطنية إذا تم تفعيل العمل فيها على النحو الأكمل.

كما استعرض مجلس الإدارة مختلف التقارير الخاصة بخطط العمل وأداء اللجان الدائمة في المجلس ومن بينها تقرير نظام الحوكمة في الأندية وتقرير عن الخطط الاستراتيجية لأندية دبي، وتقرير لجنة المرأة والرياضة، وتقرير الفعاليات الرياضية المحلية والدولية التي تم تنظيمها، والتي سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة في الرياضات التنافسية والرياضات المجتمعية، وأيضاً فعاليات رياضية جديدة سيتم إضافتها إلى قائمة الفعاليات العديدة التي يتم تنظيمها في دبي سنوياً.

الفعاليات

وتم التأكيد على استمرار تنظيم الفعاليات الرياضية المميزة واستقطاب المزيد منها سيما التي يتم تنظيمها في محمية المرموم ومنطقة حتّا لكون هاتين المنطقتين تضمان عناصر طبيعية وتضاريس مختلفة تناسب العديد من البطولات والفعاليات الرياضية المحلية والدولية.

وتم في الاجتماع أيضاً الاطلاع على التقرير النهائي للنسخة الأولى من طواف الإمارات العالمي للدراجات الهوائية الذي تضمن 7 مراحل مرت في الإمارات السبع للدولة لمسافات زادت عن 1000 كيلو متر بمشاركة نخبة الدراجين العالميين والإماراتيين، وكذلك الاطلاع على تقرير الاستعدادات لتنظيم النسخة الرابعة عشرة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، بمشاركة نخبة من المختصين وصناع القرار في كرة القدم، حيث تم تشكيل لجان منظمة للمؤتمر واستعراض المواضيع المرشحة لاختيار شعار المؤتمر منها، وتكون محوراً للجلسات وورش العمل.

Email