يلاقي الصين ودياً الاثنين

«الأولمبي» يتجمع السبت استعداداً للتصفيات الآسيوية

من تدريبات سابقة للمنتخب الأولمبي | البيان

يعود منتخبنا الأولمبي لكرة القدم للتجمع يوم السبت المقبل في مقر اتحاد الكرة في دبي، مدة ثلاثة أيام لاستكمال برنامج إعداده للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي تنطلق مارس المقبل بالسعودية، حيث يلاقي الأولمبي نظيره الصيني الاثنين المقبل في ختام التجمع للاطمئنان على جاهزية اللاعبين ومدى استعدادهم للتصفيات. وسيتم إعلان قائمة اللاعبين المختارين للتجمع خلال الأيام المقبلة، وتضم 26 لاعباً ويعود لها اللاعبون الذين شاركوا مع المنتخب الأول، خلال نهائيات آسيا.

التجمع الأخير

وبعد هذا التجمع يقام تجمع أخير قبل انطلاقة التصفيات، خلال الفترة من 5 إلى 11 مارس المقبل في دبي، بعدها يغادر الأولمبي إلى السعودية للمشاركة في التصفيات، ومن المقرر أن يتقابل الأولمبي مع لبنان يوم 22 مارس في أولى منافسات التصفيات، ثم يلاقي مالديف يوم 24 ويختتم بلقاء السعودية الدولة المستضيفة للتصفيات يوم 26 من مارس المقبل.

مباريات ودية

وكان «الأولمبي» خاض تجربتين وديتين أمام شقيقه المنتخب البحريني في العاصمة المنامة فاز في الأولى بنتيجة 2 /‏ 1 عن طريق أحمد فوزي ومحمد شاكر، بينما تعادل إيجاباً في المباراة الثانية بنتيجة 2 /‏ 2، وأحرز الهدفين زايد العامري ومحمد راشد الحمادي، كما تعادل مع منتخب سوريا بهدفٍ لهدف وسجل للأبيض طحنون الزعابي، كما تعادل مع المنتخب الأردني بهدفين لكل منهما، سجل للأبيض اللاعبان خالد إبراهيم الظنحاني وماجد راشد.

نظام التصفيات

واوقعت قرعة التصفيات منتخبنا الأولمبي في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات السعودية، لبنان والمالديف. ويشارك في التصفيات 44 منتخباً تم تقسيمها على منطقتين: غربي آسيا (الغرب والجنوب والوسط)، بمشاركة 24 منتخباً، وشرقي آسيا (الشرق وآسيان)، بمشاركة 20 منتخباً، حيث تم توزيع منتخبات منطقة غربي آسيا على 6 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، أما في منطقة شرقي آسيا، فتم تقسيم المنتخبات على 5 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات. وتتنافس المنتخبات المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المستضيفة للنهائيات على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات