00
إكسبو 2020 دبي اليوم

طموح شبابي في أولى جولات «منصة دو»

شهدت الجولة الأولى من كأسي مدارس وفرجان الإمارات، ضمن فعاليات منصة أبطال دو لكرة القدم، إقبالًا كبيراً من اللاعبين الشباب الذين يطمحون إلى معانقة أحلامهم بلعب كرة القدم على مستوى احترافي.

وعاد بطل العام الماضي فريق المدرسة الإنجليزية «الخُبيرات» إلى ملاعب مدينة زايد الرياضية ليبدأ من جديد رحلة الدفاع عن اللقب، وأبدى اللاعبون رغبة واضحة في تكرار الإنجاز والتتويج باللقب للعام الثاني على التوالي فيما تعاهد فريق مدرسة الصقور مع مُدربه على تفادي أخطاء العام الماضي والوصول إلى النهائي المُنتظر في دبي بحلول شهر مارس 2019.

حملت البطولة على عاتقها منذ اليوم الأول مُهمة تعزيز الجهود المبذولة لرفع مستوى كُرة قدم الشباب في الإمارات العربية المُتحدة وإتاحة الفرصة للشباب الموهوب لتحقيق أحلامهم في احتراف كُرة القدم، فعلى مدار ثلاث سنوات نجحت البطولة التي تُلعب تحت أنظار كشافي لاليغا في اكتشاف مئات اللاعبين الشباب.

تطور المستوى

وعلق فرناندو سانز المدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسفير لاليغا: «إن مستوى اللاعبين المُشاركين في البطولة يتطور يوماً بعد الآخر، شخصيًا أرى أن مهمة كشافي لاليغا هذا العام ستكون أكثر صعوبة، فهُناك العديد من المواهب التي تمتلك إمكانيات كبيرة للتطور إذا ما توافر لها التدريب المُناسب». وأضاف: «نحن فخورون بما أنجزته المنصة حتى الآن ونأمل أن نضم المزيد من اللاعبين المُميزين إلى مركز دو لاليغا للكفاءات العالية لإعدادهم للعب كرة القدم على مستوى احترافي».

طباعة Email