00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«المحترفين» تبدأ برنامج التطوير الإعلامي بمحور التسويق

جانب من المحاضرات | من المصدر

انطلق في العاشرة من صباح أمس برنامج التسويق والإعلام في يومه الأول بمحور طرق التسويق الحديثة في كرة القدم، ضمن النسخة الأولى من برنامج شهادات لجنة دوري المحترفين للموسم الرياضي 2018- 2019 الذي تنظمه لجنة دوري المحترفين بالشراكة مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم، ويهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من متخصصي التسويق والإعلام.

وألقى محاضرات اليوم الأول ديفيد ثريفال سايكس، رئيس قسم التسويق والاتصال في نادي هدرسفيلد تاون، الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بدأ المحاضر بتقديم عن التسويق بصورة عامة، ثم تطرق إلى الإعلام والاتصال في كرة القدم نظرياً وعملياً، حيث تم عرض عدد من المشاريع وتطبيق نظريات الإعلام والاتصال عليها.

وتواصل اليوم الأول بالحديث عن التسويق الرقمي، حيث تطرق المحاضر إلى كيفية مراقبة النشاط الرقمي والاستفادة منه في تحقيق مدخول مادي للأندية والعلامات التجارية في كرة القدم. كما تعرف المشاركون في الدورة إلى أنظمة إدارة علاقات الزبائن «CRM» كوسيلة للحفاظ على المتابعين.

ودور تحليل البيانات في فهم طبيعة المتابعين على المنصات الرقمية المختلفة. ويتواصل محور طرق التسويق الحديثة في كرة القدم لمدة ثلاثة أيام حتى الـ 14 من الشهر الجاري، حيث يستمر اليوم الدراسي من العاشرة حتى الخامسة مساء. ويشكل هذا المحور الجزء الأول من برنامج التسويق والإعلام، حيث سيليه محور العلاقات التجارية الفعّالة في فبراير 2019 ثم محور المسؤولية الاجتماعية للشركات في أبريل من العام ذاته قبل أن يختتم المساق بتقديم المشاركين لمشروع التخرج في شهر مايو. أبوظبي - البيان الرياضي

طباعة Email