00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الفجيرة والعين.. الكفة غير المتوازنة

يتطلع الفجيرة إلى تحقيق فوزه الأول في مسابقة كأس الخليج العربي في الخامسة إلا ربعاً عصراً وذلك عندما يستقبل فريق العين وصيف المجموعة الثانية بتسع نقاط في مباراة تبدو فيها الكفة غير متوازنة بين الفريقين، فالفجيرة صاحب الأرض والجمهور يمتلك نقطة وحيدة، وباتت حظوظه في التأهل صعبة للغاية، بينما العين ساعٍ للتأهل.

وسيفتقد مدرب الفجيرة التشيكي ايفان هاشيك لجهود الثنائي حسن أمين وإبراهيم سرحان بسبب الإصابة إلى جانب اللاعبين المنضمين للمنتخبات الوطنية.

فرصة للبدلاء
وأقر التشيكي إيفان هاشيك مدرب الفجيرة بصعوبة لحاق فريقه بركب المتأهلين وذلك من واقع المركز الحالي الذي يحتله الذئاب برصيد نقطة وحيدة، وأشار هاشيك خلال المؤتمر الصحافي إلى أنه سيقوم بإشراك عدد من اللاعبين الجدد والبدلاء الذين لم يتسن لهم المشاركة في اللقاءات السابقة بهدف تجهيزهم، وجدد المدرب قوله إن لوائح مسابقة الكأس التي تحتم على الفرق مشاركة لاعبين صغار السن مقيدين بأعمار معينة هي التي ساهمت في تراجع النتائج بالنسبة للفجيرة خلال هذه المسابقة لصعوبة توفير لاعبين في ظل التحاق معظمهم بمنتخب الشباب وكذلك الأولمبي.

غيابات
وحول الغياب المحتمل للثنائي المصاب إبراهيم سرحان وحسن أمين قال المدرب أعتقد بأن اللاعبين ما زالا في طور العلاج، أما في ما يتعلق بالجزائري محمد بن يطو فأشار المدرب إلى أنه سيكون ضمن التشكيلة.

أما العين المتطلع لإعلان تأهله رسمياً إلى ربع نهائي كأس الخليج العربي فأكمل تحضيراته الميدانية تحت قيادة مدرب الكرواتي زوران ماميتش، وسيفقد البنفسجي عدداً كبيراً من لاعبيه الأساسيين لانضمامهم للمنتخبات الوطنية.

وأكد زوران ماميتش، أهمية وضرورة أن يتابع العين نتائجه الجيدة لافتاً إلى أن مهمة اليوم أمام الفجيرة لن تكون سهلة لأن صاحب الأرض فريق يملك عدداً من اللاعبين المتميزين.

وقطع المدرب الكرواتي الشكوك حول رحيل المصري حسين الشحات خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وأوضح أن اللاعب أحد أهم عناصر العين الأساسية كونه يجيد تنفيذ واجباته الدفاعية والهجومية على الوجه الأكمل ويتمتع بروح القتال والمثابرة، وقال: أعتقد أن الشحات أحد أفضل اللاعبين الأجانب على مستوى الدولة والمنطقة ومتمسكون به.

وأوضح زوران، أنه سيتم الإعلان الرسمي عن تعاقدات العين بعد اكتمال إجراءات قيد اللاعبين دومبيا وروبن في كشوف الفريق لافتاً إلى أن فكرة استبدال الشحات بأحد اللاعبين لا تخدم احتياجات الفريق الفنية لأن اللاعب دومبيا يلعب في وظيفتي الدفاع والمحور في حين يلعب روبن في الوسط المتقدم وكمهاجم ثان بينما يقوم الشحات بأدوار مختلفة في مركزي الظهير والجناح.

طباعة Email