تحدي دبي للياقة يُعيد قدامى النجوم للملاعب

جانب من المباراة التي جمعت قدامى اللاعبين | تصوير: ناصر بابو

شهدت مبادرة تحدي دبي للياقة 30X30، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.

تفاعلاً كبيراً من الرياضيين وقدامى نجوم كرة القدم، الذين أعادتهم المبادرة إلى الملاعب مجدداً، حيث أعرب نجوم الزمن الجميل عن سعادتهم بإقامة تحدي دبي للياقة في نسخته الثانية، وهي المبادرة التي أعادت إليهم العديد من المحطات الجميلة في مسيرتهم الكروية، مؤكدين أن المبادرة في 30 يوماً قادرة على تغيير أسلوب حياة العديد من الأشخاص وتعزيز مفهوم الرياضة لدى أطياف المجتمع كافة.

وقال بخيت سعد لاعب المنتخب سابقاً، إنه قبل التحدي في المبادرة وحرص على تحميل التطبيق الذكي الخاص بالمبادرة عبر الهاتف المحمول، مشيراً إلى أنه يواظب على ممارسة العديد من الرياضات من ضمنها لعب كرة القدم ورياضة الجوجيتسو وغيرها من الرياضات الأخرى.

وأعرب بخيت عن سعادته بتفاعيل العديد من قدامى اللاعبين مع المبادرة من أبناء الجيل الذهبي، مؤكداً الدور الكبير والمهم للمبادرة والتي من خلالها تعزز الرياضة أسلوب حياة في الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص.

شاطره الرأي شقيقه خميس سعد لاعب المنتخب الأسبق، الذي أكد أن مبادرة تحدي دبي للياقة، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، تعكس الفكر الرياضي الرائد لسموه.

كما تحدث خميس سعد عن أهم المواقف الراسخة في ذاكرته مع المنتخب الوطني الأول، وقال إنه افتقد كأس أمم آسيا البطولة التي استضافتها الدولة في عام 1996 إضافة إلى بطولة كأس الخليج التي احتضنتها الإمارات لأكثر من مرة.

تفاعل واسع

من جهته، أكد منذر علي لاعب المنتخب والوصل سابقاً، أن تحدي دبي للياقة 30*30 شهدت تفاعلاً واسعاً من قبل المواطنين والمقيمين سواء في إمارة دبي أو في الدولة بصورة عامة، مضيفاً أن الجميع يسعى إلى استثمار هذا الشهر الذي تقام فيه المبادرة عبر ممارسة مختلف أنواع الرياضات.

وتطرق منذر علي إلى الحقبة الذهبية التي شهدت ظهور العديد من نجوم الكرة الإماراتية، أبرزهم فهد خميس وناصر خميس وزهير بخيت وفاروق عبدالرحمن وأحمد محبوب.

وعادل أنس وإسماعيل راشد، وغيرهم من الأسماء الكبيرة الذين كان الجميع يشاهدهم عبر الشاشات ويتمنى رؤيتهم على أرض الواقع في الطبيعة، موضحاً أنه بالمثابرة والتحدي استطاع تحقيق هدف الوصول إلى المنتخب الوطني في فترة سابقة عبر بوابة الوصل.

فعاليات مميزةبدروه قال يوسف فكري مدرب منتخب تحت 14 سنة ولاعب المنتخب السابق، إن تحدي دبي للياقة، من المبادرات الرياضية الضرورية لجميع شرائح المجتمع، وقال إن الفعاليات المميزة طوال شهر المبادرة، كانت محط إعجاب الجميع لعل أبرزها فعالية الماراثون التي أتاحت فرصة المشاركة لمختلف الفئات السنية.

وعاد فكري بذاكرته إلى الوراء، واستعاد أجمل محطات مشواره الكروي، وهو فوز فريقه الشباب سابقاً على فريق الأهلي «شباب الأهلي حالياً» في دور نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي انتهت لصالح فريقه 5-3، حيث تألق في المباراة وتمكن من صناعة هدفين وتسجيل هدف من ضربة حرة.

تعليقات

تعليقات