الشباك النظيفة تسعد «الزعيم» أمام «السماوي»

ريان يسلم تألق أمام بني ياس | تصوير: عمران خالد

خرج العين بالأهم من مباراته أمام ضيفه بني ياس أول من أمس، لحساب الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي بعد أن نجح في حصد النقاط الثلاث بالفوز بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى (19 نقطة) بفارق نقطتين فقط عن الشارقة المتصدر الذي تعثر بالتعادل أمام اتحاد كلباء في الليلة نفسها، وبذلك يقترب العين خطوة أخرى من صدارة الترتيب قبل أربع جولات من نهاية الدور الأول للمسابقة.

ورغم أن الفريق البنفسجي، لم يظهر بالمستوى المأمول إلا أنه كان أفضل حالاً من الصورة التي ظهر بها في الجولات الأربع الماضية، وحقق مكسباً مهماً بعد أن نجح في الخروج بشباكه نظيفة من المباراة لأول مرة بمسابقة الدوري هذا الموسم، وهو الأمر الذي دفع مدربه الكرواتي زوران ماميتش، للإشادة باللاعبين خصوصاً في خطي الوسط والدفاع.

وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إن فريقه استحق الفوز بعد أن أجاد التعامل مع مجريات اللعب، وأظهر لاعبو وسط الميدان انسجاماً واضحاً مع بعضهم البعض ونفذوا وجباتهم على نحو مميز وبتركيز عال، وجميع اللاعبين قدموا مستوى رائعاً، وعلى رأسهم محمد عبد الرحمن(عجب) الذي ظل يقدم نفسه بصورة ممتازة منذ بداية هذا الموسم وأعتبره أحد أفضل اللاعبين المواطنين بالدولة.

وهو يتمتع بإمكانات كبيرة، وروح قتالية عالية في جميع المباريات التي يشارك فيها.

ثناء

وأضاف: حصلنا على فرص عدة في المباراة وكان يمكن أن نسجل أهدافاً أخرى، وأعتقد أن لاعب متوسط الميدان ريان يسلم كان متميزاً في المباراة وأنا سعيد بعودته وأتمنى أن تكون إصابته خفيفة.

كما أعلن حسين الشحات عن عودة مستواه، ونأمل أن نرى بيرغ وكايو في صورة أفضل لأنهما لاعبان متميزان ويجب أن ندعمهما باستمرار. وعما إذا كان لديه تعليق على قرارات حكم المباراة، أوضح مدرب العين، أن هناك جهة مختصة لتقييم الحكام، مشيراً إلى أنه لا يستطيع تأكيد صحة ركلة الجزاء التي ارتكبت مع جمال معروف .

وكذلك الحال بالنسبة للمسة اليد لمدافع بني ياس داخل المنطقة ولكنني لا أعرف لماذا لم يستعن الحكم بالفيديو للتأكد من الواقعة.

ولم يخف المدرب الكرواتي، قلقه لتوقف الدوري نحو ثلاثة أسابيع في الفترة المقبلة، وقال سنفقد عدداً من اللاعبين الدوليين، وهو الأمر الذي سيجعل مهمتنا أصعب في مسابقة كأس الخليج العربي، ونحن في انتظار إعلان اللاعبين المختارين للمنتخبين الأول والأولمبي، فضلاً عن المصري حسين الشحات والسويدي بيرغ.

نتيجة محزنة

في الجانب الآخر عبر الكرواتي، كرونوسلاف غوريتش، المدير الفني لفريق بني ياس، عن عدم رضاه عن خسارة فريقه بغض النظر عن المنافس الذي واجهه الفريق سواء كان العين أو ريال مدريد أو أي منافس آخر فدائماً نتيجة الخسارة هي محزنة.

وقال: قبل المباراة تحدثنا مع اللاعبين وحذرناهم من الأخطاء الفردية التي قد ترتكب في مناطق خطيرة من الملعب، ونتيجة لمثل هذه الأخطاء سجل العين هدفين وخسرنا المواجهة.

وأضاف: في الشوط الثاني حاولنا الاستحواذ على الكرة والعمل على تعديل النتيجة ولكن ارتكبنا خطأ آخر واستقبلت شباكنا الهدف الثاني والذي عقد مهمتنا كثيراً بعد ذلك، وقد طالبنا اللاعبين بضرورة اللعب بقوة وشراسة ولكن يجب ألا ننسى أننا واجهنا فريقاً كبيراً مثل العين، بأرضه ووسط جمهوره، وفقدنا طاقة كبيرة في الشق الدفاعي .

وبالتالي فالانتقال للشق الهجومي لم يكن بنفس الجودة التي كنا نطمح لها وأعتقد أن اللاعبين بذلوا جهوداً كبيرة مع الوضع في الاعتبار الإصابات والغيابات التي كنا نعاني منها، وعموماً نحن ظللنا نقدم مستويات متميزة أفضل من النقاط التي حصلنا عليها، وعلينا أن نسعى لحصد النقاط من الفرق التي هي في نفس مستوانا.

تعليقات

تعليقات