فيفياني: تحضيرات «الديربي» ليست صعبة

صورة

أكد الإيطالي فابيو فيفياني مدرب اتحاد كلباء، أن التحضير كان سهلاً لمباراة «الديربي» الفجيرة التي ستقام غداً ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري الخليج العربي، وذلك بفضل الرغبة القوية لدى اللاعبين في انتزاع نقاط الفوز الثلاث والمشاركة في اللقاء، وأضاف فيفياني في المؤتمر الصحافي، أن مواجهة «الذئاب» تتطلب تركيزاً عالياً، وركز في التدريبات الأخيرة على خلق موازنة لدى اللاعبين خاصة وأن المباراة تتميز بوجود حالة من شد الأعصاب.

وأعرب فيفياني عن سعادته بعودة قطار دوري الخليج العربي بعد توقف قصير للبطولة التي ينتظرها جميع الجماهير بشغف كبير كونها مباراة «ديربي» مهمة تجمع بين الفريقين.

خسائر وانتصارات

وعن تلقي الفريق 3 هزائم متتالية جاءت بعد 3 انتصارات، قال مدرب اتحاد كلباء إن البحث عن الفوز هو شعار دائم يسعى فريقه إلى ترجمته على أرض الملعب في جميع المباريات مهما كانت المناسبة، إلا أن بعض المواجهات تحمل خصوصية مختلفة مثل لقاء الغد أمام الفجيرة المتعطش له الجمهور.

وأشار فيفياني إلى أن الـ 3 نقاط هي قاسم الفوز المشترك بين المباراة وغيرها من المواجهات الأخرى، وقال: حرصت على توضيح الصورة بالنسبة للاعبين والتخفيف من حدة الضغوطات لديهم من خلال تذكيرهم بأن مباراة الفجيرة كغيرها من المباريات في الدوري تحمل 3 نقاط وهي ليست آخر مباراة في الدوري بل ما زال الطريق أمامنا طويلاً، وجميع اللاعبين يدركون هذه الحقيقة بأن الفوز هو المطلب الوحيد.

أداء مميز

واختتم فيفياني بقوله إن كتيبة «النمور» قدمت أداءً مميزاً وعرضاً قوياً في المباريات الثلاث الأخيرة رغم الخسارة وأهدر الكثير من الفرص ما جعل الكثير من اللاعبين يشعرون بالندم على النتيجة، مضيفاً أنهم عازمون على تصحيح الصورة في الدوري والأهم هو التعلم من جميع الأخطاء في المباريات السابقة والتعامل مع جميع اللقاءات بإيجابية للخروج بالمكاسب المطلوبة.

ومن ناحيته أقر التشيكي إيفان هاشيك مدرب فريق الفجيرة بصعوبة مباراة اتحاد كلباء غداً، مشيراً إلى أن الفجيرة سيظهر بوجهه الحقيقي اعتباراً من هذه المباراة التي يعطيها الجهاز الفني والإداري جل اهتمامه منذ نهاية مباراة العين في الجولة الخامسة والتي انتهت بالتعادل.

وقال هاشيك خلال المؤتمر التقديمي للمباراة بأن ثقته كبيرة في لاعبي فريقه قائلاً: «أتوقع أن يقدم نجوم الذئاب مباراة كبيرة تكفل لهم الفوز بالنقاط الثلاث»، مقللاً في نفس الوقت من وقع هزيمة فريقه في الجولة الماضية من مسابقة كأس الخليج العربي التي خسرها الذئاب أمام الإمارات، ولعبها بتشكيلة طغى عليها العنصر الشبابي.

وأكد المدرب جاهزية جميع اللاعبين بما فيهم الفرنسي عمر كوسوكو الذي تعافى من الإصابة، منوهاً إلى أن الغائب الوحيد عن صفوف الذئاب هو اللاعب إبراهيم سرحان الذي لن يكون موجوداً ضمن التشكيلة التي سترحل إلى كلباء لخوض المباراة.

ووصف هاشيك خصمه كلباء بالفريق الجيد هذا الموسم وتعاقد مع لاعبين على مستوى عالٍ على غرار المجري جوجاك والبرازيلي راموس، لكنه في نفس الوقت يضع كل آماله وثقته في لاعبي الفريق، وفي رده على تفوق الفجيرة تاريخياً على كلباء في المواسم الماضية قال هاشيك إن هذه المباريات باتت من الماضي، لا نهتم بالتاريخ وما يهمه هو لقاء الغد الذي يعتبره المدرب بثلاث نقاط فقط وليس 6 نقاط كما يقولون.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات