شباب الأهلي وعجمان.. خطوة نحو ربع النهائي - البيان

شباب الأهلي وعجمان.. خطوة نحو ربع النهائي

يستقبل شباب الأهلي نظيره عجمان في السابعة و45 دقيقة من مساء اليوم، في ختام اليوم الأول من مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من كأس الخليج العربي لكرة القدم، ويدخل الفريقان المباراة بطموح حصد المزيد من النقاط، على طريق التأهل إلى الأدوار التالية من البطولة.

يملك أصحاب الأرض، 3 نقاط حصل عليها من فوزه في الجولة الماضية على مستضيفه الوصل بهدفين نظيفين، وبعد خسارة الجولة الأولى بهدف وحيد من ضيفهم الوحدة، ويحتلون المركز الرابع، بفارق نقطة واحدة عن عجمان في المركز الثالث، والذي جمع نقاطه الأربع، من الفوز على اتحاد كلباء 4-1 في الجولة الثانية، ومن التعادل في الجولة الأولى 1-1 مع بني ياس، والخسارة بهدف وحيد من الوحدة في الجولة الثالثة.

يقود شباب الأهلي في مواجهة الليلة، المدرب الوطني محمد جلبوت مدرب فريق تحت 21 سنة بالنادي، على أن يقود الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، المدرب الجديد للفريق خلفاً للتشيلي سييرا، «فرسان دبي»، بداية من المباريات التالية، على اعتبار أنه قاد تدريبات الفريق للمرة الأولى أول من أمس فقط، ويحتاج لمزيد من الأيام للتعرف بشكل جيد على جميع اللاعبين.

وصف جلبوت، عجمان بـ«الفريق الجيد»، وقال: «عجمان فريق جيد، ويجب أن نحترمه، ولديه مدرب جيد، وهو المصري أيمن الرمادي، ونحن نسعى إلى تحسين مستوى الفريق، والاستمرار بالنتائج الإيجابية التي بدأ الفريق بتحقيقها في المواجهات الأخيرة».

أضاف جلبوت: «لا يوجد صعب بالنسبة لقيادة الفريق، ونحن نسعى إلى تحسين وضع الفريق بالتعاون مع أروابارينا، ولا ننكر جهود التشيلي لويس سييرا، وجمهور شباب الأهلي يسعى إلى احتلال المراكز المتقدمة، والمنافسة بقوة على جميع البطولات».

أما عن مشاركة 3 لاعبين من الشباب في صفوف الفريق خلال مواجهات الكأس، قال جلبوت: «مشاركة 3 لاعبين شباب، هذا شئ جيد بالنسبة لنا، لأن لدينا ذخيرة في النادي، وستكون بطولة كأس الخليج العربي، فرصة حتى نشاهد مجموعة من العناصر الشابة».

وأكد البرازيلي لوفانور هنريكي مهاجم شباب الأهلي، أن فريقه تنتظره مباراة قوية ، وأن المواجهة تختلف عن مواجهة الفريقين السابقة في دوري الخليج العربي، والتي حسمها شباب الأهلي لصالحه 3-1، نظراً للاختلاف بين البطولتين، ولكن يبقى طموح شباب الأهلي، الفوز، والمنافسة على جميع ألقاب البطولات التي يشارك فيها.

رداً على تأثير تغيير المدرب على لاعبي شباب الأهلي، قال لوفانور: «نحن لم نتدرب بالشكل الكامل حتى الآن مع المدرب الجديد، والأيام المقبلة ستكشف ماذا سيحدث، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق مع المدرب الأرجنتيني الجديد رودولفو أروابارينا».

تشكيلة

من ناحيته أكد أيمن الرمادي المدير الفني لفريق عجمان أن هدف فريقه هو المحافظة على المركز الثاني في مجموعته بحثاً عن التأهل للدور ربع النهائي، مشيراً إلى أن التشكيل لمباراة اليوم سيكون مختلفاً عن المباراة السابقة أمام الجزيرة، نظراً لأن الفريق عينه على مباراة الشارقة في الدوري ولذلك سيكون الاختيار لتوليفة تضم العناصر الأساسية مع مجموعة اللاعبين الشباب، التزاماً بلائحة كأس المحترفين، ولمح الرمادي لمشاركة الأجانب الثلاثة الذين غابوا عن المباراة السابقة وهم النيجيري ستانلي والسنغالي تيام والمغربي عادل هرماش.

وأوضح الرمادي أن تغيير الجهاز الفني لفريق شباب الأهلي ربما يُصعب المهمة على فريقه نوعاً ما من واقع أن التغيير دائماً ما يكون جيداً من الناحية المعنوية، ولكنه أشار لعدم تركيزهم على ذلك والعمل فقط على الظهور بشكل جيد. وقدم الرمادي الشكر للجهاز الطبي في فريقه نظير الجهد الذي يبذله وانعكس إيجاباً على سلامة اللاعبين.

تأكيد

أوضح علي خميس لاعب عجمان أن مهمة فريقه في مباراة اليوم تعتبر صعبة، وأكد خميس جاهزيته لخوض المباراة في إطار خطة الجهاز الفني لتأهيله للمباريات التنافسية بعد فترة غياب طويلة جراء الإصابة، مشيراً إلى أن الإصابات التي تعرض لها في السنوات الماضية أثرت كثيراً على جاهزيته ولكن بفضل اهتمام الجهاز الفني ومراحل العلاج التي التزم بها، استعاد الكثير من جاهزيته، وقال خميس إن من إيجابيات فريق عجمان أنه لا يوجد لاعب بديل ولاعب أساسي، والجميع جاهز لخوض المباريات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات