«المحترفين» تطلق برنامج الاحتراف الإداري

صورة

أعلنت لجنة دوري المحترفين بالشراكة مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم، عن إطلاق النسخة الأولى من برنامج شهادة لجنة دوري المحترفين للموسم الرياضي 2018- 2019، وسيكون البرنامج الذي يهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من إداريي كرة القدم متاحاً لمنسوبي الأندية المحترفة، والمجالس والاتحادات الرياضية داخل وخارج الإمارات.

وأكد المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، ضرورة المضي قدماً في تطوير الكوادر البشرية العاملة في المنظومة الكروية الإماراتية، على مستوى اتحاد الكرة والأندية ومختلف المؤسسات الرياضية، وفقاً لأحدث المعايير والأنظمة العالمية المتبعة في عالم الكرة، لما لذلك من أثر مهم في استدامة النشاط الكروي في الدولة، مشيراً إلى أن العمل الإداري الاحترافي لا يقل أهمية عن عمل الكوادر الفنية والأجهزة الأخرى المرتبطة بها.

إشادة بالبرنامج

وأشاد رئيس اتحاد الكرة ببرنامج لجنة دوري المحترفين، الذي أطلقته لتطوير ورفع مستوى الاحتراف الإداري لموظفي الأندية والمجالس الرياضية، إضافة إلى الاتحادات الخليجية (السعودية، الكويت، عُمان، البحرين)، بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الكرة.

وأكد بن غليطة أن اتحاد الكرة داعم رئيسي لمثل هذه المبادرات التطويرية، التي تستهدف رفع كفاءة الموظفين الإداريين العاملين في الأندية ومختلف المؤسسات الرياضية التي تربطها شراكة استراتيجية، سواء مع الاتحاد أو لجنة دوري المحترفين أو أكاديمية اتحاد الكرة.

ودعا بن غليطة الأندية والمجالس والاتحادات الرياضية المعنية والمستهدفة من قبل هذا البرنامج، إلى التفاعل مع الدورات التدريبية والالتحاق بها، وتسخير كل الإمكانات المتاحة بهدف إنجاح هذا المشروع التطويري المهم، وشكر رئيس اتحاد الكرة فريق العمل القائم على المشروع الذي يعمل وفق المعايير الكروية العالمية، مشيداً بجهودهم ومتمنياً لهم النجاح والتوفيق.

جهود كبيرة

من جانبه وضح عبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، أن هذا البرنامج يأتي ضمن جهود اللجنة التي تستهدف تأهيل الكوادر العاملة في الأندية المحترفة في مختلف المجالات، تنفيذاً للخطة الاستراتيجية 2017-2020 في جانب استقطاب وتطوير الكوادر الاختصاصية المؤهلة من خلال الدورات التدريبية التخصصية التي يتم تنفيذها.

وأضاف الجنيبي أن اللجنة تسعى من خلال الدورات التي تنظمها، إلى تطوير منظومة العمل الاحترافي في الأندية، والإسهام في ترسيخ ثقافة الاحتراف، حيث سبق للجنة تنظيم عدة دورات في الفترة السابقة شملت مجالات الإعلام، التسويق الرياضي، إدارة المرافق والفعاليات الرياضية، إضافة إلى دورة الإدارة الرياضية.

مبيناً أن إطلاق برنامج للشهادات يغطي عدداً من الموضوعات في المساقين المطروحين يساعد الدارسين على الوصول إلى مستوى عالٍ من التأهيل، بعد النجاح في البرنامج بالكامل، ما يمكنهم من تطبيق ما تعلموه من معارف في مجالات الإدارة التنفيذية والإعلام والتسويق.

شهادات

يتيح البرنامج للدارسين الحصول على شهادات في مساق الإدارة التنفيذية ومساق الإعلام والتسويق، حيث يتكون كل مساق من أربعة محاور رئيسية يتم تدريسها خلال الموسم الكروي من أكتوبر حتى مايو.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات