مجلس أبوظبي الرياضي يستضيف ورشة «مكافحة المنشطات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف مجلس أبوظبي الرياضي ورشة عمل «مكافحة المنشطات»، التي نظمتها اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشركة أبوظبي للخدمات الصحية ـ صحة، وذلك على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 2-3 أكتوبر، وتهدف الورشة إلى إطلاق الدفعة الأولى من أطباء مكافحة المنشطات من المواطنين والمواطنات.

حضر افتتاح الورشة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الذي أكد في كلمته الافتتاحية أن المنشطات تعتبر إحدى آفات العصر التي انتشرت بشكل متسارع في جميع أنحاء العالم، ولابد من التعامل معها بشكل مشترك وبتظافر جهود جميع المؤسسات العامة والخاصة، في سبيل مكافحتها والتخلص منها بما يكفل إظهار وجه الإمارات في كل المحافل الدولية والإقليمية بشكل مشرق.

وقال العواني: «نرجو أن تتكلل مساعي اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بالنجاح خلال هذه الورشة، وخصوصاً أننا مقبلون على فعاليات عالمية كبيرة خلال الفترة القليلة المقبلة».

من جانبها، قدمت د. ريم الحوسني الشكر لكل من ساهم في تنظيم ورشة عمل «مكافحة المنشطات» بدءاً من مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية ـ صحة، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقدم د. داتو غورو رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، المحاضرات خلال يومي عمل الورشة، بدءاً من البيانات التاريخية عن تناول المنشطات والمواد والوسائل المحظورة، والمواد المحددة والمراقبة.

Email