ليما: ليوناردو مستفز ولن أعتذر له

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم أنه عرف عنه الهدوء وعدم افتعال المشاكل إلا أن فابيو ليما مهاجم وهداف الوصل ظهر بشكل مغاير في مباراة الوحدة والوصل التي انتهت لمصلحة العنابي بأربعة أهداف مقابل هدف في قمة الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي، وأشعلت العصبية المفاجئة التي سيطرت عليه الأجواء وكادت تعكر صفو المباراة بعد تدخله العنيف مع ليوناردو دي سوزا لاعب الوحدة ومحاولته الاشتباك معه عقب حصوله على البطاقة الحمراء التي تعد الأولى له في مشواره مع «الإمبراطور» على مدار 5 سنوات، وهو ما أثار استغراب الكثيرين حول تصرف ليما المعروف عنه ابتعاده عن المشاكل منذ قدومه إلى الوصل، وبات اللاعب مهدداً بتوقيع عقوبة انضباطيه قد تغيبه عن فريقه لعدة مباريات.

ليما ورغم عصبيته الواضحة في الملعب بدا هادئاً عقب نهاية المباراة لحظة خروجه من المنطقة المختلطة، وتحدث لوسائل الإعلام محاولاً تبرير موقفه، معتبراً أنه السبب الأول في خسارة فريقه للمباراة بحصوله على البطاقة الحمراء.

وقال: «اعتبر نفسي المتسبب في خسارة الفريق بنسبة 100% لأنه خطأي، ولكن ما حدث كان أمراً استفزازياً من لاعب الوحدة ليوناردو الذي من المفترض أنه لاعب محترف وجب عليه احترام المنافس، فلا يصح أن يقلل ليوناردو من شأننا ولا يبدي احترامه للمنافس لمجرد أنه فائز ومتقدم في النتيجة، وهي ليست المرة الأولى التي يفعل فيها هذا الأمر بعدما فعل الشيء نفسه في المباراة الأولى في كأس الخليج العربي».

وأضاف: «أعتذر بالطبع للجميع ولكني لن أعتذر إلى ليوناردو، لا أعتقد أنني استحق البطاقة الحمراء لأنني لم ألمسه.. كنت في قمة الغضب مما فعله». وبدا أن الأجواء بين الثنائي البرازيلي كانت مشحونة قبل بداية المباراة ومنذ اللقاء الأول الذي جمع بين الفريقين في كأس الخليج العربي، ووضح ذلك من رد ليوناردو عبر إنستغرام عندما اتهم ليما بتعمده عدم مصافحته قبل المباراة، وقال: «تعمدت عرقلتي في المباراة الماضية.. الحياة ستعلمك أن الأفضل ليس دائماً من ينتصر، اليوم قبل المباراة رفضت مصافحتي وهو ما اعتبره إهانة، أنت لا تتقبل الخسارة، عليك التحكم في غضبك».

الواقعة أثارت الاستياء واستحوذت على اهتمام الجميع عقب المباراة، إذ اعتبر هداف الوحدة سيباستيان تيغالي أن الثنائي أخطأ بتصرفه، ملقياً باللوم في الوقت نفسه على زميله ليوناردو باستعراضه خلال المباراة، وقال: «تحدثنا في الفريق مع ليوناردو عقب المباراة وأنه يجب عليه عدم القيام بما فعله مرة أخرى واستفزاز المنافس، من وجهة نظري ليوناردو أخطأ».

Email