كايزر: بني ياس يلعب كرة هجومية - البيان

كايزر: بني ياس يلعب كرة هجومية

قال الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، إن بني ياس يلعب كرة هجومية، وقد ظهر بشكل جيد خلال الجولتين الماضيتين للدوري، ولذلك فإنه يتوقع مباراة مفتوحة، تحمل المزيد من المتعة للجماهير.

ويلتقي الجزيرة غداً مع بني ياس في الجولة الثالثة للدوري، ويحمل شعار الفوز، استكمالاً للنتائج الجيدة خلال الجولتين الماضيتين بإحرازه 6 نقاط في سباق الدوري، مقابل تعادلين لبني ياس، ويفتقد إلى خدمات الحارس الدولي علي خصيف للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء أمام الفجيرة في الجولة الماضية، عدا ذلك فإن الفريق مكتمل العدد.

وأوضح كايزر في المؤتمر الصحافي التقديمي، أن بني ياس فريق قوي ويلعب كرة بدون تحفز مقدماً الجانب الهجومي، وهو يستحق نتيجة أفضل من التعادلين في المباراتين الأوليتين للدوري، أمام الفجيرة والوصل، وقد تابع بني ياس عن قرب من خلال الفيديو ومباراة أخرى من الاستاد.

فلسفة الهجوم

وعن انطباع الشارع الرياضي بأن الجزيرة فريق قوي هجومياً، لكن في المقابل خط الدفاع يستلزم المزيد من العمل، حيث استقبل العديد من الأهداف قال: فلسفتي هجومية، وأنا أعلم أن بعض المخاطر ربما تصادفنا في مواجهة الخصوم، لكننا نقر الشق الهجومي، وقد نجحنا وفزنا خلال الجولتين الماضيتين، أعلم أن الخصم يسبب لنا بعض المتاعب باستغلال المساحات في خط الظهر نتيجة المساحات الناتجة عن الاندفاع الهجومي، وهذا أمر طبيعي، في المقابل نسعى إلى خلق التوازن المطلوب في الخط الخلفي، ربما يستغرق الأمر بعض الوقت، لكن لديه الثقة في لاعبيه في تحقيق الفارق والفوز بنقاط المباريات.

وعن غياب علي خصيف لمباراتين قال: خصيف كابتن وقائد للفريق والجميع يعرف قيمته، لكن لديه حراس مرمى قادرون على سد الفراغ والدفاع عن مرمى الفريق.

فنيات عالية

بدوره امتدح كرونوسلاف جوريتش مدرب بني ياس فريق الجزيرة، ذاكراً أنه يتمتع بإمكانات فنية عالية بوجود مجموعة متميزة من اللاعبين، مؤكداً أن فريقه تنتظره مهمة صعبة أمام مهاجمي خصمه وقال: قوة الجزيرة في خط هجومه بقيادة علي مبخوت، ومن خلفه خلفان مبارك، بجانب ليوناردو الذي كان معي في فريق النصر السعودي الموسم الماضي، هو لاعب متمكّن وصاحب موهبة عالية.

هجوم قوي

وقال مدرب السماوي: إن هجوم الجزيرة نجح في إحراز العديد من الأهداف خلال المباريات القوية، وهذا دليل على تميّزه، لكنه بالمقابل أيضاً الفريق استقبل عدداً من الأهداف وأضاف: في رأيي أن الجزيرة مثل الوصل، الاثنان يمتازان بالهجوم، لكن باقي الخطوط تلعب بشكل فردي. وأكد كرونوسلاف أن فريقه قادر على إلغاء قوة الهجوم الذي يعتمد عليه الجزيرة في هزيمة خصومه، ذاكراً أن ذلك لن يكون صعباً. وأضاف: علينا الاجتهاد بقدر الإمكان حتى نحافظ على نظافة شباكنا وفي ذات الوقت لابد أن نجتهد من أجل التسجيل.

جاهزية تامة

وأشار مدرب السماوي إلى اكتمال جاهزية لاعبيه، بعد التدريبات التي أداها الفريق عقب مباراة الوصل في الجولة الماضية من الدوري. وأضاف: تدربنا بمعنويات عالية، وهنالك إصرار كبير على مواصلة النتائج الإيجابية، فريقي شبه مكتمل ويغيب عن المباراة فيصل الخديم لعامل الإيقاف ومبارك المنصوري بسبب الإصابة، وبقية المجموعة جاهزة لتقديم مباراة ترضي الطموحات.

تطوير

شدد كايزر على أن الجهاز الفني يعمل على تطوير الفريق بشكل مستمر، والعمل على تحسين الأداء لا يتوقف، وهو على ثقة في مواصلة النتائج الإيجابية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات