الإصابة تُبعد سيف راشد عن المعسكر

الأبيض يواجه ترينيداد وتوباغو اليوم ودياً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في تمام الساعة السادسة، (الثامنة بتوقيت الإمارات) من مساء اليوم، نظيره منتخب ترينيداد وتوباغو باستاد Estadio Palamós Costa Brava، في أولى مواجهات الأبيض الدولية الودية بمعسكره الحالي المقام في مدينة جيرونا الإسبانية، ضمن تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات مطلع العام المقبل، بمشاركة 24 منتخباً آسيوياً، حيث سيلعب منتخبنا الوطني (مستضيف البطولة)، ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات تايلند والهند والبحرين.

ختام الاستعداد

وأنهى الأبيض استعداداته لمواجهة الغد بأداء حصة تدريبية أمس، تحت قيادة المدير الفني الإيطالي ألبيرتو زاكيروني وجهازه المساعد بمشاركة 24 لاعباً هم خالد عيسى، إسماعيل أحمد، مهند سالم، محمد أحمد، بندر الإحبابي، عامر عبدالرحمن، أحمد برمان، ريان يسلم، محمد عبدالرحمن (العين) علي خصيف، فارس جمعة، علي مبخوت (الجزيرة) محمد مرزوق، ماجد حسن، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (شباب الأهلي دبي) علي حسن سالمين، خميس إسماعيل (الوصل) محمود خميس، خليفة مبارك غانم (النصر) الحسن صالح (الشارقة) محمد برغش (الوحدة) فهد الظنحاني (بني ياس)، عمر عبدالرحمن (الهلال السعودي).

اختبار حقيقي

وقال عبيد هبيطة، مدير منتخبنا الوطني، إن مباراة الغد تُمثل اختباراً حقيقياً للأبيض أمام منتخب يضم في صفوفه لاعبين يمتازون بالسرعة والبنية الجسمانية العالية والقوية، وهو الأمر الذي سيدفع لاعبينا للتعامل مع المباراة بكل جدية وحماس.

وأضاف أن الجهاز الفني اختار المباريات الدولية الودية بعناية بالغة، من أجل تحقيق أهداف معينة، أهمها أن تكون المنتخبات من مدارس كروية مختلفة، من أجل تطبيق عدد من الجوانب التكتيكية والخططية، وتعويد اللاعبين على التعامل والتكيف مع أكثر من طريقة لعب، إضافة إلى الوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية.

أجواء إيجابية

وتابع مدير المنتخب حديثه: إن أجواء معسكر جيرونا حتى الآن تعتبر إيجابية، سواء مقر الإقامة وملاعب التدريبات والمباريات، مشيداً بالتزام اللاعبين بالبرنامج، الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني لهذا المعسكر، الذي سيستمر حتى الثاني عشر من الشهر الجاري.

وأوضح هبيطة أن الجهاز الفني، وبالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية باتحاد الكرة، حرص على أن تكون تجمعات المنتخب بدءاً من هذا المعسكر خلال أيام الفيفا، والتي لا تتجاوز مدتها الأسبوعين وهي فترة كافية للاعبين خاصة أنهم سيشاركون مع أنديتهم بمختلف المسابقات المحلية.

إصابة سيف

من جهته غادر لاعب وسط منتخبنا ونادي الشارقة سيف راشد، معسكر الأبيض في جيرونا عائداً إلى البلاد، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية إصابته بالعضلة الخلفية وحاجته للعلاج.

من جانبها تقوم قناة دبي الرياضية الراعي الرسمي لاتحاد الإمارات لكرة القدم، بنقل أحداث المباراة على الهواء مباشرة، حيث خصصت القناة برنامجاً تحليلياً سيبدأ قبل ساعة من انطلاق المباراة، إلى جانب تغطية ميدانية من الملعب، من خلال المراسل محمد الجاسم، الذي وصل إلى إسبانيا أمس.

الجدير بالذكر أن الأبيض سيخوض مباراته الدولية الودية الثانية بمعسكر جيرونا يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر أمام منتخب لاوس على ذات الملعب.

Email