خروج «ابن حمودة» مفاجأة نصف النهائي

«أدنوك» و«طحنون بن سعيد» إلى نهائي خماسيات الكرة

من منافسات خماسيات كرة القدم المفتوحة للرجال | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل فريقا أدنوك والشيخ طحنون بن سعيد إلى نهائي خماسيات كرة القدم المفتوحة للرجال في بطولة زايد الرياضية الرمضانية، وصعد فريق أدنوك حامل لقب النسخة الماضية للمباراة النهائية وللعام الثاني على التوالي بعد أن اكتسح فريق الدكتور فراس بنتيجة عريضة قوامها 7 أهداف مقابل هدف في الدور نصف النهائي أول من أمس بملعب الخيمة الرمضانية بنادي ضباط القوات المسلحة.

ولم يجد فريق أدنوك صعوبة في عبور منافسه، وكان على قدر التوقعات باعتباره المرشح الأول للفوز باللقب في ظل قوة الفريق وامتلاكه عناصر مميزة من اللاعبين.

واستطاع فريق أدنوك فرض أفضليته وسيطرته على المباراة من الدقيقة الأولى وحتى صافرة النهاية، وتمكن لاعبوه من الوصول إلى مرمى فريق الدكتور فراس بسهولة ويسر بفضل تجانس وتفاهم لاعبيه، بالإضافة إلى الفوارق الفنية التي مالت لمصلحة حامل اللقب.

وسجل سباعية أدنوك نجم الفريق بلال بقالي الذي سجل ثلاثية «هاتريك»، وسفيان مرار «هدفان»، ويوسف المزروعي، وسفيان نوريط، فيما سجل هدف الدكتور فراس الوحيد عبد الإله البومنان.

وشهدت المباراة الثانية في الدور نصف النهائي مفاجأة بعدما أطاح فريق الشيخ طحنون بن سعيد بفريق ابن حمودة الذي كان أحد أبرز المرشحين لبلوغ المباراة النهائية، ونجح فريق الشيخ طحنون بن سعيد بقيادة مدربه عبدالهادي زيتون في الفوز على ابن حمودة برباعية نظيفة.

أحداث مثيرة

وشهدت المباراة أحداثاً مثيرة بعد أن أكمل فريق ابن حمودة المباراة ناقصاً بعد طرد عثمان عبداللطيف أبرز لاعبي الفريق لحصوله على الإنذار الثاني.

وتقدم فريق الشيخ طحنون بن سعيد بهدف مبكر عن طريق علال معروفي، وفي الوقت الذي حاول فيه فريق ابن حمودة العودة في النتيجة وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق تعرض اللاعب عثمان عبداللطيف للطرد، وتوقفت المباراة لبعض الوقت في ظل احتجاج لاعبي ومدرب فريق ابن حمودة، إذ طالب لاعبو ابن حمودة بدخول لاعب بديل للاعب المطرود عقب مرور دقيقتين مستندين إلى لوائح كرة القدم للصالات التي تقضي بدخول لاعب آخر مكان المطرود بعد انقضاء دقيقتين مدة عقوبة الطرد، إلا أن اللجنة المنظمة أكدت أن لائحة البطولة مختلفة وخاصة وانتهت المداولات بإكمال فريق ابن حمودة المباراة منقوصاً، واستغل فريق الشيخ طحنون النقص العددي في صفوف منافسه، وأضاف ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

اعتراض

من جانبه أكد أيمن البيجاوي مدرب فريق بن حمودة أنه تقدم باعتراض إلى لجنة كرة القدم بالبطولة بسبب عدم تعويض اللاعب المطرود بلاعب آخر بديل عقب دقيقتين.

Email