26 هدفاً حصيلة اليوم الرابع

«رمضانية الشارقة» تدخل مرحلة تكسير العظام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد رابع أيام منافسات دورة الشارقة الرمضانية لكرة قدم الصالات، التي تنظمها قناة الشارقة الرياضية، للعام الثالث على التوالي تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وتستضيفها صالة نادي الشارقة الرياضي المغطاة حتى الأول من يونيو المقبل نهائيات مبكرة جمعت فرقاً من المجموعة الأولى والثانية لتدخل البطولة مرحلة تكسير العظام وحجز المقاعد مبكراً إلى الدور الثاني.

نقاط ثمينة

وأسفرت الأمسية عن نزالات كروية كبيرة حيث حصد فريق لاماجيكا ثلاث نقاط ثمينة على حساب الفرسان بعد فوزه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما ذهب فريق (إس دي آي) بثقة نحو دور الثمانية بفوزه على حامل اللقب الإمبراطور بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، فيما أخفق فريق سبورت فور اول من تحقيق الفوز على نظيره البيان الذي أنهى اللقاء لمصلحته بخماسية نظيفة بلا ردّ، وفي آخر اللقاءات حقق فريق ليدر سبورت فوزاً كبيراً على نظيره ليناسي بنتيجة عشرة أهداف مقابل لا شيء.

لقب البطولة

ووصف عبدالرحمن سالم علي المزروع مالك شركة البيان العقارية راعية فريق البيان البطولة بالقوية وأن النسخة الثالثة تضم مستويات متميزة وهو الأمر الذي يجعل المستويات متقاربة والوصول إلى الدور المقبل مهمة شاقة، لكن فريق البيان بفضل تكامل الجهود يخطو بثبات نحو الدور الثاني وهو يتطلع في خاتمة المطاف الوصول إلى منصة تتويج البطولة وهو طموح وحق مشروع لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

وثمن المزروع المجهود الوافر الذي قدمه الفريق في مواجهة أول من أمس أمام فريق سبورت فور اول والفوز عليه بخمسة أهداف دون مقابل، وهي نتيجــة جيدة أمام فريق كبير ويضم عناصر جيدة، وهو حال البطولة لكـل مجتهــد نصيــب.

الفوز بالعشرة

فيما عبر عبدالهادي زيتون مدرب فريق ليدر سبورت عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه أول من أمس على فريق ليناسي، واصفاً إياه بالفوز المستحق لكنه لن يصيبهم بالغرور لأن الطريق أمامهم ما زال طويلا وشاقا ولا بد من التعامل مع المواجهات المقبلة بحذر شديد وتناسي النتيجة الكبيرة التي حققوها بالعشرة؛ لأن كل مباراة في الدورة لها ظروفها ويجب التعامل معها بأسلوب مختلف والاستسهال ليس وارداً في حسابات الفريق.

مفاجأة مدوية

وشهدت مواجهات أول من أمس مفاجأة مدوية عبر تعثر حامل اللقب فريق الإمبراطور أمام فريق SDI، حيث أسفرت دقائق المباراة الأولى عن تسجيل الهدف الأول لفريق إس دي آي عن طريق اللاعب الأذري ثينك تيليس ليضيف بعده زميله طاهر عبيد في الدقيقة الخامسة هدف التقدم ويبقى اللقاء على هذه النتيجة حتى نهاية الشوط.

مواصلة التميز

ومع انطلاقة الشوط الثاني حافظ فريق إس دي آي على وتيرة التقدم إلا أن اللاعب محمد بولادي كان له رأي آخر، حيث أحرز الهدف الأول لفريقه الإمبراطور، ومع استمرار المواجهة استطاع اللاعب الأذري تيليس أن يحرز الهدف الثالث لفريقه والثاني له، لكن اللاعب الصربي ماركو بيرغ باغت حارس المرمى بهدف ثانٍ سريع قلّص من خلاله الفارق لمصلحة فريقه الإمبراطور ليشتعل اللقاء ندية، فيما وصفه المتابعون بأنه نهائي مبكر خاضه كلا الفريقين.

ثلاث نقاط

ومع تقدم الدقائق توالت الهجمات على مرمى الحارس عبد العزيز الشامسي لتسفر هجمة عن إحراز الهدف الرابع لإس دي آي حمل توقيع اللاعب الأذري صاحب أعلى نتيجة تسجيل في المباراة مهدياً من خلاله الفوز لفريقه بثلاث نقاط ثمينة على حساب حامل اللقب.

هزاع الهزاع: البطولة تخطت بسمعتها حدود الدولة

أكد هزاع الهزاع أن بطولة الشارقة الرمضانية لكرة قدم الصالات تخطت بسمعتها حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، وباتت حديث أروقة المهتمين واللاعبين والمشجعين لهذه الرياضة على الصعيد الخليجي والعربي، مشيراً إلى أن شهرة البطولة وسمعتها الطيبة منحتها مكانة إضافية، فهي حدث مثالي يقام خلال شهر رمضان المبارك يجمع نخبة من ألمع الأسماء الشابة ذات المستقبل المشرّف في هذه الرياضة.

واضاف الهزاع: «سعدت بالمستوى الذي تشهده البطولة سواء على صعيد المنافسات أم أسماء اللاعبين الذين يخوضون غمار منافساتها ضمن فرقهم، وهذا أمر يلفت الانتباه إلى أن البطولة باتت منصة استقطاب لأسماء كبيرة منهـم محترفــون ولاعبــون ضمن صفوف بلادهم يشاركـون في مناسبات عالمية ضمن هــذه الرياضة وأتمنى التوفيق لجميـع الفرق المشاركــة بهذا الكرنفــال الرياضـي المتميــز».

عبد الله العامري: ارتقت إلى مستويات متميزة

اكد عبد الله العامري، لاعب نادي الحمرية الرياضي أن البطولة ارتقت إلى مستويات متميزة، حيث إن الجهات المنظمة هيأت كافة التحضيرات الإدارية، والفنية، واللوجستية التي تسهم في إنجاحها والارتقاء بها، بغية ترسيخ ثقافة التفاعل الرياضي، بما يعزز دور الأنشطة الرياضية ويجعل منها حدثاً متميزاً لا سيما أنها تنظم في شهر رمضان الفضيل الذي يعتقد العديد من الرياضيين أنه شهر الراحة والابتعاد عن ممارسة الأنشطة الرياضية.

مكسب

وأضاف العامري: «تكتسب البطولة أهميتها من النتائج التي تنعكس على أداء الفرق واللاعبين المشاركين، إذ تمنح الأندية فرصة تقييم الإمكانات التي يتمتع بها المشاركون، والوقوف على جاهزيتهم البدنية والمهارية عطفاً على ما يقدمونه، فضلاً عن تعزيز المهارات الرياضية التي يكتسبونها نتيجة الاحتكاك والتنافس الفاعل، بما يسهم في الارتقاء بالمشهد الرياضي في إمارة الشارقـة».

طلال عبدالله: نجاح للعام الثالث

قال الكابتن طلال عبدالله، لاعب نادي الشارقة الرياضي: نجحت بطولة الشارقة الرمضانية لكرة قدم الصالات، وللعام الثالث على التوالي في تقديم نفسها كواحدة من أهم وأميز الفعاليــات الرياضيــة التي تقام في الدولــة خلال الشهــر الفضيل، وهو ما جعلها تشهد كــل عام تنامياً ملحوظاً في أعداد الفــرق المشاركة، التي تضم فــي صفوفهــا نخبة من اللاعبين المحترفيــن، الـذي يقدمون مستويات قويــة ورفيعة، تجد تفاعلاً وتشجيعــاً كبيرين مــن قبـل الجماهيــر.

تميز

ونشكر قناة الشارقة الرياضية على التنظيم المتميز للبطولة، ونتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة، وأن تشهد النسخ المقبلة مشاركة اكبــر خاصة بطولة تحت 14 سنة فهي إضافة مميزة للنسخة الحالية وتسهم في اكتشاف المواهب وصقلها وتطويرها، وتعد خير رافد للمنتخبات الوطنية المختلفة بنجوم متميزة وليس فــي كــرة الصــالات فقـط.

رأي

منصف: المستويات متقاربة

قال منصف بن محمد ساسي مدرب فريق البيان إن معظم الفرق في النسخة الثالثة من دورة الشارقة الرمضانية متقاربة والفرق يكون في مستويات الأجانب. ونجد الفرق التي تضم أجانب متميزين يحققون نتائج جيدة، لكن العبرة في الخواتيم، وهو يتعامل مع البطولة بأسلوب الكؤوس كل مباراة عبارة عن بطولة قائمة بذاتها.

تفاعل

العليلي: الكواليس عين الجماهير

أكد علي العليلي مقدم برنامج كواليس البطولة في قناة الشارقة الرياضية أن الكواليس يعتبر العين الثالثة للجماهير في الصالة ويرصد كواليس وردود الأفعال المختلفة قبل وبعد المباريات، فضلاً عن نقل آراء الجماهير حول البطولة وإجراء لقاءات مع ضيوف الشرف في كل ليلة والبرنامج بصفة عامة لسان حال الجماهير.

 

 

Email