إثارة كبيرة في «سباعيات مكتوم بن راشد»

شرطة دبي يقسو على الشارقة فالكون بثمانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قسى فريق شرطة دبي حامل اللقب على فريق الشارقة فالكون الوافد الجديد، وفاز عليه 8 - 0 في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الأولى في افتتاح الجولة الثالثة من النسخة الثامنة لسباعيات دورة مكتوم بن راشد الكروية الرمضانية، المقامة تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتستضيفها ملاعب نادي شرطة دبي في منطقة القرهود حتى 19 رمضان، وتشهد مشاركة 19 فريقاً.

وجاءت بداية المباراة سريعة من لاعبي شرطة دبي، وأنهو الشوط الأول بثلاثية نظيفة عبر منصور عباس في الدقيقة التاسعة، وعبدالله درويش في الدقيقة 15 ومحمد الشحي في الدقيقة الأخيرة من الشوط، وواصل لاعبو الشرطة زيارة الشباك وأضافوا خمسة أهداف جديدة في الشوط الثاني، حملت توقيع سند علي في الدقيقة 22، ومحمد سبيل في الدقيقة 24، ومنصور عباس في الدقيقة 27، ووليد أحمد هدفين في الدقيقتين 30 و31.

القمة تعادل

شهدت الجولة، ظهور التعادل الإيجابي بنتيجة 2 - 2 في مباراتين، جاءت الأولى في المجموعة الأولى بتعادل الدفاع المدني دبي أمام ليدر سبورت، قبل أن تتكرر النتيجة في افتتاح لقاءات المجموعة الثانية بين فريقي «محمد علي» وفنادق الخوري في ظهوره الأول بالبطولة.

وجاء لقاء قمة المجموعة الأولى بين ليدر سبورت والدفاع المدني «دبي» متوازناً، وافتتح ليدر سبورت التسجيل في الدقيقة السادسة عبر علي يعقوب، قبل أن يدرك المهاجم المخضرم لفريق حتا عدنان حسين التعادل لفريقه الدفاع المدني «دبي» في الدقيقة العاشرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل هدفاً لكل فريق، وحملت الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عنوان تقدم الدفاع المدني عبر هدف درويش أحمد إلا أن فرحة الأخير لم تكتمل بعد أن شهدت الدقائق الأخيرة إدراك ليدر سبورت التعادل مجدداً عبر هدف مهاجمه مانع سعيد، لينتهى اللقاء بالتعادل 2 - 2.

نجاة محمد علي

نجا فريق محمد علي من قبضة فريق فنادق الخوري، في مباراة شهدت تقلباً في النتيجة، قبل أن تنتهي بالتعادل الإيجابي بواقع «2-2»، وحاول فريق محمد علي تأكيد صدارته فرق المجموعة عبر الضغط بصورة مبكرة على مرمى الخصم الذي أثمر عن هدفٍ بالخطأ في الدقيقة الخامسة، أهدى محمد علي التقدم بالنتيجة، إلا أن سرعان ما أدرك فريق فنادق الخوري التعادل في الدقيقة الثامنة عبر خليفة عبدالله، الذي اتبع في الدقيقة 15 بهدف التقدم عبر راشد محمد عمر، لينتظر متابعو فريق محمد علي حتى الدقيقة 35 التي عرف من خلالها الفريق إدراك التعادل بعد تمريرة موزونة من الدولي الأسبق فيصل خليل باتجاه زميله اللاعب راشد عمر الذي لم يتوانى عن إسكانها بنجاح الشباك معلناً التعادل.

محمد المري:البطولة كرنفال رياضي يستقطب النجوم

أشاد اللواء محمد سعيد المري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة «مكتوم بن راشد» الرمضانية،، بالمكانة التي بلغتها رمضانية «مكتوم بن راشد»، واصفاً إياها بالكرنفال الرياضي الشبابي لأبناء الدولة، الذي يستقطب النجوم والمشاهير مؤكداً أن الحرص على استمرارها للعام الثامن على التوالي، هو تأكيد على الاقتداء بتوجيهات الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة، نحو السير على نهج المغفور له بادن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، الذي كان يوجه بتوفير سبل الدعم للعنصر المواطن، نحو تطوير القطاع الرياضي واكتشاف المواهب الواعدة.

العنصر المواطن

وأضاف: المحفل الكبير لأبناء أندية الدولة من الجيل الحالي، بجانب التواجد المستمر للنجوم الدوليين الذي سبق لهم تقديم الكثير للكرة الإماراتية على الساحتين الخليجية والدولية، يعكس الشعبية الواسعة التي تحظى به البطولة، خصوصاً أن «سباعيات مكتوم بن راشد» الكروية الرمضانية، باتت قبلة للاعبي الدولة على المشاركة لكونها من الفعاليات الرمضانية التي جاءت وفق توجيهات الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بأن تكون حصراً على العنصر المواطن، وساحة خصبة للقاء الأجيال المتعاقبة للكرة الإماراتية.

وأثنى رئيس اللجنة المنظمة العليا على الجهود المبذولة من الجميع، وقال: أتوجه بالشكر لكافة اللجان العامة في البطولة لما قدمته من جهد سواء قبيل أو أثناء الانطلاقة الحالية للنسخة الثامنة، ما يعكس الحرص على مواصلة حصد النجاحات والحفاظ على المكتسبات التي حققتها البطولة على مدار السنوات الماضية.

أرقام

وأضاف: الأرقام والإحصائيات التي شهدتها المباريات الأولى تعكس القوة التنافسية للفرق الطامحة نحو حصد اللقب، خصوصاً أن العديد من المباريات انتهت بفارق هدف، لتعطي هذه الأرقام والإحصائيات انطباعاً بأن النسخة الثامنة ستكون الأقوى بتاريخ البطولة في ظل قوة الفرق وحجم لاعبي أندية الدولة التي تزخر بها هذه الفرق.

واستطرد: طموحاتنا كبيرة في هذه الفعالية الرمضانية، التي نتطلع لها بعين الرضى عما بلغته البطولة، ومسؤوليتنا تقديم نسخة أفضل من سابقتها، وباعتقادي أن الجهد المبذول والسعي المستمر للنجاح ومن خلفهما دعم متواصل من قبل الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، تمثل ثلاثي أضلاع النجاح لما باتت تحتله البطولة في يومنا الحالي، وهو الهاجس والهدف الذي سنسعى لمواصلته في البطولات المقبلة.

تعويض

الفرسان يستعيد لغة الانتصارات

عوّض فريق الفرسان خسارته في الجولة الافتتاحية أمام فريق محمد علي 4 - 1، واستعاد لغة الانتصارات بفوزه أول من أمس على شرطة أبوظبي 3 - 2، في المجموعة الثانية.

وعلى الرغم من البداية القوية لفريق شرطة أبوظبي بافتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر محمد حسن الحوسني، وأتبع بالهدف الثاني في أقل من دقيقة، إلا أن فريق الفرسان نجح في استعادة زمام المبادرة، مدركاً التعادل في دقيقتين 12 و 13 عبر هدفي عبدالله مال الله، وحمد خميس، قبل أن يقتنص مهاجمه علي خالد الفوز في الثواني الأخيرة من المباراة.

بطاقة

أول حالة طرد

شهدت مباراة شرطة دبي والشارقة فالكون ظهور حالة الطرد الأولى في النسخة الثامنة، بعد أن اضطر الحكم علي موسى إلى إشهار البطاقة الحمراء بوجه لاعب الشارقة فالكون عبد العزيز محمد، للتدخل الخشن والخطر على لاعب الشرطة عبدالله درويش.

فرصة

يوسف عبدالله يشيد بالظهور الأول

عبر يوسف عبد الله مدير فريق فنادق الخوري، عن رضاه عن مستوى فريقه في ظهوره الأول في البطولة، خصوصاً في ظل التعادل الإيجابي الذي تحقق أمام فريق كبير بحجم «محمد علي» الذي يضمن نخبة من اللاعبين الدوليين السابقين والمحترفين حالياً في أندية الدولة، وقال: البداية جاءت مشجعة، كما أهدرنا فرصة الخروج فائزين، بعد أن نجح فريق محمد علي في الدقائق الأخيرة من إدراك التعادل، ونتطلع للمباريات المقبلة لتقديم الأداء الأفضل والمنافسة على أدوار متقدمة.

وأضاف: المكانة التي تحظى بها البطولة والسمعة الواسعة الانتشار شكلا عامل جذب للفريق لخوض منافساتها، خصوصاً أنها تحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع.

ترتيب

لعب فارق الأهداف دوره في منح شرطة دبي المركز الأول بعد أن تقاسم رصيد النقاط الأربع مع الدفاع المدني «دبي» الذي حل وصيفاً، فيما اكتفى ليدر سبورت بتعادله بالمركز الثالث برصيد النقطتين، ليلعب فارق الأهداف مجدداً في تحديد هوية المركز الرابع الذي ذهب لمصلحة الدفاع المدني «رأس الخيمة» الذي تشارك رصيد صفر نقطة مع «الشارقة فالكون».

وانفرد فريق محمد علي بصدارة المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن كل من المعرف والفرسان اللذين تشاركا المركز الثاني، فيما أودى التعادل الإيجابي بفريق فنادق الخوري لاحتلال المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، وليقبع فريق شرطة أبوظبي في المركز الأخير برصيد صفر نقطة من خسارتين على التوالي.

Email