هنأ بثنائية الدوري والكأس

مطر الصهباني:الزعيم الأفضل

تصوير مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجه مطر الصهباني، مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي بالعين بالتهنئة، إلى القيادة العليا للنادي، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس نادي العين، رئيس مجلس الشرف العيناوي.

وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس نادي العين، النائب الأول لرئيس مجلس الشرف، رئيس مجلس إدارة نادي العين.

وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، النائب الثاني لرئيس نادي العين، النائب الثاني لمجلس الشرف العيناوي، وإلى جميع شيوخ النادي، بمناسبة حصول الزعيم على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، للمرة السابعة في تاريخه، وقبله التتويج بلقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، للمرة الرابعة في عهد الاحتراف، والثالثة عشرة في تاريخه.

تهنئة

كما هنأ الصهباني أقطاب العين وجمهور الأمة العيناوية وكل المنتسبين والمحبين لهذا الكيان الشامخ، وأكد استحقاق الزعيم للفوز بالثنائية هذا الموسم بعد المستوى المتميز الذي ظل يقدمه، وقال إنهم راغبون بشدة في التقدم بالبطولة الآسيوية بعد أن تحققت الأهداف المحلية، كما تحدث عن الفريق بشكل عام هذا الموسم في حوار خص به «البيان الرياضي».

العين في بدايةالموسم لم يظهر بالمستوى المعروف عنه وتعرض للهجوم من النقاد والجمهور.

هذا صحيح ولكنه أمر طبيعي فلم يقدم اللاعبون كل ما عندهم في البداية، فمثلاً المهاجم بيرغ لم يكن قد تأقلم مع الأجواء الجديدة، ولكن بعد ذلك انطلق الفريق ككل وخصوصاً في الدور الثاني من الدوري بعد خروج المهاجم البرازيلي دوغلاس ودخول المصري حسين الشحات الذي نجح نجاحاً باهراً وصنع الفارق، وما ساعد على ارتفاع مستوى العين أيضاً هو التزام اللاعبين وتعاونهم الكبير مع المدرب حيث عمل الفريق ككل بتناغم وانضباط كبيرين، ونجح المدرب في توظيف قدرات اللاعبين داخل ملعب المباراة، كما كان لعملية التدوير التي قام بها المدرب أثرها في تجهيز جميع اللاعبين.

ما سر تفوق فريق العين؟

هذا سر لا أستطيع البوح به لأنه يخص المدرب واللاعبين، مع التأكيد أن الإدارة لها دورها في تهيئة اللاعبين نفسياً، بيد أن المدرب له دور بارز خلال الموسم وبغض النظر عن ارتفاع اللياقة البدنية، لكن من المؤكد أن المدرب لديه سياسته لتجهيز اللاعبين وتحضيرهم على نحو قادهم للظهور المتميز.

مطر الصهباني إما أنه خجول أو لا يحب التصريحات والخروج إلى الإعلام.

لا هذا ولا ذاك، ولكننا ملتزمون بما لدينا من أدوار فهناك شخص واحد مخول له الخروج للتحدث إلى الإعلام بشأن الفريق حسب السياسة المتبعة في النادي وهو محمد عبيد حماد، المشرف على الفريق، وعموماً فأنا موجود ولكن أفضل دائماً أن يتكلم عملي وليس قولي.

روح العائلة العيناوية

نلاحظ بالفترة الأخيرة زيادة روح العائلة بين اللاعبين بطريقة لافتة، فما السر في ذلك؟

هذا هو ما تم زرعه بين اللاعبين والمدرب والإدارة خلال المعسكر الخارجي الذي أقامه الفريق قبل بداية الموسم، فقد كان هناك اهتمام كبير ورغبة جماعية في أن يكون هذا الموسم استثنائياً للفريق، وكان لدور قائد الفريق عمر عبدالرحمن أثره في خلق هذا التجانس بين اللاعبين، فضلاً عن تواجد إدارة الفريق قريباً منهم خلال التمارين وحتى في المعسكرات القصيرة التي تقام قبل المباريات.

حيث تحرص الإدارة على التواجد بجانب اللاعبين ويدور الحديث دائماً عن المباريات وضرورة الظهور الجيد الذي يقود لتحقيق النتائج المأمولة، وهذا ما قاد إلى ترابط اللاعبين والتقارب بينهم، ولكن بالطبع فالدور الأساسي يبدأ من المدرب والإدارة واللاعبين وبحمد الله فقد قام الجميع بدورهم كما ينبغي.

افضل لاعب

هل تعتقد أن قائمة ترشيح أفضل لاعب بالموسم ظلمت لاعبين من العين؟

لو تلاحظ أن كل اللاعبين المرشحين لنجومية الموسم مع العين يتحدثون عن استحقاق محمد عبدالرحمن وأحمد برمان للنجومية وهذه هي روح العائلة التي تربط بين لاعبي العين، وأعتقد أن (عجب) وبرمان قدما موسماً متميزاً وظلا محافظين على مستواهما بصورة رائعة طوال الموسم ويؤديان بنفس المستوى، وشخصياً أعتقد أنهما يستحقان الترشيح لنجومية الموسم.

أجانب العين

وماذا عنأجانب الفريق؟

من وجهة نظري فالياباني شيوتاني ومنذ انضمامه للفريق ظل يقدم مستوى راقياً ومتميزاً وكان له دوره الكبير في النتائج المتميزة التي حققها العين هذا الموسم، وهناك أيضاً البرازيلي كايو لوكاس تألق بشدة وقام بأدوار رائعة مع الفريق.

وفي الدور الثاني جاء المصري حسين الشحات، الذي قدم مستوى نال إعجاب الجميع وأحدث فارقاً إيجابياً كبيراً للعين خلال الدور الثاني من الدوري وأرى أن العين وجد اللاعب الذي يريده، وتواجده حرر العديد من اللاعبين وجعلهم يبرزون قدراتهم لأنه يجيد المراوغة وتنفيذ التكتيك والتسجيل والدفاع وقادر على القيام بأدوار مهمة ومزدوجة في أرضية ملعب المباراة.

روزنامة الموسم الجديد

عبر مطر الصهباني عن أمنياته بأن تضع روزنامة اتحاد الكرة بالموسم الجديد الفرق التي تشارك في عدد كبير من البطولات في الاعتبار، خصوصا العين والجزيرة في حال تأهلهما إلى ربع نهائي آسيا.

وذلك طبعا بعد التنسيق مع مدرب المنتخب بحيث لا تتعارض مواعيد تجمعات منتخبنا الوطني ومبارياته الودية مع تحضيرات الفرق لمباريات خارجية في منافسات مهمة وكبيرة، خصوصا بعد أن أضيفت لأجندة الأندية بطولة جديدة وهي بطولة العرب، وذلك من أجل المصلحة العامة لكرة القدم الإماراتية، فالجميع بالطبع يتطلع لتمثيل رياضة الإمارات على النحو المشرف الذي يليق بها.

 
تنافس قوي بين الفرق بالدور الأول

عن المستوى الفني العام للدوري الذي شارك به 12 فريقاً هذا الموسم، قال الصهباني: «في الدور الأول كان هناك تنافس قوي ومثير بين عدد كبير من الفرق، غير أن الأمر تبدّل في الدور الثاني من المنافسة وانحصر التنافس بين ثلاثة فرق فقط هي:

العين والوحدة والوصل. وبعد مباراتنا مع الوصل وفوزنا عليه انحصر التنافس بين فريقين، وبعد مباراتنا مع الوحدة وفوزنا عليه انتهى الدوري وحسمه العين؛ لأن الفرق أصبح أربع نقاط، وهو فرق كبير وليس سهلاً تقليصه، كما أن الروح المعنوية للاعبين كانت عالية جداً، وهو ما قاد الفريق لمتابعة نتائجه القوية.


كما أشاد مطر الصهباني بتنظيم مباريات الدوري والتحكيم ووصفه بالراقي والمتميز حتى بعد دخول تقنية الفيديو، موضحاً أن الاستعانة بالفيديو في المباريات أمر لا يقلل أبداً من أداء الحكام، أو يشك في نزاهتهم؛ لأن كرة القدم هي لعبة الأخطاء، وتقنية الفيديو موجودة في كل العالم، لكن يجب أن لا تؤثر على رتم المباراة.

 

Email