هزاع بن زايد:مسيرة الإنجازات تتواصل.. الزعيم يفوز مجدداً بالرهان

حميـد النعـيمي يتـوّج العــــيـن بكأس «عـام زايــد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، فريق العين بكأس صاحب السمو رئيس الدولة في نسخة «عام زايد»، بعدما تخطى منافسه الوصل أمس، بهدفين مقابل هدف في النهائي الذي استضافه استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

كما أهدى سموه جوائز المركز الثاني إلى الوصل وصيف البطولة، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومروان بن غليطة رئيس اتحاد كرة القدم.

ووجه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، عبر تغريدة على موقع سموه بـ«تويتر» قال فيها:

مسيرة الإنجازات تتواصل.. الزعيم يفوز مجدداً بالرهان ويثبت أنه الرقم الأصعب دوماً.. مبروك للعين وللأمة العيناوية، فوز تاريخي مستحق في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، كأس عام زايد، وكل الشكر للجهازين الإداري والفني وللاعبين، كما نشكر منظمي هذه البطولة الناجحة وجميع الفرق المشاركة.

تبريكات

كما تقدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بخالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس نادي العين، النائب الأول لرئيس هيئة الشرف.

وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، النائب الثاني لرئيس نادي العين، النائب الثاني لرئيس هيئة الشرف بمناسبة فوز العين بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم للمرة السابعة بتاريخه والثنائية لهذا الموسم الكروي. وهنأ سموه مجلس إدارة نادي العين وشركة كرة القدم والجهاز الفني ولاعبي الفريق وكل محبيه وجماهيره بالإنجاز المميز.

وأشاد سموه بأداء لاعبي فريقي العين والوصل في المباراة النهائية، وما قدموه من مستويات فنية وإمكانيات كبيرة أثرت نهائي الكأس الغالية الذي تزين بشعار عام زايد، ما أكسبه ميزة استثنائية في مسيرته التاريخية.

مشيداً سموه بالحضور الجماهيري الكبير المساند للفريقين والتشجيع الحضاري الذي شهدته المباراة، مؤكداً سموه أن العين قدم موسماً مميزاً استحق من خلاله التتويج بثنائية الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

موسم استثنائي

وسجل العين موسماً استثنائياً وجمع بين ثنائية الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، للمرة الأولى في تاريخه، وفوز «الزعيم» بالنسخة الحالية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، هي السابعة، بعدما فاز بها في نسخ ماضية أعوام 1998-1999، 2000-2001، 2004-2005، 2005-2006، 2008-2009، 2013-2014.

ونجح الزعيم في تسجيل هدف مبكر مع انطلاقة المباراة وسجل «إسماعيل احمد» هدف التقدم في الدقيقة 3، من تسديدة أرضية على يسار الحارس مستغلاً كرة عرضية من عمر عبدالرحمن، وقد سبب الهدف المبكر ازعاجاً للامبراطور، ولم يبدِ الأخير ردة فعل قوية، حيث انحصرت الكرة في منتصف الملعب، مع تنظيم عالٍ للعين ق18.

وردت الكرة هجمة مرتدة وصلت إلى رونالدو مينديز وكاد الأخير ان يسجل لولا خروج خالد عيسى، وتشتيت الكرة.

صاحت جماهير الوصل مع الدقيقة 25 عندما نفذ فايبو ليما ركلة حرة مباشرة وصوب كرة صاروخية عبرت الحائط واصطدمت بالعارضة، للتعاطف الأخيرة مع الحارس وتنقذ مرماه من هدف التعادل، ولم يقدم الفريقان إضافة وصناعة فرص خلال الدقائق التالية لتنحصر الكرة في خط المنتصف ق33.

انفراد

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول استغل العين هجمة مرتدة انتهت إلى ماركوس بيرج الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة لكن حولها يوسف الزعابي بعيداً عن مرماه.

وكما فعلها الزعيم بتسجيل هدف مبكر في الشوط الأول فعلها ثانية في الشوط الثاني، وأضاف ماركوس بيرج الهدف الثاني، مستغلاً كرة بينية بتوقيع عمر عبدالرحمن ومررها كايو بلمسة واحدة إلى بيرج انقض عليها الأخير وسدد في مرمى يوسف الزعابي لتعلن الدقيقة 50 ميلاد الهدف الثاني للزعيم، دون رد من الوصل.

واستغل العين الصحوة الذي يشهدها ومرر «عموري» كرة ساحرة إلى بيرج المواجهة للمرمى لكن الأخير أساء التصرف بها وضاعت فرصة هدف ثالث للزعيم ق57، في المقابل حاول فايبو ليما اختراق مرمى الزعيم ق63 لكن التقط الكرة خالد عيسى.

تبديل

وأجرى الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الوصل تبديلاً ودفع بعلي صالح في الجهة اليمنى بديلاً عن كاسيريس، ق65 بينما اشرك الصربي زوران مدرب العين ريان يسلم بديلاً عن حسين الشحات.

.ولم تكن ردة فعل «الامبراطور» إيجابية بعدما منى مرماه بالهدف الثاني، وسمح لخصمه بتسديد الموقف، حيث استحوذ الزعيم على منطقة الوسط، وكاد البديل الشاب ريان يسلم ان يضيف الهدف الثالث من كرة سددها في الزاوية البعيدة، لكن تألق الحارس يوسف الزعابي واخرجها من مرماه.

وتوالت محاولات الزعيم في هز شباك المنافس، وابرز الفرص الضائعة تسديدة علت العارضة من كايو. وطرد إسماعيل أحمد ق77، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، على اثر عرقلة سالم العزيزي، ودفع مدرب الوصل ق80 بحسن محمد بديلاً عن وحيد إسماعيل.

وسجل الوصل هدف تقليص الفارق عن طريق كايو ق90+1، لكنه لم يستطع مجاراة الزعيم لتنتهي المباراة لصالح الأخير ويتوج بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة السابعة في تاريخه.

غانم الهاجري:فخورون بتحقيق الإنجاز الأغلى

تقدم غانم الهاجري رئيس شركة العين لكرة القدم بأسمى آيات الشكر والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، راعي حفل التتويج، وإلى القيادة العليا للنادي، وجماهير الأمة العيناوية بتحقيق إنجاز في أقل من أسبوع بحصد ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وقال الهاجري: نتوجه بجزيل الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، على رعايته لحفل التتويج، وأن سموه كان ملازماً للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مسيرة حافلة بالعطاء، وأن جميع من يقيم على أرض الإمارات الطاهرة من مواطنين ومقيمين يستذكر مآثر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وعن تحقيق الإنجاز قال: الجميع تألق في أمسية جميلة، تكللت بفضل الله سبحانه وتعالى بالنجاح، وبدعم القيادة العليا للنادي وجماهير الأمة العيناوية الوفية.

ومشيراً إلى أن الجميع تألق خلال موسم مليء بالتحديات، استطاع «الزعيم» أن يتفوق ويحقق إنجازاً غير مسبوق بجمعه بين ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه، ونبارك للأمة العيناوية هذا الإنجاز، لأنهم هم من صنعوه ويستحقونه، وأعتقد أن اللون العالمي للعام الحالي هو البنفسجي.

وعن التحديات المقبلة في دوري أبطال آسيا قال الهاجري: من يمتلك هذه الكوكبة من اللاعبين يستطيع أن يعبر العقبات ويصل إلى مبتغاه، ونحن في نادي العين نحتاج إلى تضافر الجهود خلال الفترة المقبلة في دوري آسيا من الجميع، سواء الجماهير أو الإعلام، من أجل تحقيق إنجازات باسم الإمارات في المحفل الدولي.

عبدالله الجنيبي:البطل قدم مستوى مميزاً

قدم عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس لجنة دوري المحترفين، التهنئة لأسرة نادي العين ومجلس الإدارة واللاعبين وجماهير النادي، بمناسبة فوز الفريق بكأس صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، متمنياً التوفيق لفريق الوصل الذي نافس بقوة وشرف ولم يحالفه الحظ في الصعود إلى منصة التتويج، مشيداً بالمستوى المميز الذي قدمه الفريقان في المباراة.

وأوضح الجنيبي أن العين قدم مستوى مميزاً في موسم 2017-2018، توّجه بالحصول على الكأس الغالية، مشيراً إلى أهمية اللقب الذي يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، الذي تزين هذا العام بشعار عام زايد، مضيفاً أن الكأس هي ختام الموسم الرياضي، وتحرص الأندية دائماً على بذل أقصى الجهد لنيل هذا اللقب الذي يمثل إنجازاً مهماً يُضاف إلى سجل كل لاعب يحصل عليه.

وقال الجنيبي: «الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» أغلى الكؤوس شرف لا يُدانى، وتتويج يجدر الاحتفاء به، وهو إنجاز يحسب لكل المنتسبين لنادي العين، وأتمنى أن يكون هذا الإنجاز حافزاً للجميع لمضاعفة الجهود حتى يواصل الفريق مسيرة النجاح على الصعيد الآسيوي ويتمكن من الوصول إلى الأدوار المتقدمة من بطولة دوري أبطال آسيا، رفقة شقيقه فريق الجزيرة».

07

تقدم محمد عبيد حماد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم بأسمى آيات التبريكات إلى القيادة العليا للنادي بالفوز بالكأس للمرة السابعة.

01

أبدع الفنان حمد العامري أثناء مشاركته الأولى بالحدث في التغنى بحب زايد من خلال أنشودة رائعة أطربت آذان الحضور.

02

يواجه «الزعيم» الوحدة في كأس السوبر بوصف الأخير ثاني الدور. كما أنه سيخوض غمار كأس العالم للأندية أبوظبي 2019 بوصفه بطل الدوري.

04

رفع جمهور الوصل «تيفو» بصورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه باللون الأصفر وبالألوان الأربعة لعلم دولة الإمارات.

2003

أكد مطر الصهباني أن الفوز بالدوري والكأس حافز معنوي قوي للاعبين من أجل مواصلة الإنجازات وإعادة أمجاد 2003 في دوري أبطال آسيا.

01

ثمّن علي الوهيبي لاعب الفريق العيناوي الإنجاز الكبير بحصد ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخ قلعة البنفسج.

كلمات دالة:
  • نادي العين،
  • الوصل،
  • كأس رئيس الدولة
Email