العين وشباب الأهلي دبي.. حلم النهائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتضن ملعب استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة في السادسة من مساء اليوم، مباراة شباب الأهلي دبي والعين، في المباراة الأولى للدور نصف النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، والتي يتطلع من خلالها الفريقان إلى تحقيق الفوز، والتأهل إلى المباراة النهائية للكأس الغالية، والاقتراب خطوة أخيرة من منصة تتويج البطولة.

يدخل العين إلى مباراة اليوم، منتشياً بحسم درع دوري الخليج العربي يوم السبت الماضي، ويبحث عن الوصول إلى المباراة النهائية للكأس الغالية، والاقتراب من تحقيق لقب ثان في الموسم الحالي، ويقابله شباب الأهلي دبي، بطموح مشروع، بالتأهل للنهائي، سعياً للقب يعوض به جماهيره، عن ضياع لقبي الدوري وكأس الخليج العربي.

انتظم لاعبو شباب الأهلي دبي في التدريبات منذ يوم السبت الماضي، وعقب الفوز 2-1 على الظفرة في الجولة قبل الأخيرة لدوري الخليج العربي، بخضوع 7 لاعبين لتدريبات خاصة، ومنح اللاعبين الذين شاركوا أمام الظفرة على راحة، واكتمل لاعبو «فرسان دبي» في تدريب مساء الأحد الماضي، بمعنويات عالية ورغبة وطموح كبير في اقتناص بطاقة الوصول إلى المباراة النهائية.

يفتقد شباب الأهلي دبي، لاعبه خميس إسماعيل أمام العين، فيما سيكون الفريق مكتمل الصفوف.

ولن يجد مهدي علي مدرب «فرسان دبي»، صعوبة في اختيار التشكيلة المناسبة لخوض اللقاء، مع حرص من المدرب خلال الأيام الماضية، على تجهيز اللاعبين لخوض المباراة مع كافة الاحتمالات المتوقعة، ومنها امتداد المباراة إلى الوقت الإضافي على شوطين، والوصول إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

في المقابل، يبدو العين في أفضل حالاته من حيث المستوى الفني والمعنوي، غير أن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة له قياساً على قوة الخصم ودوافعه العالية لإنقاذ موسمه، بعد خروجه من جميع البطولات الأخرى بالموسم، ويدخل العين اللقاء بصفوف مكتملة من دون أي غيابات، بعد أن تأكد الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي زوران ماميتش من جاهزية اللاعبين خلال المران الذي أجراه أمس.

ووضع خلاله لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة التي ينتظر أن يخوض بها لقاء الليلة.

يذكر أن شباب الأهلي دبي، تأهل إلى المباراة النهائية، بعد الفوز على العروبة في دور الـ16 بهدف وحيد، وعلى الشارقة في دور الثمانية بنفس النتيجة، وسجل الهدفين مهاجم الفريق الكرواتي ايريك أنتي، وجرت المباراتان على ملعب استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، فيما تأهل العين، بعد الفوز بهدف وحيد على الظفرة في دور الـ16، وفاز على الفجيرة 4-2 في دور الثمانية.

مهدي: طموحاتنا كبيرة

تمنى مهدي علي مدرب شباب الأهلي دبي، أن ترتقي مباراة فريقه والعين اليوم، في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، فنياً وجماهيرياً، وتكون بعيدة عن أي تعصب، لأن الفريقين يمثلان بلداً واحداً، وأشار إلى أن الرياضة فائز وخاسر، والأفضل هو من سيفوز بالمباراة.

أوضح مهدي: «الحافز لدى لاعبي شباب الأهلي دبي كبير، لأنها المسابقة الوحيدة التي أمامنا، وجميع اللاعبين تعودوا على منصات التتويج، وهي فرصتهم لعمل شيء في الموسم، وبالنسبة لنا تركيزنا كبير في تلك المباراة، رغـم أن العين سيخوضها منتشياً بالفوز بالدوري، ولكن لدينا طموحات كبيرة وأهداف أكبر، بالخــروج ببطولة من هذا الموسم».

أكمل مهدي: «فرق دور الأربعة، كلها نفس المستوى، ورغم أن الكل يتحدث على الترتيب والنتائج منذ بداية الموسم، ولكنها تبقى حسابات خارج الملعب، ووقت المباراة يحدد اللاعبين نتيجة المباراة، على قدر ما يعطون داخل الملعب، وأحياناً التوفيـــــق يكون معك أو ضدك، ولكنه دائماً يساند الفريق الأكثر تركيزاً، وهذا لا تعرفه إلا بعد صافرة الحكـــم».

وأوضح مدرب شباب الأهلي دبي: «علينا التركيز في تلك المباراة، ولا نفكر في المستقبل لأننا نحتاج إلى تخطيها أولاً ونكون في قمة تركيزنا البدني والفني، ويجب أن نكون هادئين في ظل الضغط الكبير الذي سيكون على اللاعبين، ويجب أن نستفيد من إيجابيات وسلبيات لاعبي العين، وأن نكون جاهزين لأي شيء بما فيه الوصول لوقت إضافي وركلات الترجيح من نقطة الجزاء».

زوران:الألقاب هدفنا

أكد الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين، أن فريقه بات في كامل جاهزيته لمواجهة شباب الأهلي دبي في نصف نهائي الكأس، وقال: «العين يعيش فترة جيدة.

وتسود معسكره أجواء ممتازة، وجميع اللاعبين بلغوا مرحلة متقدمة من المستوى الفني، وهم راغبون بشدة في متابعة تفوقهم والحصول على جميع الألقاب لأن هذا هو هدف كل فريق، ولذلك فنحن نركز بشدة على بطولة الكأس بعد حصولنا على لقب الدوري»

وأضاف: «خلال الفترة القصيرة بعد مباراتنا الأخيرة مع النصر في دوري الخليج العربي لكرة القدم، عملنا بجد وتركيز من أجل إعداد اللاعبين على النحو الذي يساعدهم في الظهور الجيد خلال المباراة المقبلة، وجميع المعطيات تدعو للتفاؤل، فلا توجد أية إصابات أو غيابات في صفوف اللاعبين والجميع يرغب في تحقيق الفوز مع احترامنا للمنافس».

وزاد: «ندرك جيداً ما المطلوب منا اليوم، وبرغم أن المساحة الزمنية التي تفصل ما بين مباراتي النصر وشباب الأهلي دبي ليست كبيرة، بيد أن هذا الأمر جزء من عملنا، وسعينا إلى التحضير الجيد وتهيئة الفريق بالصورة المطلوبة خلال التدريبات التي تسبق المواجهة من أجل تحقيق طموحاتنا المتمثلة في تحقيق إنجاز تاريخي، وهدفنا المقبل التأهل إلى نهائي الكأس مع الاحترام لطموحات الفريق المنافس».

وعن شباب الأهلي دبي، الذي ظل يمثل نداً قوياً للعين في جميع المباريات حتى وهو في غير مستواه المعهود، قال المدرب الكرواتي: «لا أفكر كثيراً في شباب الأهلي دبي، بقدر التركيز على إعداد وتهيئة فريقي لمتابعة الأداء المشرف والظهور القوي الذي يقوده إلى النتيجة المنشودة مع الاحترام لطموحات منافسنا في المباراة، لأن العين يمتلك المقدرة على تحقيق طموحاته الشخصية وإسعاد جماهيره».

سالمين: نسعى لتحقيق البطولة

كشف سالمين خميس مدافع شباب الأهلي دبي، عن جاهزيته وزملائه للقاء العين اليوم، في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقال: «من جانبنا، نحن جاهزون للمباراة، وقادرون على تحقيق الفوز والوصول إلى النهائي». وأضاف سالمين: «مباراتنا والعين مهمة، لأننا لم نحقق شيئاً حتى الآن، ونحن نبذل جهودنا، وننفذ تعليمات المدرب، والفريق شبه مكتمل، وسوف ننفذ تعليمات المدرب».

أكمل مدافع «فرسان دبي»: «نحن متعطشون للبطولة، وحرام ألا نحقق لقب في ظل الأسماء الكبيرة التي يملكها الفريق، وكل لاعب سيعطي حتى النهاية، وهدفنا الوصول للمباراة النهائية».

أما عن حالات الشد والجذب التي تشهدها عادة مباريات الفريقين، قال: «ما يحدث في الملعب يبقى داخله، وبعد 90 دقيقة ينتهي خارج الملعب، ».

يسلم: مهمتنا لن تكون سهلة

شدد ريان يسلم، لاعب العين الشاب، وأحد المرشحين لنجومية الموسم، على أهمية مواجهة فريقه أمام شباب الأهلي دبي، في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة اليوم، وقال: «سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا لتحقيق النتيجة التي تضمن لنا العبور إلى المباراة النهائية في أغلى الكؤوس، مع الاحترام للفريق المنافس».

وأضاف: « التتويج بلقب الدوري يمثل دافعاً كبيراً بالنسبة لنا من أجل تعزيز رصيد إنجازاتنا الموسم الحالي، غير أننا أجلنا احتفالاتنا بلقب الدوري إلى حين التتويج في استاد هزاع بن زايد وتركيزنا منصب حالياً على مواجهة العبور إلى نهائي الكأس، وندرك أن مهمتنا لن تكون سهلة، بيد أننا نثق في مقدرتنا على تجاوز جميع التحديات بالرغبة والعزيمة القوية لإسعاد جماهيرنا الوفية.

ولا نفكر حالياً في البطولة الآسيوية».

تغطية خاصة من دبي الرياضية

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عبر قنوات دبي الرياضية، عن مواكبتها الإعلامية لمباريات نصف نهائي كأس رئيس الدولة، وذلك في إطار الحرص الدائم على مواكبة ومتابعة كل الفعاليات والأحداث الرياضية، التي تشهدها إمارة دبي وباقي إمارات الدولة، والالتزام بتأمين وتقديم المزيد من المباريات والبطولات العالمية الأخرى.

وستقوم قنوات دبي الرياضية، ببث المباراة الأولى، والتي تجمع شباب الأهلي دبي والعين، بصوت المعلق فارس عوض، من استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، فيما سيتم بث مباراة الوحدة والوصل، بصوت المعلق عبدالله السعدي من استاد خليفة في مدينة العين.

من جهة أخرى، أعدت دبي الرياضية مجموعة من البرامج والتغطيات المواكبة، ويتابع الجمهور مساء اليوم، وابتداءً من الخامسة، الاستوديو التحليلي الأول للمباراة الأولى، مع الإعلامي حامد الحارثي والمحللين الرياضيين سبيت خاطر ويوسف عذير، فيما تم تحديد موعد الاستوديو التحليلي الثاني ابتداءً من الثامنة، مع المذيع مشعل القحطاني والمحللين إسماعيل راشد وخلف سالم.

في الوقت الذي تقيم قنوات دبي الرياضية وضمن تغطيتها الإعلامية الشاملة وعبر برنامج «المنصة»، سهرة كروية خاصة من تقديم الإعلامي الإماراتي عدنان حمد، مع عدد من النجوم ونجوم التحليل الرياضي أمثال محمد مطر غراب، علاء مدكور، عبد الرحمن محمد، عبدالله وبران، طارق علي وأحمد العوضي، وذلك بعد انتهاء المباراتين مباشرة.

Email