#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

اتحاد الكرة يتوّج «السماوي» بلقب الدوري بعد مباراة مسافي

جانب من مباراة بني ياس و رأس الخيمة | تصوير: إبراهيم صادق

يتوّج اتحاد كرة القدم، فريق بني ياس بلقب دوري الدرجة الأولى عقب مباراة مسافي يوم الجمعة المقبل في الجولة الأخيرة من المنافسة على ملعب استاد الشامخة.

وأكد محمد سرور رئيس قسم المسابقات باتحاد الكرة حضور لجنة المسابقات بقيادة رئيسها للمباراة وتتويج الفريق البطل، وقدم سرور تهنئته لإدارة وجماهير النادي باللقب والصعود للجنة دوري المحترفين بعد موسم حافل بالبذل والعطاء.

متمنياً التوفيق للنادي في مشواره المقبل، فيما تبذل إدارة النادي مجهودا كبيرا لإقامة احتفال خاص بالتتويج ونجاحات الفريق في الموسم الحالي بحضور شخصيات بارزة، وأكدت إدارة النادي أن الاحتفال سيكون مبسطا، ويشتمل على بعض الفقرات المتنوعة والألعاب النارية.

إنجاز

بدوره هنأ الدكتور سالم جريب الحارثي رئيس شركة كرة القدم بنادي بني ياس، القيادة العليا للنادي بفوز «السماوي» بلقب دوري الدرجة الأولى وعودته إلى دوري المحترفين، مؤكدا أن توجيهات ومتابعة القيادة العليا للنادي ساعدت في كل نجاحات النادي مؤخرا.

كما هنأ الحارثي مجلس الإدارة وشكره على الجهود التي بذلها في الفترة الماضية ومتابعته اليومية للفريق وتسهيل كافة الصعوبات، مع تهنئة الجهاز الفني واللاعبين والجماهير.

وقال الحارثي: أسعدتنا عودة السماوي من جديد إلى دوري الخليج العربي وهذا إنجاز بالتأكيد لكنه ليس غريبا على النادي، لأن دوري المحترفين هو المكان الطبيعي الذي يفترض أن يكون به ناد بقامة بني ياس لديه قدرات إدارية وجماهيرية وفنية عالية.

وأبان الحارثي أن مشوار الحصول على لقب دوري الهواة لم يكن أمرا سهلا لوجود الكثير من التحديات التي نجح النادي في تجاوزها وقال: كانت هنالك بعض العقبات في طريقنا بعد تولينا إدارة النادي، منها مشاكل مادية واختيارات بعض اللاعبين، وقد اجتهدنا في أن يكون الموسم الحالي للعودة إلى المحترفين بالحصول على لقب الدوري مع جعله موسم بناء في ذات الوقت.

الآن أكملنا المهمة الأولى بنجاح وتبقت لنا عملية إكمال البناء التي قطعنا فيها أيضا شوطا جيدا ومن خلال العمل في المرحلة المقبلة سيكتمل البناء بشكل أفضل وأقوى حتى يثبت الفريق وجوده مع الكبار وينافس على مركز جيد يرضي تطلعات جماهيره.

وكشف رئيس شركة كرة القدم بنادي بني ياس عن وجود برنامج خاص بتطوير قدرات الفريق عبر خطة مستقبلية وآنية، مشيراً إلى حرص النادي على الاستفادة من أبنائه اللاعبين صغار السن في المراحل السنية والأكاديمية وفريق الرديف بمضاعفة الاهتمام بهم ليكونوا لاعبي المستقبل الذين يقودون الفريق لأفضل النتائج .

وأضاف: حالياً سنعمل على تدعيم السماوي ببعض العناصر المتميزة من أندية الدولة لسد النقص رغم قناعاتنا الكبيرة بتميز المجموعة الحالية التي قدمت مستويات جيدة طوال مشوار الموسم، ولكن الدعم مهم حتى يصل الفريق إلى مستوى أفضل.

ملف الأجانب

وقال سالم جريب الحارثي إن اللجنة الفنية تعمل أيضا بنشاط في ملف الأجانب للتعاقد مع لاعبين مميزين يشكلون إضافة كبيرة للفريق وقال: لم نحدد حتى الآن الأسماء التي سيتم التعاقد معها لكن هنالك ملامح واضحة في التعاقد منها الاعتماد على لاعبين صغار السن وأصحاب موهبة عالية لديهم الرغبة في العطاء وإثبات الذات.

لن نتعاقد مع أسماء مكررة ومعروفة ولا نريد الاستعجال في هذا الملف الذي تتم دراسته بدقة في ظل وجود العديد من الأسماء التي تم ترشيحها.

وأكد الدكتور سالم الحارثي أنهم يدركون أن المحافظة على نجاح الفريق ليس أمرا سهلا في دوري المحترفين، لذلك يضاعفون المجهودات حتى يكون الفريق على قدر التحدي الذي ينتظره بإذن الله.

تعليقات

تعليقات