استطلاع «البيان»

76 % : هناك أسماء تجاهلتها جائزة أفضل لاعب

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

أكد 76% من المشاركين في استطلاع «البيان» الأسبوعي، أن هناك الكثير من الأسماء التي تستحق التواجد ضمن قائمة جائزة أفضل لاعب التي أعلنت عنها لجنة دوري الخليج العربي لهذا الموسم، إلا أنها ليست موجودة بالقائمة، في حين أشار 24% إلى أن الأسماء المرشحة لنيل الجائزة هي الأفضل.

وطرحت «البيان» في استطلاعها الأسبوعي، سؤالاً مفاده: هل هناك لاعبون آخرون يستحقون التواجد ضمن قائمة جائزة أفضل لاعب لهذا الموسم؟ فجاءت النسب السابقة، طبقاً لنتائج الاستطلاع المنشور على حساب الصحيفة على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر».

تشابه

ولم تختلف النسب كثيراً في نتائج الاستطلاع على الموقع الإلكتروني، حيث اتفق 66% من المشاركين على أن هناك أسماء مميزة تستحق التواجد في قائمة جائزة أفضل لاعب، مقابل 34% قالوا لا.

وفي نتائج الاستطلاع على حساب الصحيفة على شبكة التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» جاءت النسب مختلفة، حيث أكد 50.5% أن القائمة المعلنة لمن يستحقون التواجد بها بالفعل، مقابل 49.5% قالوا بعكس ذلك.

قوائم المرشحين

وأعلنت لجنة دوري المحترفين عن القوائم الأولية للمرشحين لجوائز دوري الخليج العربي في الرابع عشر من أبريل الجاري، حيث يتنافس على جائزة الكرة الذهبية (أفضل لاعب إماراتي) كل من: علي مبخوت الجزيرة، ريان يسلم، عمر عبد الرحمن، إسماعيل أحمد ومهند سالم من العين، أحمد إبراهيم، خليفة مبارك ومحمود خميس من النصر، محمد مرزوق من شباب الأهلي، وسالم العزيزي من الوصل.

من ناحيته أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي السابق للنادي الأهلي «شباب الأهلي - دبي حالياً»، أن معايير اختيار الأسماء المعلن عنها والتي قامت لجنة دوري الخليج العربي بترشيحها غير موجودة أو غير معلن عنها، ولا يدري الشارع الرياضي عن الأسس أو المعايير التي يتم على أساسها اختيار اللاعبين، مشيراً إلى أن عملية الاختيار يجب أن تبنى على معايير واضحة ومحددة للجميع بحيث يكون اللاعب مؤثراً في فريقه والمنتخب كذلك ولا يكفي فريقه فحسب وأن يكون ملتزماً أخلاقياً وغيرها، وعلى سبيل المثال نجد محترف العين المصري حسين الشحات ليس ضمن قائمة اللاعبين الأجانب مع أنه أحدث تغييراً كبيراً في هجوم العين منذ التحاقه بالفريق وظهر دوره المؤثر على الزعيم.

جائزة القفاز الذهبي

ويتفق معه في الرأي ياسين بن طلعت حارس مرمى منتخب الجزائر في مونديال إسبانيا 1982، ومدرب حراس مرمى الوصل المخضرم، قائلاً: هناك عشوائية في عملية الاختيار ولا أدل على ذلك من الأسماء المرشحة لنيل جائزة القفاز الذهبي، وهناك أسماء مميزة تم تجاهلها مثل حارس الوصل سلطان المنذري.

وأضاف: ليست العبرة باختيار عدد كبير من الأسماء لكن المهم أن تكون الأسماء المرشحة تستحق حتى ولو كانا اثنين من الحراس فقط، وأوضح أن على لجنة دوري الخليج العربي أن تلجأ لأهل الاختصاص في اختيار المرشحين، حيث نجد أن عملية الاختيار تتم بصورة غير واضحة وعشوائية.

 

 

تعليقات

تعليقات