النصر والعين..قمّة الإثارة

من لقاء الدور الأول بين العين والنصر - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف النصر نظيره العين الساعة السادسة مساءً على ملعب شباب الأهلي دبي فرع العوير، لحساب الجولة قبل الأخيرة لدوري الخليج العربي.

في لقاء مثير يتطلع خلاله النصر إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، وتحقيق رقم قياسي جديد في الموسم الحالي، بعدم تلقي الخسارة في 9 مباريات متتالية تحت قيادة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش.

وتعزيز موقعه في المركز الثالث بهدف ضمان مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بينما يسعى الزعيم العيناوي إلى حسم لقب الدوري بشكل رسمي قبل جولة واحدة من الختام في حال تمكنه من تحقيق الفوز على النصر الليلة. وأكد يوفانوفيتش أن المباراة ستكون على درجة عالية من الإثارة لأن الفريقين يطمحان لتحقيق هدف واحد وهو الفوز.

وقال: العين سيقاتل من أجل حسم لقب الدوري الليلة، والنصر سيحاول تأكيد نتائجه الجيدة والحفاظ على المركز الثالث، وأعتقد أن الصراع بين الفريقين سيكون على أشده لحسم النقاط الثلاث.

المركز الثالث

وأوضح المدرب الصربي أن النصر يرفع شعار «اخدم نفسك بنفسك»، ولن ينتظر أي هدية من فريق آخر لحسم المركز الثالث، مشيراً إلى أن مصير فريقه بين أيديهم، مؤكداً أن النصر إذا كان يرغب في الحصول على المركز الثالث لا يملك أكثر من خيار واحد وهو الفوز بـ6 نقاط في الجولتين المقبلتين، معرباً عن سعادته بوجود 6 لاعبين من النصر ضمن قائمة الترشيحات لأفضل لاعبي الموسم.

واعترف يوفانوفيتش أنه من الصعب الحفاظ على جاهزية الفريق بالشكل المطلوب بعد فترة التوقف الطويلة، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة التحلي بالتركيز في مواجهة العين الذي وصفه بالفريق المتميز الذي قدم مستويات قوية محلياً وقارياً.

وأكد المدرب الصربي استكمال وضع البرنامج الإعدادي للموسم الجديد الذي تبدأ تحضيراته بمعسكر خارجي من 20 يوليو إلى 15 أغسطس. وتشهد تشكيلة العميد غياب الثنائي خالد جلال وعامر مبارك لأسباب صحية بينما بقية اللاعبين بما فيهم الثلاثي الأجنبي البرازيلي سيرينو والمغربي عبد العزيز برادة واللبناني جوان العمري جاهزون للمشاركة في المباراة.

هدف التتويج

ومن جهته ينشد العين النقاط الثلاث والتتويج بلقب دوري الخليج العربي، وأكمل الزعيم تحضيراته الميدانية بمران أخير أجراه أمس، وعمد خلاله الجهاز الفني إلى التأكد من جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً قبل أن يضع تشكيلته للمباراة.

وأكد الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين، أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة منافس تطور مستواه وظل يقدم مردوداً فنياً متميزاً خلال المباريات السبع الأخيرة له ببطولة الدوري، وقال إن النصر كان يمكن أن يحتل مركزاً أفضل بالترتيب العام لو أنه بدأ مشواره بنفس مستواه بالفترة الأخيرة، وهو يملك مدرباً متميزاً.

ولكن فريقنا عازم على متابعة النتائج القوية، وثقتي متوفرة في جميع اللاعبين، وهم يعرفون ما المطلوب منهم للحصول على النقاط الثلاث، وأكد المدرب الكرواتي أن جميع لاعبي العين على درجة عالية من الجاهزية الفنية والبدنية وجميعهم ضمن الخيارات المتاحة للتواجد في تشكيلة مباراة اليوم والتي يدخلها الفريق بصفوف مكتملة.

الاحتفال بالتتويج

ونفى مدرب العين خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس باستاد خليفة بن زايد، للكشف عن استعدادات فريقه لمواجهة اليوم، أن يكون العين يفكر في الاحتفال بالتتويج أمام النصر والتفرغ بعد ذلك للمواجهة المهمة أمام شباب الأهلي دبي في نصف نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وقال: لا نفكر إطلاقاً في الاحتفالات بقدر تركيزنا على تقديم المستوى المشرف الذي يقودنا لحسم نتيجة المباراة، وبعد نهاية المواجهة سنتفرغ بالتأكيد للمباراة التي تليها، اتساقاً مع استراتيجيتنا في التعامل مع كل اللقاءات منذ انطلاقة الموسم الحالي، وأوضح أن الحديث عن قرعة نصف نهائي الكأس سيكون بعد مباراة الليلة أمام النصر.

خليفة مبارك: النصر يستمتع بمواجهة الزعيم

أكد خليفة مبارك مدافع النصر أن فريقه يستمتع بمواجهة الزعيم المتصدر، مشيراً إلى أن كل المواجهات التي جمعت الفريقين عادة ما تكون مثيرة وقوية من الجانبين، وقال: أتوقع أن مباراتنا مع العين لن تختلف عن المباريات السابقة من حيث القوة والإثارة، وأعتقد أن جميع اللاعبين ينتظرونها للاستمتاع بها.

وصرح لاعب النصر أن أهمية المباراة تكمن في حاجة كل فريق إلى الفوز لتحقيق هدف ما، مشيراً إلى أن النصر لا يملك أي خيار باستثناء الفوز للحفاظ على المركز الثالث، ومن جهته العين يبحث عن حسم اللقب وتجنب أي مفاجأة قد تحدث في الجولة الأخيرة.

وعبر لاعب النصر عن سعادته بوجوده ضمن قائمة الترشيحات لأفضل لاعبي الموسم و5 آخرين من زملائه ما يؤكد المستوى القوي الذي قدمه العميد في النصف الثاني من الموسم رغم بعض الصعوبات.

برمان: مقبلون على تحد قوي الليلة

يعتقد أحمد برمان لاعب متوسط ميدان العين، أن فريقه مقبل على تحد قوي عندما يواجه النصر الليلة، خصوصاً وأن الأخير قدم مستويات متميزة بالجولات الأخيرة للدوري، وقال إنهم مطالبون بالظهور القوي في ملعب المباراة والعمل على تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، مع الاحترام لطموحات الفريق الخصم.

وأوضح أن المدرب زوران وضع الترتيبات الفنية كافة بالصورة المطلوبة التي تساعد الفريق على تحقيق النتيجة الإيجابية، وذكر أنهم ذاهبون إلى ملعب المباراة بطموح الفوز وكل مواجهة بالنسبة لهم بمثابة نهائي يسعون من خلالها للظهور الأفضل الذي يقود لتحقيق النتيجة المطلوبة، وأعرب عن تمنياته بأن يوفق فريقه في أرضية ملعب المباراة بتقديم الأداء الذي يتسق وطموحاتهم الشخصية ويرضي جماهير النادي.

Email