الظفرة وشباب الأهلي دبي ..صراع النقاط

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقى الظفرة وضيفه شباب الأهلي دبي عند السادسة مساء اليوم على ملعب إستاد حمدان بن زايد، لحساب الجولة 21 قبل الأخيرة من دوري الخليج العربي، في مباراة يشتد فيها الصراع على النقاط بدوافع مختلفة.

لكنها أكثر أهمية لصاحب الأرض الذي ينافس من أجل تفادي اللعب في ملحق الهبوط. ويدخل الظفرة المباراة بمعنويات عالية، بعد أن حقق فوزين متتاليين على الوصل وحتا في الجولتين الماضيتين، ليفارق المركز الأخير متقدما إلى التاسع برصيد 18 نقطة، وفوزه اليوم مع خسارة منافسيه يضمن له البقاء بالدوري.

لكن مهمة الظفرة لن تكون سهلة أمام خصمه الذي يحتل الترتيب الخامس برصيد 28 نقطة، ويسعى لعدم مفارقة هذا المركز في ظل مطاردة بعض الأندية أبرزهم الشارقة والجزيرة، إضافة إلى أن شباب الأهلي دبي يعمل على نهاية جيدة ومحاولة إرضاء جماهيره بعد تراجع نتائجه في الموسم الحالي.

إعداد الظفرة

واستعد صاحب الأرض بتدريبات قوية خلال فترة توقف النشاط تحت قيادة المقدوني جوكيكا، ووسط اهتمام كبير من جانب إدارة النادي التي قدمت دعما كبيرا للاعبين وضاعفت اهتمامها بالفريق للخروج من النفق المظلم.

وركز جوكيكا وبقية الطاقم الفني على الجمل التكتيكية ومعالجة الأخطاء مع تدريبات خاصة للمقدمة الهجومية من أجل استغلال الفرص المتاحة، وتدرب الفريق بشكل مكثف على الضربات الثابتة لتكون أحد أسلحته في الوصول لشباك الخصم.

6 نقاط

وقال جوكيكا إن فريقه رغم كسبه 6 نقاط في آخر مباراتين، لكنه يحتاج إلى المزيد من النقاط. وأضاف: نلعب أمام خصم قوي، جميعكم تعرفون أن شباب الأهلي دبي من فرق المقدمة، وقبل بداية الموسم كان مرشحا للقب لأنه يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، لذلك سنحتاج إلى الكثير من أجل الفوز عليه لكنني أثق في إمكانيات فريقي ومقدرته على مواصلة نتائجه الإيجابية والفوز بالنقاط للتقدم في جدول الترتيب .

بقاء

وأكد المدرب المقدوني أن الظفرة يستحق البقاء بدوري المحترفين بعد أن قدم مستويات متميزة في الفترة السابقة ، ذاكرا أن فريقه خسر الكثير من النقاط لكنه ظل يتفوق دائما على خصومه في المباريات وأن بعض الأخطاء الفردية كانت تقود إلى الخسارة .

وأضاف: الفريق الآن وصل مرحلة جيدة من الجاهزية البدنية والمعنوية، وبإمكاننا تحقيق الفوز رغم احترامنا لخصمنا، واعترافنا بصعوبة الفوز عليه لكن حاجتنا للنقاط تزيد من حماسنا ورغبتنا في كسب النقاط.

«بروفة» قوية

يدخل شباب الأهلي دبي المواجهة، وفي رصيده 28 نقطة يحتل بهم المركز الخامس، وفقد الأمل تماماً في دخول المربع الذهبي لترتيب الدوري، ويحاول الفريق فقط، الحفاظ على مركزه الحالي في الترتيب، مع تحقيق أكبر فائدة فنية وبدنية ممكنة من مواجهة الظفرة القوية.

وينظر الجهاز الفني لـ»فرسان دبي»، إلى مواجهة الظفرة، على أنها «بروفة» قوية ومهمة قبل لقاء العين بعد 4 أيام فقط، في الدور نصف النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهي البطولة التي يسعى شباب الأهلي دبي، إلى الفوز بها لنيل شرف المشاركة في دوري أبطال آسيا 2019، وللخروج بلقب مهم في الموسم الجاري.

مباراة مهمة

أشار مهدي علي مدرب شباب الأهلي دبي، إلى أن فريقه يخوض مباراته مع الظفرة بمنتهى الجدية لأنها تسبق مواجهة العين مباشرة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ويسعى من خلالها لتجربة عدد من اللاعبين تحسباً لتعويض أي غياب عن الفريق في نصف نهائي الكأس. وأكد مهدي أن تجهيزات شباب الأهلي دبي لمباراة الظفرة عادية.

وسيتم إشراك بعض اللاعبين العائدين من الإصابة، وأن المباراة مهمة بالنسبة للظفرة الذي يصارع من اجل الابتعاد عن الهبوط، لكن فريقه يسعى بدوره للاستفادة من اللقاء، والتجهيز بشكل جيد لمواجهة الكأس.

Email