ظهر مبتسماً في المؤتمر الصحافي رغم الخسارة من أهلي جدة

تين كات: أبحث عن «الفخر» مع الجزيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

على الرغم من الخسارة التي تعرض لها تين كات مدرب الجزيرة أمام ضيفه أهلي جدة في الجولة الأخيرة من دوري مجموعات أبطال آسيا أمس الأول 1- 2.

لكنه ظهر مبتسماً في المؤتمر الصحافي وراضياً بالنتيجة من واقع الأداء المميز الذي قدمه فريقه خاصة في الحصة الثانية من اللقاء الذي شهد سيطرة تامة لفخر أبوظبي وإهدار العديد من السوانح، إضافة إلى أن النتيجة لم تمنع تأهل الفريق إلى مرحلة دور الـ 16 من المنافسة بعد أن حل ثانياً في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، خلف أهلي جدة الذي نال الصدارة برصيد 14 نقطة.

وسيلعب الجزيرة أمام بيروزي الإيراني ذهاباً وإياباً يومي 7 و14 مايو المقبل وتقام الجولة الأولى بأبوظبي، بينما يواجه أهلي جدة فريق السد.

وأكد تين كات أنه حقق الإنجازات مع فريقه مثل نيل بطولة الدوري الموسم الماضي ولكنه الآن يبحث عن «الفخر» والإنجاز الخارجي في البطولة الآسيوية، معتبراً أن ذلك أكبر تحد ينتظره مع لاعبيه وأضاف: حلمي أن أكتب اسمى في تاريخ النادي بنتائج تكون مصدر فخر للجماهير، الجزيرة نادٍ كبير بالتأكيد وله بطولاته وإنجازاته السابقة.

وسبق له الوصول إلى دور الستة عشر في البطولة الآسيوية كما أنه شرف الكرة الإماراتية والعربية في بطولة كأس العالم للأندية مؤخراً وأحرز الترتيب الرابع، لكن التقدم في المنافسة الآسيوية وبلوغ مرحلة متقدمة إنجاز لم يتحقق، وهذا ما يجب أن نعمل عليه خاصة أن الفريق به مجموعة جيدة من اللاعبين ومن الممكن أن نذهب بعيدا وأن نحقق إنجازاً جديداً.

تفوقنا على الخصم

وعلق تين كات على تفاصيل المباراة ضد أهلي جدة وقال إن الجزيرة كان الأقرب للفوز في المباراة لأنه تفوق في امتلاك الكرة ووجد العديد من الفرص طوال شوطي اللعب مبيناً أن فريقه كان بإمكانه إحراز 4 أهداف لو استغل الفرص ولكنه اكتفى بهدف واحد. وأضاف: أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة وكنا الأفضل، حتى الهدفين كانا نتيجة خطئين ساذجين، ولكن هذا يحدث في كرة القدم.

روح قتالية

وأثنى المدرب الهولندي على أداء لاعبيه في اللقاء، ذاكراً أنهم لعبوا بروح قتالية وظهروا بمستوى متميز رغم قلة خبرتهم في مثل هذه المنافسات وقال: لدينا عناصر صغيرة السن تألقت في المباراة وأكدت أنها تمضي في الطريق الصحيح مثل محمد جمال، سالم راشد، محمد العطاس، خليفة الحمادي، وأيضاً حارس المرمى عبد الرحمن العامري الذي وقع في بعض الأخطاء .

ولكنه أيضاً أنقذ مرماه من بعض الكرات، ومستواه يبشر بحارس جيد في المستقبل القريب. وهنا علق تين كات على غياب على خصيف عن اللقاء، ذاكراً أن خصيف أكثر من حارس مرمى في الفريق لأنه قائد ولاعب صاحب خبرة كبيرة، وقال: لاعب مثل على خصيف مهم جداً لكن بديله كان لاعباً صغيراً وقدم مردوداً جيداً ويجب ألا نقارن بينهما، العامري يستحق الدعم والتشجيع.

قلق من الأخطاء

وكشف تين كات عن قلقه من بعض الأخطاء الدفاعية ومشكلة إهدار الفرص، ذاكراً أن المرحلة المقبلة في البطولة الآسيوية تتطلب أخطاء أقل واستغلال جيد للفرص.

وأضاف: الأخطاء في خط الدفاع لابد أن تقلق كل مدرب، شاهدنا خلال المباراة بعض منها وسنعمل على علاجها في التدريبات المقبلة لأننا نحتاج إلى مستوى افضل من الجاهزية، أيضاً إهدار الفرص مشكلة كبيرة في طريقنا، نحن نصنع الأهداف بشكل جيد ولكننا نهدرها بسهولة، إذا أردنا المواصلة في البطولة لابد أن نكون أكثر تركيزاً وأن نعالج كل مشاكلنا حتى نستطيع أن نصل إلى الهدف الذي نبحث عنه.

تخطي بيروزي

وبنبرة واثقة أكد تين كات مدرب الجزيرة أن فريقه قادر على تخطي بيروزي الإيراني في المرحلة المقبلة من المنافسة، موضحا أنه شاهد خصمه في المباريات السابقة ويعرف قدراته جيدا وأضاف: بيروزي فريق قوي ولكننا قادرون على تخطيه لأننا نمتلك عناصر متميزة، ولأنني أؤمن بفريقي وقدرته على تحقيق الانتصارات.

سيرجي: نتيجة عادلة ومستحقة

وصف الصربي سيرجي ربيروف مدرب أهلي جدة نتيجة المباراة الأخيرة لفريقه في ختام مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا هذا الموسم، والتي حقق فيها الفوز على الجزيرة بالعادلة والمستحقة، ذاكرا أن فريقه قدم مباراة جيدة في الشوط الأول واستفاد من أخطاء الخصم، وتمكن من التسجيل في المباراة، كما نجح في الدفاع عن المرمى بقوة في الشوط الثاني.

وقال سيرجي إنه سعيد بالنتيجة والأداء خاصة أن الفوز تحقق على خصم كبير وأضاف: بالنسبة لي المباراة كانت في غاية الأهمية رغم تأمين تأهلنا ولكننا بحثنا عن صدارة المجموعة الأولى، ونجحنا في ذلك، أيضا كنت حريصا على مشاهدة اللاعبين في تجربة قوية وتنافسية قبل أن نفكر في مشوارنا المقبل، وبشكل عام فقد استفدت منها كثيرا. أبوظبي - البيان الرياضي

مؤمن زكريا نجم اللقاء

اختارت اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي، المصري مؤمن زكريا لاعب أهلي جدة، الذي انضم إلى الفريق مطلع العام الحالي، معاراً من النادي الأهلي القاهري، نجماً للقاء، بعد أن قدم مستوى جيداً، وأحرز هدف فريقه الثاني.

ورافق مؤمن زكريا، مدربه في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء، معرباً عن سعادته بالفوز واختياره نجماً للمباراة، ذاكراً أن ذلك كان نتاج جهود جميع زملائه اللاعبين، وقال: نأمل أن نواصل مشوارنا في البطولة بنجاح، حتى نصل إلى المحطة النهائية، ونتوج باللقب، فذلك هو الهدف الرئيس للفريق.

فيما أشاد سيرجي بلاعبه المصري، ذاكراً أنه يمتلك حلولاً رائعة، وأنه يجده عندما يدفع به أساسياً أو بديلاً، لكن سيرجي رفض الكشف عن تفاصيل مستقبل زكريا مع الفريق، وقال: هو الآن معنا، ويؤدي بمستوى جيد.

Email