الوحدة يدفع ثمن صدمة البداية والشرود الذهني في الآسيوية

تيغالي في نقاش مع حكم المباراة | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهى الوحدة مشاركته في دوري أبطال آسيا الموسم الحالي بالوداع مبكراً من دور المجموعات، بعد خسارته أول من أمس أمام الدحيل بهدف مقابل لا شيء.

وذلك على عكس التوقعات التي تنبأت للعنابي بالتأهل لدور الستة عشر عطفاً على ظهوره القوي في بداية الموسم، إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن بعدما احتل المركز الأخير في المجموعة الثانية بـ 3 نقاط فقط من فوز وحيد على ذوب آهن الإيراني والخسارة في 5 مباريات.

صدمة البداية

وكان بالإمكان أفضل مما كان بالنسبة للوحدة قياساً بمستوى فرق المجموعة باستثناء الدحيل، الذي تأهل في المركز الأول بالعلامة الكاملة وبرصيد 18 نقطة من 6 انتصارات، إذ لم يكن فريقا لوكوموتيف طشقند الأوزبكي وذوب آهن الإيراني بالمنافسين القويين الأفضل من الوحدة، إلا أن صدمة البداية بخسارة العنابي في المباراة الأولى أمام لوكوموتيف بخماسية نتيجة الغيابات التي عانى منها الفريق في تلك المباراة، بالإضافة إلى الأخطاء الدفاعية، وعدم التركيز في أغلب المباريات.

وتشتت ذهن الفريق ما بين البطولات المحلية والآسيوية، وتوالي المباريات، فضلاً عن تفريط الفريق في الفرصة الأخيرة بالخسارة على ملعبه مرة ثانية أمام لوكوموتيف، أدت إلى الخروج المخيب للفريق من البطولة القارية.

اعتذار

وقال الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة إن العنابي لم يحالفه الحظ في الآسيوية هذا الموسم، ونعتذر لجماهيرنا التي نعدها بالأفضل في المشاركات المقبلة، مؤكداً أنه رغم توديع الفريق للبطولة إلا أنها أكسبت اللاعبين خبرات جيدة ستساعد الفريق في الظهور بشكل أفضل الموسم المقبل.

تأثير

وأضاف عقب الخسارة من الدحيل: «كنا نتمنى تحقيق الفوز أمام الدحيل، ولكن الطرد المبكر أثر على الأداء بعد أن اضطررنا للعب بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع سالم سلطان، والدفع بمحمد سالم الظاهري بدلاً من خليل إبراهيم مما أثر على الأداء الهجومي، والمباراة بشكل مجمل لم تكن جيدة المستوى بعد أن قدمنا أداء أقل من المطلوب ربما لغياب الحافز لدى الفريقين بعد خروج الوحدة وضمان الدحيل التأهل».

تراجع

وتابع:«توقعت أن يلعب الفريق بروح قتالية عالية ولكن للأسف لم نقدم المستوى المطلوب، والخسارة طبيعية نتيجة هذا المستوى المتواضع». وأردف: رغم الخروج من البطولة إلا أننا استفدنا من هذه المشاركة وعرفنا الإيجابيات والسلبيات التي خرجنا بها، وبالتأكيد سنحاول الظهور بمستويات أفضل في الموسم المقبل، ويجب علينا أن نطوي هذه الصفحة بعد الاستفادة من الأخطاء التي وقعنا فيها والتعلم منها في المستقبل، والتركيز على الاستحقاقات المقبلة التي تنتظر الفريق سواء في دوري الخليج العربي أو كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

عودة

عادت بعثة الفريق في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس وعقب انتهاء المباراة مباشرة، إذ قرر الجهاز الفني استئناف التدريبات على الفور وخاض الفريق حصة تدريبية أمس على ملاعب أكاديمية كرة القدم بالشهامة استعداداً لمواجهة عجمان في الدوري

 

Email