الفرق المتأهلة أكدت جاهزيتها للعبور إلى النهائي

قرعة المربع الذهبي في كأس رئيس الدولة اليوم

الوصل وشباب الأهلي دبي وطموح التأهل لنهائي الكأس - البيان

تجري لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، قرعة المربع الذهبي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة صباح اليوم، في مقر الاتحاد في دبي، بحضور ممثلي الفرق الأربعة وهي شباب الأهلي- دبي، الوصل، العين، الوحدة، وبحضور حسن عبد الوهاب رئيس اللجنة وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد، ومحمد سرور مدير إدارة المسابقات بالإنابة، وعدد من مسؤولي اتحاد الكرة.

مشوار صعب

وتأهلت فرق المربع الذهبي بعد مواجهات ساخنة، حيث اجتاز فريق شباب الأهلي- دبي كلاً من العروبة والشارقة بهدف دون مقابل في المباراتين، وتأهل الوصل بعد فوزه على بني ياس بخمسة أهداف مقابل هدفين، وعلى دبا الفجيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

فيما تأهل العين بعد اجتيازه الظفرة بهدف، والفوز على الفجيرة الذي يقوده الأرجنتيني ماردونا بأربعة أهداف مقابل هدفين، أما الوحدة فتأهل بعد الفوز على الإمارات بهدفين مقابل هدف، والفوز على الجزيرة بطل الدوري الموسم الماضي بثلاثة أهداف دون مقابل.

ملاعب محايدة

وتعتبر مواجهات المربع الذهبي التي تقام على ملاعب محايدة، من المباريات القوية المثيرة ذات الجماهيرية المرتفعة، بعد أن صعدت فرق كبيرة لها مكاناتها وخبراتها المتراكمة، والتي تضم لاعبين متميزين، وكل من تلك الفرق تطمح في اجتياز تلك المحطة المهمة والتأهل إلى المباراة النهائية.

ويبدأ الاحتفال بالسلام الوطني، قبل أن يتم عرض فيديو قصير عن أبرز ما أسفرت عنه مباريات دور الـ 16 والـ 8 للمسابقة، ثم يلقي رئيس لجنة المسابقات كلمة يبارك فيها تأهل الفرق إلى الدور نصف النهائي، راجياً التوفيق لكل الفرق المشاركة، معتبراً أن إقامة القرعة بحضور ممثلي الأندية تأكيد على شفافية اتحاد الكرة، خاصة وأنها المرة الأولى التي تسحب فيها قرعة خاصة للفرق المتأهلة.

فكرة جديدة

وكان اتحاد الكرة قد استحدث نظام القرعة لكل دور من أدوار المسابقة للمرة الأولى خلال الموسم الحالي، بفكرة من سعيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد المستقيل، ووجدت قبولاً من الأندية، وساهمت في زيادة الإثارة للمسابقة، وتحمل البطولة الغالية اسم عام زايد الخير، كلمة تعبر عما يكنه شعب الإمارات لمؤسس الدولة، طيب الله ثراه.

طموح الأربعة

ويؤكد مطر الصهباني مدير فرق العين أن فريقه جاهز لهذه المرحلة في عمر المنافسات، وهدفه مواصلة تحقيق الفوز سعياً لنيل اللقب الغالي، وعن تجربة إجراء مراسم القرعة للمرة الأولى قال الصهباني إنها تجربة وعلينا إخضاعها للدراسة قبل الحكم عليها.

فيما تمنى حميد يوسف مدير فريق الوصل أن يعيد الإمبراطور ذكريات عام 2007 حينما فاز باللقب الغالي، وقال إن الفريق جاهز لتلك المرحلة من عمر المسابقة، وبما يتواكب مع أهمية هذه المرحلة وطموح جماهير الوصل. أما فهد مسعود فقال من دون شك أمنيتنا تحقيق الفوز سعياً للحفاظ على اللقب، ولكن هذا يتطلب مضاعفة الجهد خلال المباراة المقبلة.

أما محمد أحمد حمدون فأشاد بفكرة القرعة وقال إنها جيدة وتحقق الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص، وقال نتوقع أن تكون مباراتنا قوية لأن كل من صعد هم من فرق الكبار، لذلك ستكون مواجهة قوية وعلينا حسن الاستعداد للمباراة المقبلة سعياً لتحقيق الفوز.

25

من المقرر أن تقام مباريات الدور نصف النهائي يوم 25 أبريل الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 3 مايو لتكون مسك الختام لموسم كروي حافل.

تعليقات

تعليقات