فرق «دولية حمدان بن محمد» تزور برج خليفة

«دبي الرياضي» ينظم ملتقى الأكاديميات اليوم

فرق دولية حمدان بن محمد في زيارة برج خليفة - البيان

ينظم مجلس دبي الرياضي في الرابعة عصر اليوم، بمقره في حي دبي للتصميم، الملتقى الدولي السابع لأكاديميات كرة القدم الذي يقام تحت شعار «نحو أكاديميات كرة قدم ذكية».

وذلك على هامش بطولة حمدان بن محمد الدولية الثامنة لكرة القدم تحت 16 سنة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وتختتم منافساتها غداً الخميس بملاعب نادي ضباط شرطة دبي. ويشارك في الملتقى نخبة من الخبراء والمتخصصين، ومن بينهم دانيال دي بريتو أزيفيدو، وكاسيو كورناتشي، وتريستان دافيد سيلادور رودريغيز، وعادل رمزي، وأليكسندر كوشمان وبيرنهارد شوم، ويستعرض الملتقى أنجح التجارب في مجال إدارة الأكاديميات وطرق استقطاب اللاعبين الصغار.

ورشة

وتبدأ ورشة العمل الأولى في الساعة الرابعة مساء، ويتحدث خلالها دانيال دي بريتو أزيفيدو وكاسيو كورناتشي من نادي فلامنغو البرازيلي ويتناولان موضوع انتقاء اللاعبين، كما يتحدث في الورشة تريستان دافيد سيلادور رودريغيز من نادي ريال مدريد الإسباني ويتناول موضوع تحليل المباريات المبتكر، ويدير الورشة الخبير الفني بيرنهارد شوم.

فيما تنطلق ورشة العمل الثانية في الساعة الخامسة مساء، ويتحدث فيها عادل رمزي من نادي بي اس في آيندهوفن الهولندي ويتناول فيها موضوع مناهج التدريب الحديثة، كما يتحدث في الورشة أليكسندر كوشمان من نادي دورتموند الألماني الذي يتناول موضوع منهجية دورتموند لتدريب حراس المرمى، ويدير الورشة بيرنهارد شوم.

رحلة

حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تنظيم رحلة ترفيهية للفرق الأجنبية المشاركة في البطولة لزيارة معالم مدينة دبي ومن بينها برج خليفة، حيث قضت فرق ريال مدريد الإسباني، وفلامنغو البرازيلي، وبروسيا دورتموند الألماني، وبي اس في آيندهوفن الهولندي، والأهلي المصري وقتاً طيباً أول من أمس الاثنين في برج خليفة للتعرف إلى أطول برج في العالم، وأحد المعالم البارزة في مدينة دبي.

كما استمتعوا بالمشاركة في ألعاب المحاكاة بدبي مول. وحرص اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني والإداري في الفرق على التقاط الصور التذكارية والتوثيق للحظات الرائعة التي قضوها عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، مبدين سعادتهم الكبيرة بالبرنامج المصاحب الذي درجت اللجنة المنظمة على تنفيذه في كل عام، مؤكدين أن المشاركة في البطولة تمثل فرصة كبيرة للاعبين لزيارة المدينة.

عرض

سيتم في ختام ورش العمل تنظيم زيارة إلى ميدان الابتكار، حيث يتم عرض بعض النماذج المبتكرة في برامج تطوير الناشئين من لجنة دوري المحترفين، ومركز الفيفا الطبي المتميز بدبي، ومن نادي دورتموند.

تعليقات

تعليقات