كأس العالم 2018

استقبل فريق هجن الرئاسة ووفد «أبوظبي الرياضي» واللجان المنظمة لعدد من البطولات

محمد بن زايد: رياضة الهجن متجذرة في هويتنـا الوطنية ونهدف غرسها في أجيالنا القادمة

محمد بن زايد خلال استقباله فريق هجن الرئاسة بحضور منصور بن زايد وسلطان بن حمدان | وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مجلس سموه بقصر البحر، أمس، فريق هجن الرئاسة، يرافقهم معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مركز شؤون السباقات وهجن الرئاسة، بحضور سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين.

وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. واطلع سموه، خلال الاستقبال، على الإنجازات التي حققها فريق هجن الرئاسة هذا العام من خلال المهرجانات الخمسة الرئيسة التي شارك فيها.

وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الأداء العالي لهجن الرئاسة، وما قدمه الفريق من جهود كان لها الأثر الإيجابي على أداء الهجن في السباقات التي خاضتها، مشيراً إلى أهمية مواصلة تحقيق الإنجازات وحصد الجوائز.

وأكد سموه أن اهتمام القيادة الحكيمة برياضة سباقات الهجن يأتي من منطلق ارتباط هذه الرياضة العربية الأصيلة بمنظومة التراث والموروث الشعبي، المتجذرة في هويتنا الوطنية بفضل الدعم والاهتمام اللذين يوليهما صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من أجل الحفاظ على مكونات تراثنا وغرسها في أجيالنا القادمة.

وكانت هجن الرئاسة قد حققت 42 رمزاً في مهرجانات جائزة زايد الكبرى، وجائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن، ومهرجان سمو ولي عهد دبي، وختامي الوثبة والمرموم، كما أنهت هجن الرئاسة الموسم بإنجاز تاريخي بحصولها على خمسة أشواط رئيسة للحول في المهرجانات الخمسة.

إنجازات

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في قصر البحر، وفد مجلس أبوظبي الرياضي واللجان المنظمة لــ«كأس العالم للأندية وطواف أبوظبي وبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف»، بحضور سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين.

وتبادل سموه الأحاديث مع أعضاء الوفد عن أهمية تعزيز الرياضة في المجتمع كأسلوب حياة صحي وبدني، ومضاعفة البرامج والأنشطة المتنوعة التي تصب في هذا الاتجاه.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بجهود وفد مجلس أبوظبي الرياضي واللجان المنظمة التي أثمرت عن تنظيم بطولات ناجحة تليق بمكانة وسمعة دولة الإمارات في المحافل الإقليمية والدولية، داعياً الجميع إلى مواصلة بذل الجهود لتحقيق مزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة.

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد مجلس أبوظبي الرياضي عن سعادتهم بلقاء سموه، وتبادل الأحاديث معه عن تعزيز المبادرات الرياضية التي تخدم المجتمع، معاهدين سموه ببذل المزيد من الجهود لتحقيق أفضل النتائج، وبما يعود بالنفع على مسيرة الرياضة والرياضيين.

شكر

من جهته، تقدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى القوات المسلحة، تثميناً لدعمه المتواصل لمسيرة التنمية الرياضية الذي تجسّد واضحاً باستقبال وفد مجلس أبوظبي الرياضي وشركائه واللجان المنظمة للفعاليات الرياضية العالمية.

مبيناً أن الاستقبال يعكس مدى حرص واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتحقيق التقدم والارتقاء بمسيرة القطاع الرياضي، في ظل خطط متوازنة انتهجها مجلس أبوظبي الرياضي التي تعتمد على نشر الثقافة الرياضية في المجتمع، وترسي خ نمط الحياة الصحية والمثالية، وأهمية دور الرياضة، إلى جانب جعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة ووجهة استثنائية وملتقى الأبطال في العالم.

وقال سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان: «إن دعم ورعاية سموه الدائمة قادت خطط مجلس أبوظبي الرياضي وتجربته إلى آفاق النجاحات الواسعة التي تجلّت بعوائد اقتصادية وإعلامية واستثمارية قيمة»، مضيفاً: «فخورون بهذا الاستقبال الغالي لأسرة مجلس أبوظبي الرياضي الذي سيشكّل دافعاً وحافزاً مهماً لمواصلة العطاءات لتطبيق أفضل الممارسات والتجارب المتقدمة للرياضيين والمجتمع».

وتابع سموه: «أن ما نشهده في الوقت الراهن من نجاحات رياضية وإنجازات كبيرة لمختلف الفرق والمنتخبات وعموم الرياضيين في مختلف الألعاب، ما هو إلا نتاج الدعم المباشر من القيادة الحكيمة التي أولت الرياضة مكانةً كبيرة، باعتبارها قطاعاً حيوياً مهماً في مسيرة دول العالم المتطور».

اهتمام

كما توجه معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي جسّد أسمى معاني اهتمام القيادة الرشيدة المتواصل للرياضة والرياضيين.

مؤكداً أن الاستقبال يمثل دلالة واضحة على مدى أهمية ودور الرياضة في المجتمع والرعاية المستمرة لتسخير كل الإمكانيات للمبادرات الرياضية التطويرية التي تعكس إيجاباً لتحقيق تطلعات الرياضيين في جميع الألعاب.

وأكمل معاليه قائلاً: «إن الدعم السخي لسموه أسهم في جعل رياضة الإمارات وأبوظبي محط أنظار وإعجاب الأسرة الرياضية العالمية بكل مؤسساتها واتحاداتها ونجومها وإعلامها، في ظل النجاحات التنظيمية الكبيرة للفعاليات الرياضية الدولية التي رسّخت مكانة الدولة وبنيتها التحتية، وسلطت الضوء على ما تتمتع به من منشآت رياضية بأعلى مستوى لتضاهي به دول العالم المتقدم».

وأضاف: «أن مقومات التقدم الرياضي الذي نشهده تعود لدعم ورعاية مباشرة واهتمام كبير من القيادة الرشيدة التي تؤمن بأهمية الشباب، وتراهن عليهم في الحاضر وتعدّهم قوة المستقبل»، معرباً عن سروره بهذا الاستقبال المميز من صاحب المبادرات والمواقف الاستثنائية الداعمة لرفعة الإمارات وأبنائها في شتى المجالات.

منتسبو «أبوظبي الرياضي»: شكراً محمد بن زايد

تقدم أحمد الحوسني مدير إدارة الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي الرياضي بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تثميناً لاستقبال سموه، معرباً عن فخره وسعادته بهذا اللقاء المهم الذي سيشكل لنا دافعاً كبيراً في مسيرة خططنا خلال المرحلة المقبلة.

ثمن طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي الدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لمسيرة الرياضة والرياضيين، مؤكداً أن هذا الدعم تجلى واضحاً باستقبال سموه لأسرة مجلس أبوظبي الرياضي، مؤكدا أن الاستقبال يمثل لنا محطة جديدة للانطلاق ببرامج متقدمة وممارسات متطورة تخدم المجتمع بصفة مباشرة وتعزيز مكانة العاصمة كوجهة عالمية رائدة.

عرفان

وتوجه مبارك العامري مستشار في مجلس أبوظبي الرياضي بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على استقبال أسرة المجلس، والذي يعكس رعاية سموه المتواصلة واهتمامه الكبير بالأسرة الرياضية، مبيناً أن الاستقبال يمثل وسام شرف على صدورنا جميعا وبداية لمرحلة جديدة لتحقيق المزيد من النجاحات الداعمة للتقدم الرياضي.

عبرت نوف علي رئيسة قسم الفعاليات الرياضية بمجلس أبوظبي الرياضي عن فخرها واعتزازها بالاستقبال الذي حظي به وفد المجلس من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والذي يقودنا لتجسيد المزيد من الخطط الداعمة لنهضة الرياضة والتقدم بكافة الفعاليات الرياضية التي تقام في أبوظبي من أجل تحقيق المزيد من الأهداف المرجوة، مثمنة استقبال ودعم سموه الذي شكل لنا دفعة معنوية كبيرة لمزيد من العطاءات.

كما تقدمت ريم علي الراشدي رئيس قسم التسويق بمجلس أبوظبي الرياضي بأسمى آيات الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدة أن الاستقبال يمثل لنا مفخرة لمسيرة الأداء الحكومي الداعم لتحقيق التطورات الرياضية.

العواني:استقبال سموه فخر كبير ووسام تزدان به الصدور

ثمّن عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يمثل فخراً كبيراً ووساماً غالياً تزدان به الصدور، ومبعث اعتزاز وتقدير لأسرة مجلس أبوظبي الرياضي. وقال الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي:

«إن استقبال سموه يشكّل بداية جديدة لمسيرة العطاءات المتواصلة، والعمل على تقديم الخطط النموذجية، لما يمثله من دفعة معنوية كبيرة، وحافز ملهم لأسرة مجلس أبوظبي الرياضي، التي ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تقديم أقصى ما لديها من أجل تحقيق منجزات إضافية مهمة لقطاع الرياضة والمجتمع».

وأضاف الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «أن اهتمام ولقاء سموه ليس بالغريب من قائد ملهم ومحفز اعتدنا أن نشهد من سموه يومياً تكريم وتقدير جميع الجهات والمؤسسات واستقبال الجميع بدون استثناء، ما يؤكد الرعاية الأبوية لمسيرة تقدم الوطن بإسعاد مواطنيه»، مجدداً الشكر والتقدير لسموه على هذه اللفتة الطيبة.

مشيراً إلى أن النجاحات التي سجلتها أبوظبي على صعيد الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية في ظل أرقام مميزة وعوائد كبيرة، يقف وراءها الدعم المباشر من سموه. وتابع الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نعاهد القيادة الرشيدة بتطبيق أفضل الخطط من أجل ترجمة نهج القيادة وإعلاء راية الوطن عالياً».

* سموه يدعو إلى بذل الجهود لتحقيق مزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة

* القيادة الرشيدة تؤمن بأهمية الشباب وتراهن عليهم حاضراً وتعدّهم مستقبلاً

* جهود هجن الرئاسة كان لها الأثر الإيجابي ويجب مواصلة حصد الجوائز

تعليقات

تعليقات