فاز على ريال بيتيس في نهائي البطولة

جيلينا السلوفاكي بطل «دولية هزاع بن زايد»

جيلينا السلوفاكي على منصة التتويج بطلاً لدولية هزاع بن زايد | من المصدر

توج فريق جيلينا السلوفاكي بلقب النسخة العاشرة من بطولة هزاع بن زايد «الدولية» لكرة القدم للناشئين 2018 في أجواء احتفالية عالية الإبهار .

وذلك بعد تغلبه على فريق ريال بيتيس الإسباني في المباراة النهائية والتي جرت يوم أمس الأول على ستاد هزاع بن زايد، بنتيجة 2-1 بحضور سلطان راشد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم المدير الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وعبدالله علي المشرف الإداري على أكاديمية كرة القدم مدير البطولة وعلي خميس المدير الفني للأكاديمية، رئيس اللجنة الفنية للبطولة.

وفي بداية حفل التكريم تم تكريم طاقم التحكيم الذي أدار النهائي، قبل أن يتوج جيلينا السلوفاكي بكأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وريال بيتيس صاحب المركز الثاني .

والذي حصل على الميداليات الفضية وجائزة مالية 5 آلاف دولار، وحصل لاعب فريق ريال بيتيس الإسباني فيرناندو رودريغو، على جائزة أفضل لاعب في البطولة وزميله في الفريق دلغادو روميرو،على جائزة هداف البطولة بعد أن أحرز 4 أهداف ونال حارس جيلينا السلوفاكي لوبمير بيلكو، جائزة أفضل حارس في البطولة بينما حصل فريق ايفرتون الانجليزي على جائزة الفريق المثالي.

اتساقاً مع لائحة بطولة هزاع بن زايد «الدولية» لكرة القدم للناشئين 2018، وإعلاءً لمفاهيم الروح الرياضية، حرص لاعبو فريق ريال بيتيس الإسباني «الوصيف» على الاصطفاف لتشكيل ممر شرفي، عبر من خلاله البطل فريق نادي جيلينا السلوفاكي لمنصة التتويج في مشهد رائع وهم يصفقون ويهنئون الأبطال الأمر الذي حظي بتقدير الجميع.

وقدم طرفا النهائي مباراة مثيرة وحافلة بالعطاء والندية، تبادلا خلالها الألعاب والهجمات والفرص الضائعة، وتألق الحارسان في إفساد وإبعاد المحاولات والتسديدات من كلا الطرفين في مناسبات عدة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني ضغط فريق جيلينا بقوة حتى أثمرت جهوده عن تسجيل الهدف الأول عن طريق مارسيل نوفاك في الدقيقة «55».

لكن رد الفريق الإسباني جاء سريعاً بهدف التعديل عن طريق لوزانو ابراهام في الدقيقة «57» بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، والمباراة في طريقها للنهاية خطف الفريق السلوفاكي هدف الفوز في الدقيقة 75 بواسطة فالديسلاف سيسيك ليمنح فريقه لقب البطولة.

أدار المباراة طاقم تحكيم تكون من أحمد حسن بلال «حكم ساحة» وعلي عبدالله «الحكم المساعد الأول» وإبراهيم الجمي «الحكم المساعد الثاني» وعبدالله عبيد الرميثي «حكماً رابعاً».

10 أبطال

ورفع فريق جيلينا السلوفاكي يوم أمس عدد أبطال الفرق المتوجة بلقب بطولة هزاع بن زايد «الدولية» لكرة القدم للناشئين إلى عشرة وكانت البطولة قد انطلقت فعلياً في عام 2008، ويعتبر فريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي هو الأكثر تتويجاً باللقب، إذ نجح في حصد النسختين الثالثة والخامسة، أما النسخة الأولى فكتبت باسم الأكاديمية السنغالية .

والثانية توج بها فالنسيا الإسباني وتمكن العين منظم البطولة من التتويج بلقب النسخة الخامسة ودينامو زغرب «السادسة» ومنتخب الإمارات «السابعة» والجزيرة الإماراتي «الثامنة» وفي العام الماضي توج أتليتيك بيلباو الإسباني بلقب النسخة التاسعة.

انضم يوم أمس الأول لاعب فريق ريال بيتيس الإسباني فيرناندو رودريغو، إلى اللاعبين الحاصلين على جائزة أفضل لاعب، حيث توج لاعب العين عمر عبدالرحمن، بلقب افضل لاعب في البطولة في النسخة الأولى، تلاه فرانسيسكو غارسيا لاعب فالنسيا الإسباني «2009» وجودتي لاعب مان سيتي الإنجليزي «النسخة الثالثة» وريان يسلم لاعب فريق نادي العين في عام «2011» .

والسلوفاكي البيرت روسناك لاعب فريق مانشستر سيتي «الخامسة» وماركو الفيز لاعب دينامو زغرب الكرواتي «السادسة» والياباني تاتسويا ايتو لاعب كاشيوا ريسول الياباني «السابعة» ولاعب الجزيرة الإماراتي زايد عبدالله «الثامنة» ولاعب اتليتيك بلباو جولين باريوبيتا النسخة الماضية «2017».

 

تعليقات

تعليقات