الجزيرة والأهلي السعودي..صراع صدارة - البيان

الجزيرة والأهلي السعودي..صراع صدارة

من لقاء سابق بين الجزيرة وأهلي جدة | أرشيفية

يستضيف فريق الكرة الأول في نادي الجزيرة أهلي جدة في السادسة والنصف مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

المواجهة ستحدد أول وثاني المجموعة، بعدما ودع فريقا تراكتور سازي، والغرافة البطولة من دور المجموعات، وضمن «فخر أبوظبي» وأهلي جدة التأهل لدور الـ16، ويتصدر الأخير بـ11 نقطة، في مقابل 8 نقاط للجزيرة صاحب المركز الثاني.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في جدة قد حسمها الأهلي السعودي 2 - 1، في مباراة مثيرة شهدت تألق الجزيرة في الثلث الأخير من المباراة، ولذلك يتوقع أن تشهد المواجهة سخونة وإثارة خصوصاً عندما يتعلق الأمر بصدارة المجموعة، كما يسعى أهلي جده إلى تناسي أحزانه بعد فقده للدوري السعودي واتجاه الدرع إلى منافسة الهلال.

خصوصية

وقال الهولندي تين كات مدرب فريق الجزيرة إن المباراة تحمل خصوصية بالرغم من تأهل الفريقين إلى دور الـ 16، وقد يتصور البعض أن المباراة ليست مهمة بالقدر الكافي، لكن لها أبعاد أخرى تتعلق بصدارة المجموعة، ومشيراً إلى أن فريقه كان يستحق نتيجة افضل من خسارته أمام أهلي جدة في مباراة الذهاب 2/‏1.

وأضاف نسعى في نادي الجزيرة إلى الفوز دائماً وأن نكون في الصدارة، وهناك أمور ومكاسب تتعلق بإمكانية تألق النجوم، أو غيرهم من زملائهم، فتسجيل اللاعبين العائدين أو الذي لم يصادفهم التوفيق في المباريات الماضية له مردود إيجابي على الفريق.

ومشيراً إلى انه بالفعل لديه تصور عن سيناريو دور الـ 16 ومواجهة الخصوم في حال المكسب والخسارة، لكنه لا يشتت تفكير لاعبيه، والتركيز منصب حالياً على تقديم مباراة أداء ونتيجة، أمام الأهلي السعودي.

وأوضح تين كات أن فريقه لا يستحق الخسارة أمام الوحدة في دور الثمانية لكأس رئيس الدولة، عطفاً على الفرص التي صنعها، لكن في نهاية المطاف كرة القدم لا تعترف إلا بالنتائج، وترجمة الفرص إلى أهداف، وعن رؤيته للأهلي السعودي قال إنه فريق قوي ويمتلك لاعبوه بنية جسمانية مميزة، وأيضاًٍ احترافي، ولا شك أننا كنا نداً قوياً أمامه في مباراة الذهاب.

كامل العدد

ومن جانبه أكد الأوكراني سيرجي ربيروف المدير الفني للأهلي السعودي أن فريقه كامل العدد أمام الجزيرة، وهم اللاعبون أنفسهم الذين يتمتعون بمهارات وكفاءة عالية، ومشيراً إلى انهم متحفزون لمواجهة الجزيرة.

وقد تحدث إلى لاعبيه على أهمية تقديم مباراة جيدة أمام الجزيرة صاحب الأرض والجماهير والتأهل كأول المجموعة، ولافتاً إلى أن لاعبيه ربما يتعرضون للتراخي كونهم قد حسموا التأهل إلى دور الـ16.

وأوضح أنه لا تأثير سلبي على فريقه على إثر تتويج الهلال بالدوري السعودي، ومؤكداً أن الكرة مكسب وخسارة وقد أدى اللاعبون ما عليهم، وقد طالبت اللاعبين بأهمية العودة بعد الخسارة، بشكل أفضل، ولذلك علينا أن ننظر إلى الأمام وما تبقى لنا من بطولات.

حيث نتطلع إلى الذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا، ومشيراً إلى أن فريقه لا تهمه حسابات التأهل، أو مواجهة أي فريق في دور الـ 16، حيث إن التركيز منصب فقط على الفريق وكيفية الفوز، وقد أدى الفريق حصة تدريبية وحيدة أمس عقب وصول البعثة.

العطاس: تناسينا الخسارة

قال أحمد العطاس مهاجم فريق الجزيرة، إنهم تناسوا الخسارة أمام الوحدة 3 -0 في المباراة الماضية، والخروج من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مشيراً إلى تركيزهم فيما تبقى لهم من بطولات وهي دوري أبطال آسيا، ومثمناً جهد زملائه في التأهل، ويجب عليهم جميعاً بذل أقصى جهد مواصلة للنتائج الجيدة في «الآسيوية».

وأضاف: نواجه الخصم بنفس طموح الفوز على الرغم من التأهل، ولا نفكر في حسابات مواجهة دور الـ16 بقدر تركيزنا في المباراة وكيفية الخروج فائزين، ومشيراً إلى أن فريقه لا يستحق الخسارة في مباراة الذهاب أمام الأهلي السعودي، بعدما قدموا مباراة جيدة وسنحت لهم العديد من الفرص المهمة للتسجيل، ولفت العطاس إلى أن الخصم يضم لاعبين مميزين، ويتمتعون بخبرات قارية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات