البداية بإعداد محلي يعقبه معسكر خارجي لأسبوعين

قضاة الملاعب الدوليون يستعدون للموسم في ألمانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت لجنة الحكام في اتحاد الكرة الاستعداد المبكر للموسم الكروي الجديد، حيث ستكون بداية تجمع قضاة الملاعب عقب عطلة عيد الفطر مباشرة، من خلال تجمع محلي يتم خلاله التدريب اليومي في مختلف مراكز التدريب المنتشرة في اتحاد الدولة.

ويعقبه معسكر إعداد خارجي لمدة أسبوعين، ورشحت لجنة الحكام ألمانيا لاستضافة معسكر الحكام الدوليين والأولى، فيما تم ترشيح صربيا لاستضافة معسكر حكام المراحل السنية، على أن تكون انطلاقة المعسكرين 29 يوليو المقبل.

وسيشارك في المعسكرات الخارجية حوالي 100 حكم من جميع الفئات، وسيتم في المعسكر الخارجي الاستعانة بعدد من الخبراء المحاضرين المختصين من الاتحادين الدولي والآسيوي، من أجل نقل خبراتهم وتجاربهم لحكامنا، مع إطلاعهم على آخر تطورات التحديثات الجديدة ومستجدات قانون كرة القدم.

حفل

فيما قررت لجنة الحكام إلغاء الاحتفال السنوي، وذلك للمرة الأولى، من أجل توفير الدعم اللازم لإنجاح المعسكرات الخارجية ومشاركة أكبر عدد من الحكام، بما يعود على الحكام أنفسهم بالتطور في أدائهم.

فيما ستعقد لجنة الحكام اجتماعاً مهماً في نهاية الموسم الجاري من أجل تقيم العمل وتعزيز الإيجابيات وتدارك السلبيات، وستخضع تجربة حكم الفيديو للتقييم الشامل للوقوف على إيجابيات التجربة.

والعمل على تدارك أية ملاحظات وفق التطبيق الميداني خلال الموسم الحالي، وتشير كل التوقعات إلى استمرار تطبيق التجربة منذ بداية الموسم المقبل، بعد أن ظهرت العديد من الإيجابيات في الفترة التي تم خلالها التطبيق الميداني.

جولات

وتزيد لجنة الحكام من التركيز على باقي جولات دوري الخليج وكذلك دوري الدرجة الأولى، من أجل اختيار أفضل الكفاءات التحكمية لتولي إدارة المباريات المتبقية خاصة للفرق التي لا تزال في صلب المنافسة.

وفيما يتعلق بالحكم الدولي محمد عبد الله الذي تم اختياره مع زميله محمد أحمد الحمادي للمشاركة في إدارة منافسات كأس العالم الذي سيقام في روسيا، فقد أعدت اللجنة برنامج إعداد نموذجي للحكمين يتواكب مع أهمية المشاركة، حيث سيكون هناك تدريب محلي على فترتين، يبدأ عقب انتهاء الحكمين من المشاركة في السمنار الذي يقيمه الاتحاد الدولي لجميع الحكام المختارين والمقرر أن يقام في إيطاليا الأسبوع المقبل.

مهمة

غادر الحكم الدولي محمد عبد الله إلى الصين لإدارة مباراة تيانجين غوانجيان الصيني، مع كاشيوا ريسول الياباني والمقرر إقامتها يوم غد على ملعب استاد تيانجين الأولمبي. في الجولة السادسة لدوري أبطال آسيا، ويرافقه مساعداه محمد أحمد وحسن المهري وعمر آل علي حكماً رابعاً.

Email