#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

شباب الأهلي دبي يعادل النصر ويحرمه فرصة التأهل

دورتموند إلى نصف نهائي «دولية حمدان بن محمد»

■ ريال مدريد يكتفي بالتعادل مع دورتموند | من المصدر

انضم فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى قائمة الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي النسخة الثامنة من بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 16 سنة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وينظمها مجلس دبي الرياضي بمشاركة 8 فرق في نادي ضباط شرطة دبي وتختتم بعد غدٍ.

وتنطلق في الساعة الخامسة إلا ربع مساء اليوم منافسات نصف النهائي حيث يلتقي فريق فلامنغو البرازيلي مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، تليها في الساعة السابعة والنصف المباراة الثانية بين ريال مدريد الإسباني وبي إس في آيندهوفن الهولندي، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية التي تقام يوم الخميس المقبل والتي تسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

تعادل

واكتفى فريق ريال مدريد بالتعادل السلبي مع فريق بروسيا دورتموند ليتأهل الأخير إلى دور نصف النهائي.

وكرمت اللجنة المنظمة اللاعب ماركو جياكومو من فريق دورتموند كأفضل لاعب في المباراة، فيما تبددت أحلام فريق النصر في التأهل إلى دور نصف النهائي بعدما تعادل معه فريق شباب الأهلي- دبي بأربعة أهداف لكل منهما، افتتحها النصر بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 23 من الشوط الأول عن طريق اللاعب سعيد أحمد خادم، وأتبعها بتسجيل الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق عن طريق اللاعب أحمد سعيد محمد.

لكن سرعان ما استعاد فريق شباب الأهلي دبي توازنه بعد نصف ساعة من بداية المباراة وسجل هدفه الأول عن طريق اللاعب حارب عبدالله سهيل وقبل انتهاء الشوط الأول بثوان معدودة سجل اللاعب عبدالعزيز محمد البلوشي الهدف الثاني لينهي الشوط بالتعادل.

ومع انطلاق الشوط الثاني سجل فريق شباب الأهلي دبي الهدف الثالث عن طريق اللاعب حمدان حميد حسن.

وبعد محاولات عديدة استطاع فريق النصر أن يعادل النتيجة بتسجيل الهدف الثالث عن طريق لاعبه الموهوب أحمد سعيد محمد حسن، وفي الدقيقة 81 تمكن شباب الأهلي دبي من التقدم مرة أخرى بتسجيل الهدف الرابع عن طريق اللاعب خليفة يوسف عتيق، وفي آخر دقيقة بالمباراة عاد النصر للتسجيل بعد دخول اللاعب البديل المهدي الخمليشي الذي سجل الهدف الرابع لتنتهي المباراة بالتعادل 4 = 4.

ويخرج النصر من التصفيات برصيد نقطتين فقط حيث تعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة، وفي نهاية المباراة أهدت اللجنة المنظمة لقب أفضل لاعب في المباراة إلى اللاعبين أحمد سعيد محمد البلوشي من فريق النصر، وحمدان حميد حسن من فريق شباب الأهلي دبي.

إثارة

قال أحمد سالم المهري، مدير قسم الأكاديميات الرياضية في مجلس دبي الرياضي: قدمت الفرق المشاركة في النسخة الثامنة من البطولة مباريات مثيرة في مرحلة تصفيات المجموعات، بدءاً من أول مباراة عندما سجل ايندهوفن نقطة كاملة أمام الأهلي المصري في الثواني الأخيرة من المباراة.

وأضاف: أفضل أربع فرق في البطولة هي التي وصلت الآن إلى المراحل النهائية وتستمر رحلتها في البطولة، ونتمنى لهم التوفيق، فيما انتهت رحلة أربعة فرق أخرى أنا متأكد أنها قد استفادت الكثير من المباريات التي لعبتها مع الفرق العالمية في هذه البطولة ومن الاحتكاك مع لاعبين ذوي خبرات دولية كبيرة، إن تجربة اللعب ضد فرق مثل ريال مدريد، فلامنغو، دورتموند وآيندهوفن ستجعلهم بالتأكيد لاعبين أفضل عندما يصعدون إلى الفريق الأول بأنديتهم ومنتخباتهم في السنوات القادمة.

 

تعليقات

تعليقات