ضربة جزاء للظفرة تثير الجدل في «كأس الصالات»

طاقم التحكيم مع قائدي الظفرة ودبا الحصن | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مباراة الظفرة وضيفه دبا الحصن التي انتهت بفوز الظفرة 4-2 على ملعبه في صالة المعهد التعليمي في بينونة بمنطقة الظفرة مساء أول من أمس في ذهاب نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة أكثر حالة تحكيمية مثيرة للجدل في مسيرة اللعبة بالدولة.

وكانت الحالة في الهدف الرابع للظفرة عندما احتسب طاقم التحكيم الذي قاده الدولي النخبة فهد بدرالحوسني والحكم الثاني يعقوب الحمادي والميقاتي حسن الحمادي والحكم الثالث نصار المرزوقي مخالفة لمصلحة الظفرة في منتصف الملعب قبل نهاية المباراة بأربع ثوان، ثم احتسب الحكم ضربة ركنية بحجة أن الحارس عاصم علي لم يلمس الكرة.

وعندما تم احتساب الركنية كانت ساعة الملعب تشير إلى أن المتبقي من زمن المباراة ثانيتين فقط، لتلعب الكرة ونتيجة عرقلة واضحة لم يتردد الحكم يعقوب الحمادي في احتساب ضربة جزاء، ونفذ باسورا الضربة محرزاً الهدف الرابع للظفرة.

وحول الحالة المثيرة للجدل باحتساب 3 أخطاء في 4 ثوان، كان آخرها ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف، والتي احتج دبا الحصن على كونها احتسبت بعد انطلاق صافرة الملعب معلنة نهاية المباراة فعلياً، علق الحكم الدوي السابق والمحاضر والخبير عبدالله الشحي عضو اللجنة التنفيذية لكرة الصالات ومسؤول الحكام في اللعبة وقال: الحالة صحيحة، والزمن لا يمدد إلا في حالتين عند ضربة الجزاء والمخالفة التراكمية، ولا تنتهي المباراة إلا بعد تنفيذهما.

واتفق معه حكمنا المونديالي السابق خميس حسن الشامسي الذي قال إن القرار صحيح 100%.

Email