يومان راحة لمنتخبنا الوطني للجوجيتسو

مبادلة آرينا تتزين لـ «عالمية أبوظبي للمحترفين»

تستعد مبادلة آرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي لاستقبال الحدث الأبرز على الساحة الرياضية باحتضان بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تنطلق بعد غد 16 أبريل وحتى 28 من الشهر نفسه، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وحصلت منتخباتنا الوطنية على راحة خلال اليومين الماضيين، بهدف تخفيف الأحمال البدنية، وفق البرنامج التدريبي الموضوع، على أن تعاود المنتخبات تدريباتها خلال المعسكر في صالة مبادلة آرينا اعتباراً من اليوم.

والجميع في مبادلة أرينا يعمل كخلية نحل من أجل انجاز التجهيزات والاستعدادات الخاصة، التي لم يتبق منها سوى اللمسات النهائية، وانتهت اللجنة المنظمة من تنظيم الأموراللوجتسية من تثبت 9 أبسطة لخوض النزالات، وتثبت الأضواء ومحاكاة الصوت والصورة، على الوجه الأخر ثبتت «الكونترات الخاصة» في خيمة الأفعال المصاحبة، التي تقدم فيها المؤسسات الحكومية والخاصة نشاطها.

وتعرض خدمات توعوية، تراثية، ثقافية، وترفيهية، وتهدف خيمة الأنشطة المصاحبة إلى استقطاب 40 ألف زائر من مختلف الأعمار والفئات العمرية، بداية من الأطفال وحتى كبار السن، وتعتبر خيمة الأفعال المصاحبة ملتقى الأسرة على مدار النسخ الماضية، ومع كل عام تقدم الجديد وتنال رضا الزائرين، نظراً لتنوعها في عرض الخدمات المقدمة للجمهور وضيوف الإمارات من 120 دولة حول العالم.

وتنطلق البطولة يومي 16 و17 بمنافسات الخدمة الوطنية والجيش، و18 و19 لنزالات برنامج الجوجيتسو المدرسي للاعبين واللاعبات الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 عاماً، ويخصص اليوم الأول لنزالات البنات والثاني للبنين، وينطلق مهرجان الجوجيتسو للصغار يومي 20 و21، ويكون اليوم لنزالات البنات من 4 سنوات وإلى 17 عاماً.

بالإضافة إلى نزالات الحزام الأبيض للكبار وأساتذة 3 و4، ويشهد اليوم التالي نفس البرنامج لكنه يخصص لمنافسات البنين من 4 سنوات وإلى 17 عاماً، بالإضافة إلى نزالات الحزام الأبيض أساتذة 3 و4، ونزالات البارا جوجيتسو، وتواصل البطولة زخمها ببطولة العالم للناشئين يومي 22 و23، وخصص اليوم الأول للبنات والتالي للبنين.

من جانبه، قال محمد المرزوقي مدير البطولة إن الجميع متأهب لخوض المنافسات سواء من داخل الدولة أو خارجها قبل 48 ساعة من انطلاق الحدث الأهم على الساحة الرياضية.

وان باب التسجيل قد أغلق قبل أيام عند 9 آلاف لاعب ولاعبة حول العالم، ونظراً للزخم التي تحظى به البطولة فقد تلقى الاتحاد طلبات تسجيل مجدداً ينظر في اعتمادها مجدداً، ومشيراً إلى أن الجوجيتسو الإماراتي بجميع فئاته ومدارسه على خط الانطلاق، فهناك حالة تأهب قصوى من المدارس والأندية، والقوات المسلحة والخدمة الوطنية، والأخيران سيدشنان المنافسات خلال يومي 16 و17.

تعليقات

تعليقات