قرعة نصف النهائي لكأس رئيس الدولة 18 الجاري

مهدي: لا أهتم بمن نواجه في المربع الذهبي

شباب الأهلي دبي يتخطى الشارقة في الكأس تصوير - يونس يونس

أكد مهدي علي مدرب شباب الأهلي دبي، أنه لا يشغل باله الفريق الذي سيلاقيه في الدور نصف النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم.

والذي تأهل له أول من أمس، بعد الفوز على الشارقة بهدف وحيد، في مباراتهما بدور الثمانية على ملعب استاد نادي عجمان، وأن «فرسان دبي» مستعدون لمواجهة أي فريق في المربع الذهبي.

وأشار مهدي إلى أنه ينتظر قرعة الدور نصف النهائي التي تقام يوم 18 أبريل الجاري، بعد صعود أندية الوصل والوحدة والعين وشباب الأهلي دبي، لمعرفة الفريق الذي يلاقيه «فرسان دبي» يوم 24 من الشهر نفسه.

وقال مهدي: «كل فرق دور الأربعة قوية، والفروق بينها بسيط، وكل هدفي التركيز على تحسين أداء فريقي، حتى يتمكن من الوصول للمباراة النهائية للبطولة التي نسعى للتتويج بلقبها، مع العلم أن الفريق تحسن كثيراً، بعودة المصابين، ولكن لا يزال هناك لاعبون بحاجة إلى المزيد من الوقت لاكتمال جاهزيتهم الفنية، وهو ما نأمل تحقيقه قبل نصف النهائي».

ركلة جزاء

وتحدث مهدي عن مباراة فريقه والشارقة، وعن إلغاء ركلة جزاء لفريقه بعد الرجوع لتقنية الفيديو، بقوله: «قدمنا أفضل ما لدينا، وعابنا التسرع في إنهاء الهجمة، في ظل الدفاع القوي المنظم للشارقة، وهو ما أثر على فرصنا الهجومية في المباراة، وأنا لم أشاهد اللعبة التي احتسبها الحكم ركلة جزاء، وألغتها تقنية الفيديو.

وفي الحقيقة، لا أفضل تقنية الفيديو في مباريات الكرة، لأنها لعبة بسيطة وسهلة، والاستعانة بتلك التقنية، يقتل متعة اللعبة، ويستهلك الوقت، ولكنها أصبحت أمراً واقعاً علينا التعامل معها، وربما نستفيد منها مستقبلاً».

وأشاد مهدي، باستمرارية الروح القتالية للاعبين، بعدما شهدت مبارياته الأخيرة، تسجيل الأهداف في الوقت القاتل، وأكد أن هذا أمر يؤكد جاهزية اللاعبين ومعدلات لياقتهم البدنية العالية، وعن إمكانية عودة أحمد خليل، إلى صفوف شباب الأهلي دبي، قال: «سمعت مثل غيري بهذا الاحتمال، وبالتأكيد، خليل أحد أبناء النادي، وأتمنى أن ينهي مسيرته وهو يلعب بين صفوفه».

تحمل المسؤولية

في المقابل، أعلن عبد العزيز العنبري، مدرب الشارقة، تحمله مع الجهاز الفني واللاعبين، مسؤولية الخسارة أمام شباب الأهلي دبي، وقال: «أبارك لشباب الأهلي دبي الفوز، وحظ أوفر للشارقة، والذي عانى من الغيابات، ولكن البدلاء قدموا مستوى جيداً، ومباريات الكأس لها تفاصيل صغيرة».

أضاف العنبري: «الجهاز الفني والفريق ككل يتحمل الهدف والنتيجة، ولا ننسى المستوى الإيجابي الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة، ومشكلة الشارقة في النزعة الهجومية، وسنعمل عليها بتدعيم الفريق في الموسم المقبل، الأجانب في الشارقة قدموا مستوى جيداً، ونحن نعمل كفريق واحد».

وعن سر غياب لاعب الفريق عيسى سانتو، قال العنبري «سانتو كانت لديه ظروف عائلية، وبعد مباراة الوحدة حصلت بعض الأمور، وكلام متداول بخصوص المنشطات، وحتى الآن لم يصل أي شيء رسمي من لجنة مكافحة المنشطات، وفضلنا استبعاده لغيابه عن التمارين وتأثره النفسي بهذا الموضوع».

عبد المجيد حسين: حققنا فوزاً صعباً

أشار عبد المجيد حسين المشرف على الفريق الأول والرديف لكرة القدم بنادي شباب الأهلي دبي، أن الفريق حقق فوزاً صعباً على الشارقة في دور الثمانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وقال: «حققنا فوزاً صعباً في مباراة لا يرتقي فيها المستوى الفني لفريقين يملكان 21 لقباً في البطولة، بعد الدمج، وهذه سمة مباريات الكؤوس، والفرص كانت شحيحة، ونحن استغلينا فرصة، وسجلنا هدف الفوز، ونبارك لجماهيرنا، ونشكرهم على الدعم، ونتمنى أن نجهز ونقدم مستوى أفضل في الجولة المقبلة الأصعب بمواجهة فرق».

أضاف عبد المجيد: «لاعبونا على مستوى عال، والمدرب لديه خبرات كبيرة، ولكن لا يزال الفريق يحتاج إلى الثقة، وبدأنا أول ربع ساعة بشكل جيد، ثم غيرنا أسلوبنا ولعبنا بأسلوب الشارقة، وهذا خطأ».

تعليقات

تعليقات