#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

الوصل.. فخامة اسم وهيبة بطل

Ⅶ الوصل يتخطى دبا في الكأس | تصوير-إبراهيم صادق

صحيح أن فريق الوصل الأول لكرة القدم، لم يحقق المعجزة، ولم يذهب «حتى الآن» إلى أكثر من التأهل إلى نصف نهائي الكأس، بعد فوزه الصعب على نظيره دبا الفجيرة أول من أمس، في ربع نهائي البطولة بهدف دون رد على ملعب نادي الإمارات برأس الخيمة.

إلا أن كل ذلك وغيره لم يكن متاحاً، لو أن الفريق الأصفر نسي أو تناسى حقيقة أنه صاحب اسم فخم وهيبة طاغية على امتداد مراحل تاريخ كرة القدم الإماراتية.

وفي حقيقة الأمر، لم يكن مقبولاً أبداً لدى عموم الوصلاوية، أن يتجرع «إمبراطورهم» الأصفر مرارة الخروج من دائرة المنافسة على لقب البطولة الرابعة الأخيرة له في هذا الموسم، ومن الدور ربع النهائي، بعد الوداع المؤلم في بطولات دوري الخليج العربي، وكأس الخليج العربي، ودوري أبطال آسيا!

حصد اللقب

الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب فريق الوصل، شدد على أن حصد لقب بطولة الكأس، يبقى هدفاً أولاً لفريقه الأصفر، منوهاً بأن الوصل عانى كثيراً من أرضية ملعب المباراة، مشيداً بأداء فريقه طوال المباراة، مبدياً ارتياحه للفوز والتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

وأشاد بفريق دبا الفجيرة، مشدداً على أن الوصل واجه منافساً عنيداً ومجتهداً، سعى بقوة إلى التأهل إلى نصف نهائي بطولة الكأس.

مشيراً إلى أن الوصل قد حقق ما يريد من المباراة، بالوصول إلى نصف النهائي، متمنياً أن ينجح فريقه في مواصلة المشوار حتى منصة التتويج باللقب الوحيد المتاح أمامه في هذا الموسم، بعد الخروج من دائرة المنافسة على ألقاب بطولة دوري الخليج العربي، وكأس الخليج العربي، ودوري أبطال آسيا.

4 مرات

ومن جانبه، أشار البرازيلي باولو كاميلي مدرب فريق دبا الفجيرة، إلى أن فريقه لعب في بطولات الموسم الجاري 4 مرات أمام الوصل، خسر في 3 مباريات، وفاز في مباراة واحدة فقط، مشدداً على أن قلة التركيز وراء خسارة فريقه أول من أمس، وخروجه من ربع نهائي بطولة الكأس، مشيداً بأداء لاعبيه طوال المباراة، خصوصاً في شوطها الثاني.

إنقاذ دبا

وشدد على أن تفكيره وفريقه، بات الآن محصوراً في كيفية تحقيق نتيجة إيجابية في مباراتيه الأخيرتين في بطولة دوري الخليج العربي.

وإنقاذ موقف دبا الفجيرة بإخراجه من دوامة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، مشيراً إلى أنه يثق بمقدرة فريقه على ضمان فرصة البقاء في دوري الكبار، نافياً وجود أي ضغوط على دبا الفجيرة، جراء موقفه في الدوري، متسائلاً عن أسباب تطبيق مبدأ الصرامة مع لاعبي دبا الفجيرة من قبل حكام مبارياته الأخيرة، ومنها مباراته مع الوصل أول من أمس.

قلة التركيز

شدد المغربي إدريس فتوحي محترف فريق دبا الفجيرة الأول لكرة القدم، على أن قلة التركيز وراء خسارة فريقه، مشيراً إلى أن الوصل نجح باستثمار فرصة وحيدة في الشوط الثاني، سجل من خلالها هدف المباراة اليتيم، وتأهل إلى نصف نهائي البطولة، مشدداً على أن تفكير فريقه صار منصباً الآن بمباراتيه في دوري الخليج العربي، وحتمية تحقيق نتيجة إيجابية.

ولفت عبد الله النقبي لاعب فريق الوصل الأول لكرة القدم، إلى أن الإمبراطور عازم على خطف لقب الكأس، بعد تأهله إلى دورها نصف النهائي، إثر فوزه على دبا الفجيرة، مشيداً بأداء زملائه طوال المباراة، وإصرارهم على تحقيق الفوز على منافس عنيد.

أخطاء

اعترف أروابارينا بارتكاب فريق الوصل أخطاء مكلفة في بطولات الدوري، وكأس الخليج العربي، ودوري أبطال آسيا، لافتاً إلى أنه لا بد من إجراء مراجعة لما حدث في البطولات الثلاث.

تعليقات

تعليقات