الاتفاق على العمل معاً لتنفيذ الخطط المالية والتنظيمية

نتائج إيجابية لاجتماع مجلس دبي الرياضي مع الأندية

مطر الطاير وخليفة سليمان وراشد بالهول وسامي القمزي وأحمد هاشم خوري وحميد الطاير وعلي البدواوي خلال الاجتماع المشترك | البيان

أشاد المشاركون في اجتماع مجلس دبي الرياضي، مع رؤساء مجالس إدارات أندية وشركات كرة القدم بدبي، الذي عقد في مقر المجلس بالنقاشات والنتائج الإيجابية التي تمخضت عن الجلسة، التي ترأسها مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، بحضور خليفة سعيد سليمان وسامي القمزي (شباب الأهلي -دبي).

وراشد بالهول (الوصل)، وأحمد هاشم خوري وحميد الطاير (النصر)، علي البدواوي (حتّا)، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد الكمالي وأحمد محمد الشعفار ومريم الحمادي أعضاء مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، إلى جانب المدراء التنفيذيين في شركات كرة القدم وهم:

إسماعيل البنا ( شباب الأهلي -دبي)، ومحمد علي عامر (الوصل)، وعلي عبد الله البدواوي ( حتّا)، وتضمن الاجتماع العديد من المواضيع المهمة، التي تتعلق بتطوير القطاع الرياضي عامة وكرة القدم خاصة.

رعاية وتوجيهات

واتفق المشاركون على أن رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجميع قطاعات العمل ومن بينها القطاع الرياضي، عززت من مكانة دبي في جميع المجالات.

وأن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تمنح الجميع قوة دعم لا محدودة، لتحقيق الأهداف المشتركة بين مجلس دبي الرياضي والأندية وشركات كرة القدم، من أجل الوصول بالقطاع الرياضي إلى المستوى الذي يتناسب مع التطور الحاصل في جميع مجالات الحياة.

برنامج عمل مشترك

وساهم وجود شخصيات قيادية ذات خبرة ومشهود لها بالكفاءة تقود العمل في المجلس وفي الأندية وشركات كرة القدم بدبي، في الاجتماع، في الاتفاق على تنفيذ برنامج العمل المشترك، الذي يتضمن مبادرات مختلفة في المجالات المالية والتنظيمية والإدارية، وفي مقدمة هذه المواضيع الخطة المالية لتقليل الدعم الحكومي عن شركات كرة القدم التي ستبدأ من العام المقبل وصولاً إلى العام 2023.

والتي تتزامن مع زيادة اعتماد شركات كرة القدم على مواردها الاستثمارية لتتناسب هذه الزيادة في عائدات الاستثمار مع التقليل من إيرادات الدعم الحكومي، وبذلك تحافظ شركات كرة القدم على الموازنة التي تحتاجها لضمان بقائها في قلب المنافسة وفي المكانة المتقدمة التي تليق بها.

الخطة الصفرية

وأكد رؤساء مجالس الإدارات، الذين حضروا الاجتماع على العمل مع مجلس دبي الرياضي لتنفيذ ما تم عرضه في الاجتماع في مجالات الخطة الصفرية، وكذلك في الهيكل التنظيمي النموذجي المعتمد للأندية الذي أعده المجلس ويتضمن مجلس إدارة للنادي ومجالس إدارات لـ:

شركة كرة القدم ذات المسؤولية المحدودة، وشركة الألعاب الجماعية والفردية وشركة أو مؤسسة الاستثمار ذات المسؤولية المحدودة، و مكتب التدقيق والحوكمة الذي يرتبط مباشرة بمجلس الإدارة ويعمل بموجب التعليمات المالية الحكومية والتوجيهات الصادرة من مجلس دبي الرياضي، وكذلك النظام الأساسي لكل ناد وفق النظام الأساسي الاسترشادي الذي وضعه المجلس، وعناصر وآليات التقييم في برنامج التفوق الرياضي لموسم 2017/2018.

البدواوي:اجتماع مثمر

أشاد علي محمد بن عبيد البدواوي رئيس مجلس إدارة حتا رئيس شركة كرة القدم، بالاجتماع المشترك، وأنه يعكس حرص المجلس على متابعة سير العمل في الأندية والتواصل الدائم مع نادي حتا على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن الاجتماع جاء مثمراً لاسيما في ظل مناقشة الآراء بما يساهم في تطوير القطاع الرياضي في إمارة دبي.

وأضاف: تم استعراض مواضيع مهمة منها الموازنة المالية والهياكل التنظيمية في الأندية، ونتوجه بالشكر إلى المجلس على الجهود المبذولة والتعاون المطلق مع جميع الأندية في إمارة دبي ومن بينها نادي حتا.

تعليقات

تعليقات