شباب الأهلي ـ دبي والشارقة..لقاء الأقوياء

لقاء خارج التوقعات بين الكبيرين - البيان

يلتقي شباب الأهلي ـ دبي مع الشارقة في الثامنة و50 دقيقة من مساء اليوم، على ملعب استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، في ختام دور الثمانية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم.

وهو لقاء يجمع بين الناديين الأكثر فوزاً بالكأس الغالية، بعدما سبق أن فاز كل من الشارقة والأهلي بالبطولة 8 مرات، وفاز بها نادي الشباب، 4 مرات، والشعب مرة واحدة، إلا أن شباب الأهلي دبي، والشارقة يسعيان إلى الفوز بالبطولة الكروية الأولى في تاريخهما الجديد، بعد قرار الدمج بين أندية الشباب والأهلي ودبي، وكذلك دمج الشارقة والشعب في مايو 2017.

طموح

يطمح شباب الأهلي ـ دبي «فرسان دبي»، إلى الفوز بتلك البطولة، لتكون طريقه إلى العودة لدوري أبطال آسيا العام المقبل، ولترضية جماهيره، بعد الابتعاد عن دائرة المنافسة على درع دوري الخليج العربي، وفقدان الفريق للقب كأس الخليج العربي الذي توج به الموسم الماضي، وحرص الجهاز الفني لشباب الأهلي دبي، على تجهيز لاعبيه بالشكل المناسب لمواجهة الشارقة خلال الأيام الماضية.

وعقب التعادل السلبي مع النصر في الجولة 20 من دوري الخليج العربي، وسط حالة من التفاؤل تسود صفوف الفريق، مع اكتمال الصفوف، وعودة المصابين سالمين خميس وسعيد جاسم ووليد عباس وماجد حسن ووليد حسن، والمهاجم السنغالي ماكيتي ديوب، والذي شارك في الشوط الثاني مع فريقه أمام النصر.

يذكر أن الفريقين تأهلا إلى دور الثمانية، بعد اجتيازهما دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة بنجاح.

إذ فاز شباب الأهلي دبي بهدف وحيد، سجله الكرواتي ايريك انتي في مرمى العروبة المنافس في دوري الدرجة الأولى، في المباراة التي جرت على ملعب استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، وفاز الشارقة على عجمان بهدفين نظيفين سجلهما ويلتون مورايس وفاندر فييرا، في مباراتهما على ملعب استاد نادي الإمارات.

مواجهة

من جانبه، استعد فريق الشارقة لمواجهة اليوم جيدا بتدريبات متواصلة عقب مباراته الأخيرة ضمن مواجهات الجولة 20 في دوري الخليج العربي أمام فريق الوحدة التي خسرها بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد أداء قوي خرج منها الفريق بروح معنوية عالية رغم الخسارة نسبة للأداء الجيد خاصة في شوط اللعب الأول وهو الأمر الذي انعكس على تدريبات الفريق في الأيام الماضية.

وعمل الجهاز الفني خلال التدريبات الماضية على معالجة السلبيات والأخطاء التي صاحبت أداء الفريق أمام فريق الوحدة خاصة في الجانب الدفاعي، خاصة بعد خسارة الفريق في آخر عشر دقائق من الشوط الأول، حيث عمل الجهاز الفني بقيادة عبد العزيز العنبري على معالجة الأخطاء التي صاحبت تلك المواجهة.

وكان محور تدريبات الفريق في الأيام الماضية التركيز على الجوانب الدفاعية، وعدم قدرة الفريق على التسجيل في الشوط الثاني في اللقاء الأخير وهي جملة تساؤلات عمل إيجاد الحلول والإجابات الشافية لها الجهاز الفني لفريق الشارقة في التدريبات الماضية.

4

ستكون مباراة شباب الأهلي ـ دبي والشارقة اليوم، هي الرابعة بين الفريقين في الموسم الحالي، إذ سبق والتقى الفريقان في الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي، وانتهت بالتعادل السلبي، وفي الجولة السادسة عشرة من المسابقة نفسها، وانتهت بفوز الشارقة بهدف وحيد سجله فاندر فييرا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، في المباراة التي جرت على ملعب استاد راشد بدبي.

3000

يعتبر كأس صاحب السمو رئيس الدولة، هو البطولة المحببة إلى قلوب جماهير نادي الشارقة والفريق الأكثر فوزاً بها، ومن المتوقع أن يحظى فريق الشارقة بدعم جماهيري كبير قد يصل إلى ما يقارب 3000 متفرج في نصف النهائي اليوم أمام فريق شباب الأهلي دبي.

مهدي علي: أفكّر في فريقي أولاً

أكد مهدي علي، مدرب شباب الأهلي دبي، جاهزية فريقه للقاء الشارقة اليوم على ملعب نادي عجمان، في دور الثمانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، موضحاً أن الفريقين تنتظرهما مواجهة صعبة، كونهما كتاباً مفتوحاً، ويعرف كل منهما الآخر، بعد أن التقيا معاً 3 مرات هذا الموسم.

وقال مهدي عن الغيابات المنتظرة في صفوف الشارقة: «الأهم بالنسبة لي هو التفكير في فريقي قبل أي مباراة، قبل التفكير في الفرق المنافسة، ولابد أن نكون في قمة التركيز والرغبة في الفوز، وأن تكون روحنا القتالية عالية في الملعب،.

ومن ثم تأتي ظروف الفريق الثاني، ونحاول فيها الاستفادة من نقاط الضعف والقوة في الفريق المنافس، وطوال الموسم ونحن نلعب ناقصين، وهذا جزء من اللعبة، وأنا متأكد أن الشارقة قادر على تعويض غياباته».

أما عن خوض شباب الأهلي دبي مواجهة اليوم بمحترفين أجنبيين فقط أمام الشارقة بمحترفيه الأجانب الأربعة، قال مهدي: «أعتقد أن لاعبينا دوليون ولديهم خبرة كبيرة مع المنتخبات الوطنية، ولديهم كذلك خبرة التعامل مع هذه المباريات، ونحن ننظر إلى الفريق المنافس كمجموعة».

استفادة

كما أشار إلى رغبة فريقه القوية في الفوز بالكأس الغالية؛ لتكون البطولة الكروية الأولى في خزائن الكيان الجديد، وقال: «البطولة لها أهمية خاصة؛ كونها تحمل اسم رئيس الدولة، وإلى جانب هذا فنحن ننافس عليها تحت المسمى الجديد، واللاعبون لابد أن ينظروا للبطولة على أنها حدث تاريخي، وستسجل بأسمائهم كأول جيل من الكيان الجديد يفوز باللقب».

عبد العزيز العنبري: الفوز حق مشروع

تحدث عبد العزيز العنبري، مدرب فريق الشارقة، عن صعوبة مباراتهم اليوم أمام فريق شباب الأهلي دبي، ضمن مباريات ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكداً أن مباريات الكأس تختلف اختلافاً كبيراً عن مباريات الدوري.

وأن الفوز حق مشروع للفريقين والوصول للمواجهة النهائية طموح مشروع لجميع الفرق وهي بطولة غالية على الجميع ومهمة لفريق الشارقة الذي توج بها ثماني مرات من قبل ويتطلع للفوز التاسع بها.

تفاصيل

وتابع العنبري: «الكأس بطولة تختلف عن الدوري في كثير من التفاصيل الفنية، ويمكن جزئيات صغيرة تحسم المباراة لطرف على الآخر، وكل تركيزنا على المباراة منذ فترات طويلة لأهميتها بالنسبة لنا وأتوقع رغبة كبيرة وقوية من الفريقين، وعملنا على تحضير اللاعبين بالشكل المطلوب والمباراة لن تكون سهلة على الطرفين.

إيقاف

وحول ما يتردد عن إيقاف مدافع فريق الشارقة عيسى سانتو لأسباب غير فنية يوضح العنبري قائلاً:« لم يصلني أي شيء فيما يتم تداوله بشأن عيسى سانتو وهذا مجرد كلام، وإذا استطاع سانتو أن يكون جاهزاً بدنياً قبل مباراة اليوم فسوف أدفع به، ولكن غيابه خلال الفترة الماضية كان بسبب مرض ابنه ولم يتدرب مع الفريق بالشكل الكافي لهذا السبب.

وبالتالي لا صحة لما يتم تداوله خاصة وأنه لم يصلني أي شيء من جانب إدارة النادي بهذا الخصوص، وتدرب مع الفريق مرتين أو ثلاث فقط قبل لقاء اليوم وإذا تأكدت من جاهزيته الفنية سيكون في التشكيل الرسمي للمباراة ».

وليد عباس: الأكثر صبراً سيتأهل

أشار وليد عباس، مدافع فريق شباب الأهلي ـ دبي، إلى أن مواجهة فريقه مع الشارقة، اليوم، ستكون صعبة على كلا الفريقين؛ لأن مباريات الكؤوس لا تخضع لأية معايير مسبقة، وأكد أن الفريق الأكثر هدوءاً وصبراً وتركيزاً سيكون الأقدر على حسم المباراة.

وقال وليد: «مباريات الكؤوس دائماً صعبة، ونحن مطالبون بتقديم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز بالمباراة، والوصول إلى الدور قبل النهائي، والاقتراب من اللقب الغائب عن الفريق منذ 5 أعوام؛ وذلك لإسعاد جمهورنا، والخروج بلقب مهم من الموسم الحالي الصعب بالنسبة لنا؛ بسبب الغيابات الكثيرة التي عانى منها الفريق طوال الموسم».

وأوضح مدافع شباب الأهلي دبي أن معرفة الفريقين المسبقة لكل منهما تزيد من صعوبة المواجهة التي لم ولن تكون الأولى بينهما.

الحسن صالح: نعلم قوة المنافس.. ولكن

نوّه مدافع الشارقة الحسن صالح إلى أهمية مباراة اليوم أمام فريق شباب الأهلي ـ دبي في مسيرة الفريق في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، موضحاً قوة فريق شباب الأهلي دبي، وقائلاً: «مباراة اليوم في غاية الأهمية، ونعلم نحن اللاعبين قوة المنافس، حيث يمتلكون لاعبين جيدين، ونزعتهم الهجومية جيدة، ولديهم الكثير من الحلول في الخطوط الأمامية».

كما أكد اللاعب جاهزية جميع اللاعبين لخوض المباراة، منوهاً بالجهد الكبير الذي بذله الجميع في التدريبات والروح العالية التي تعاملوا بها تحت قيادة المدرب عبد العزيز العنبري.

مشدداً على تجاوز اللاعبين خسارة مباراة الوحدة الأخيرة في بطولة دوري الخليج العربي، التي أصبحت من الماضي على حد تعبيــره، كما بيّن الحسن صالح أن لاعبـــي فريقــه ينظــرون إلى المباريــات المقبلة فقط، وضــرورة تقديــم أداء جيــد.

تعليقات

تعليقات