مؤكداً أهمية البطولة في اكتشاف المواهب

بيل كينرايت: «دولية هزاع بن زايد» تستحق التقدير

من لقاء الجزيرة وإيفرتون في دولية هزاع بن زايد | تصوير - عمران خالد

قال رئيس نادي إيفرتون الإنجليزي، بيل كينرايت، إن فكرة تنظيم بطولة هزاع بن زايد «الدولية» لكرة القدم للناشئين تستحق التقدير لدورها المهم في اكتشاف المواهب وتطوير منظومة كرة القدم لهذه الفئات العمرية، مؤكداً أن الانطباع الذي خرج به من زيارته الأولى للدولة وحضور مباريات البطولة أكثر من رائع في كل شيء.

وأوضح كينرايت، في تصريحات للموقع الرسمي لنادي العين، كثيرون من أصدقائي شجعوني خلال السنوات الثلاث الماضية، على زيارة دولة الإمارات للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمرافق السياحية الجاذبة والأجواء التراثية الرائعة غير أن الوعكة الصحية التي رافقتي في تلك الفترة جعلتني غير متحفز للفكرة بالصورة المطلوبة.

وأكمل: الأمر الجيد أن زيارتي للإمارات تزامنت مع البطولة الدولية للناشئين التي تتمتع بسمعة جيدة قياساً بالنجاحات الكبيرة التي حققتها، حيث سبق أن شارك فيها أكثر من نادٍ إنجليزي خلال الأعوام الماضية.

تواجد

وزاد: لا أخفي سعادتي بوجودي في الدولة، ونحن الآن أمام أول مشاركة ببطولة هزاع بن زايد الدولية ضمن نسختها العاشرة ولن تكون الأخيرة بالتأكيد.

وتعليقاً على الخسارتين أمام الجزيرة وريال بتيس الإسباني في المجموعة الثانية، قال: «نحن سعداء جداً بالمكاسب الكبيرة التي خرجنا بها من المشاركة على الصعيدين الفني والبدني والمؤكد أن الجهاز الفني واللاعبين أمضوا لحظات رائعة في مدينة العين ستظل خالدة في ذاكرتهم لوقت طويل».

وأضاف: حريصون على تعزيز علاقتنا مع نادي العين الذي أبهرنا في كل شيء بالإضافة إلى التزام اللجنة المنظمة للبطولة بأدق التفاصيل التي تضمنتها فترة مشاركتنا، وقبل ذلك الاستقبال الممتاز والتنظيم الرائع والملعب المدهش رغم أننا خسرنا الرهان في مناسبتين، إلا أنني طلبت من اللاعبين.

ألا يحزنوا وأن يرفعوا رؤوسهم عالية لأنهم يلعبون «للأزرق العملاق»، إلى جانب ردة الفعل الممتازة في المباراتين فقد قاتلوا وكافحوا في دفاعهم عن شعار الفريق، وأهدروا أمام مرمى بيتيس جملة من الأهداف كانت كفيلة بحصولهم على النقاط الثلاث لذلك نحن نفخر كثيراً بهم وعليهم أن يفعلوا الشيء ذاته لأنهم في هذا النادي الرائع.

وأعلن رئيس النادي الإنجليزي رغبتهم بتوقيع اتفاقيات تعاون ثنائية تربطهم مع العين لأطول مدة ممكنة تتضمن جميع الجوانب الفنية والإدارية وتبادل الخبرات وتوسيع دائرة التشاور من أجل تطوير كرة القدم لأن العالم أصبح صغيراً للغاية وفي المقابل فإن «المستديرة» تتطور كل يوم وتُصبح أكبر وعلينا في كل وقت تعزيز انتماء جميع لاعبي المراحل السنية بناديي ايفرتون والعين للشعار وتعميق الفخر والانتماء للناديين.

إبهار

وتابع: «أبهرني استاد هزاع بن زايد والذي زرته عندما كنت في طريقي لملعب القطارة، وقد كنت معجباً بمنشآت النادي وكل هذه الأشياء من ملاعب وتاريخ حاشد بالإنجازات الأمر الذي تعرفت عليه خلال الرحلة عبر كتيب البطولة الرائع في المحتوى والتصميم .

وكذلك حُسن استقبال ومستوى فني جيد لفريق العين الذي يتزعم الكرة الإماراتية جميعها أشياء تدفعنا دفعاً لتوطيد العلاقات وتعزز من أهمية توقيع اتفاقيات التعاون مع هذا النادي العملاق بأسرع ما يمكن».

وأكمل: «جذبتني كذلك الابتسامة التي علت كل الوجوه أثناء هذه المشاركة الرائعة التي لها ما بعدها، وأكرر لكم كل شيء هنا ممتاز بكل ما تحمل الكلمة من معنى».

ورشة

تعقد اللجنة الفنية لبطولة هزاع بن زايد «الدولية» لكرة القدم للناشئين 2018، برئاسة علي خميس، المدير الفني لأكاديمية كرة القدم بنادي العين، صباح اليوم، على استاد هزاع بن زايد، ورشة عمل للمديرين الفنيين بأكاديميات الفرق المشاركة في البطولة.

 

تعليقات

تعليقات