«المنتخبات» تناقش زاكيروني في الأداء المتواضع للأبيض - البيان

«المنتخبات» تناقش زاكيروني في الأداء المتواضع للأبيض

تناقش اللجنة الفنية والمنتخبات في اتحاد الكرة برنامج الأبيض خلال الفترة المقبلة، في اجتماعها اليوم برئاسة عبد الله ناصر الجنيبي.

حيث سيتم دعوة الإيطالي زاكيروني مدرب المنتخب لحضور الاجتماع، من أجل استعراض برنامج الأبيض خلال الفترة المقبلة، ومناقشته في مستوى الفريق على ضوء المشاركات الماضية وآخرها دورة تايلاند الدولية الودية.

والتي احتل خلالها «الأبيض» المركز الرابع دون رصيد من النقاط، بعد خسارته أمام سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف، وأمام الجابون بهدف، مما تعتبر نتائج مخيبة لأمال الجماهير، وعرض آراء وتحليلات الشارع الكروي في أداء المنتخب ومناقشة المدرب في تلك الآراء خاصة طريقة اللعب، سعياً لتدارك أية سلبيات تحد من الطموح ومسيرة المنتخب خلال الفترة المقبلة.

كما سيتم مناقشة المدرب في احتياجاته المستقبلية سعياً لتوفيرها لتحقيق طموحات الشارع الرياضي، لضمان المنافسة على لقب كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات مطلع يناير المقبل، وعلم «البيان الرياضي» أن المدرب سيطلب وقتاً زيادة عما كان مخطط له، لإعداد اللاعبين بشكل جيد.

كما ان هناك فكرة لإلغاء تجمع المنتخب المقرر في مايو المقبل، بعد ان تم مخاطبة عدد من الاتحادات من اجل لعب مباراتين وديتين، ولكن لم تسفر الاتصالات عن الاتفاق على إقامة اية مباريات، مما يصعب من مهمة زاكيروني خلال هذا التجمع.

مطالب

وأمام صعوبة إيجاد مباريات ودية للأبيض خلال التجمع المقبل، برزت مطالب لبعض الأصوات بإلغاء تجمع مايو المقبل، من منطلق انه يأتي في ختام موسم ساخن وهناك تشبع كروي من اللاعبين، إضافة إلى وجود إصابات تستلزم العلاج بعد انتهاء الموسم، مع رغبة عدد من اللاعبين في الاسترخاء لبعض الوقت خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

كما تناقش لجنة المنتخبات برنامج منتخبات المراحل السنة، وكذلك التعديلات التي أجريت على مواد لائحة المنتخبات الوطنية، بعد تحديثها بما يتواكب مع طموحات المرحلة المقبلة، حيث تم تغليط العقوبات التي تفرض على اللاعبين الذين يخرجون عن النص خلال تواجدهم مع المنتخبات الوطنية، من أبرز تلك العقوبات عدم الالتزام بقواعد ومواعيد التجمعات.

وكانت اللائحة السابقة تنص علي فرض غرامة مالية 50 ألف درهم، وتلك التي تم تطبيقها على الثلاثي «عموري ومبخوت وفوزي» في واقعة بطولة خليجي 23، ولكن مع اللائحة المعدلة ستصل الغرامات إلى 200 ألف، وبعد إقرار اللائحة سيتم رفعها إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة لاعتمادها بشكلها النهائي، وذلك خلال الاجتماع المقرر أن يعقد السبت المقبل في دبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات