#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

العين والفجيرة..حلم أغلى الكؤوس

العين والفجيرة ولقاء بعد غياب - أرشيفية

يلتقي العين مع نظيره الفجيرة على ملعب استاد نادي شباب الأهلي ـ دبي بالعوير في السادسة إلا عشر دقائق من مساء اليوم، ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ويأمل الفريق البنفسجي في تجاوز عقبة الفجيرة ومتابعة طريقه في المسابقة الأغلى والوصول إلى منصة التتويج.

حيث صرح المدرب الكرواتي زوران في مناسبة سابقة، بأنه يتطلع لتحقيق إنجاز تاريخي مع العين، وذلك بالحصول على لقبي الدوري والكأس.

جاهزية

أكمل العين تحضيراته الميدانية، وبات في كامل جاهزيته، بمران أخير أجراه، أمس، على ملعبه باستاد خليفة بن زايد، وعمد خلاله الجهاز الفني بقيادة الكرواتي زوران ماميتش، إلى التأكد من جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً من خلال إخضاعهم لتمارين واختبارات متنوعة تضمنت تنفيذ وتطبيق الجمل التكتيكية وأساليب اللعب كبناء الهجمات من العمق والأطراف.

وسرعة الارتداد في حال الهجمات المعاكسة، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة التي ينتظر أن يخوض بها لقاء الليلة، فيما تأكدت مشاركة المصري حسين الشحات في اللقاء، لم تتضح هوية اللاعب الثاني الذي سيكون ضمن تشكيلة الزعيم.

حيث تنص لائحة المسابقة على اللعب بأجنبيين فقط من الأجانب الأربعة في حال كانت المواجهة أمام فريق من الدرجة الأولى وهو ما ينطبق على حالة العين والفجيرة، ويرجح أن يكون المهاجم السويدي ماركوس بيرغ هو الخيار الثاني لتعزيز قوة الفريق الهجومية في مباراة يحتاج فيها الفريق للفوز.

ويراهن المدرب زوران على عدد من الأوراق الرابحة لترجيح كفة فريقه في لقاء الليلة، بقيادة صانع الألعاب الموهوب عمر عبدالرحمن، ولاعب متوسط الميدان الشاب أحمد برمان، وعامر عبدالرحمن، وبندر الأحبابي، وريان يسلم وإسماعيل أحمد ومهند العنزي، وكوكبة أخرى من اللاعبين المواطنين.

عرض جيد

على جانب آخر، يسعى لاعبو الفجيرة ومدربهم الأسطورة الأرجنتينية مارادونا إلى تقديم العرض الجيد ومواصلة مشوار النتائج الطيبة في البطولة.

والتي تمكنوا فيها من تجاوز عقبة حتا في دور الستة عشر، بعد الفوز المثير على الإعصار بنتيجة 3-2 بعد مباراة ماراثونية استمرت لنحو أكثر من 120 دقيقة، بذل من خلالها أبناء مارادونا كل ما لديهم من جهد وعرق من أجل الحضور مع الثمانية الكبار ضمن هذه المسابقة الأغلى ويعتبر الفجيرة الفريق الوحيد الذي يوجد من فرق دوري الهواة في دور ربع النهائي.

ولذلك هناك رغبة كبيرة من قبل لاعبي الفجيرة في إحراج العين على ملعب العوير، والعودة من هناك ببطاقة التأهل التي سيكون الصراع حولها على أشده بين الذئاب والزعيم.

صفوف مكتملة

تبدو صفوف الفجيرة مكتملة باستثناء غياب اللاعب أحمد الحفيتي الذي تم طرده بالبطاقة الحمراء أمام حتا وبالتالي تأكد غيابه اليوم، لكن بقية لاعبي الفجيرة في كامل الجاهزية من أجل تقديم العرض الجيد والاستفادة من مواجهة العين لجولات الدوري الذي تبقت فيه مباراتين للفجيرة أمام الحمرية وخورفكان، ومعروف بأن الأحمر يحتل حالياً وصافة دوري الهواة خلف بني ياس برصيد 40 نقطة.

وسيكون تفكير لاعبي مارادونا اليوم أمام العين ومن ثم التفرغ لمعركة ثنائي الإمارة الباسمة، حيث يتعين على لاعبي الفجيرة ضرورة ضمان النقاط الست من أجل مرافقة السماوي لدوري الأضواء والشهرة.

03

التقى العين مع الفجيرة في مباريات كأس رئيس الدولة، في 3 مواجهات، نجح في تحقيق الفوز فيها جميعاً، في حين لم ينجح منافسه حتى بتحقيق نتيجة التعادل وسجل العين في المواجهات الثلاث 9 أهداف دون أن يسجل الفجيرة أي هدف، ويسعى الزعيم العيناوي لمتابعة تفوقه التاريخي على الفجيرة عندما يلتقيه اليوم.

01

تلقى فريق الفجيرة هزيمة وحيدة في الموسم الحالي، وجاءت أمام فريق مسافي الذي أذاق ذئاب مارادونا مرارة الهزيمة في 26 مباراة منها 20 جولة في مسابقة دوري الدرجة الأولى انتهت منها 10 بالفوز ومثلها بالتعادل، كما فاز الفجيرة في الدور التمهيدي للكأس في أربع مباريات وخسر واحدة أمام نفس الفريق مسافي إلى جانب فوزه على حتا في دور الـ 16.

زوران: نتعامل بحذر ونتحسب للمفاجآت

شدد الكرواتي زوران المدير الفني لفريق العين، على أهمية القتال والتركيز والتعامل بذكاء وحذر مع مباراة اليوم أمام الفجيرة، مؤكداً أن لقب البطولة هدف مهم بالنسبة للعين وله شخصياً.

وقال: نتطلع إلى تحقيق الفوز مع إدراكنا أن مباريات الكأس تحفل في الغالب بالمفاجآت، ولذلك ينبغي الحذر والتركيز والظهور الجيد والقتال بقوة منذ بداية المباراة وحتى صافرة النهاية، ونعلم أن الفجيرة فريق مقاتل ولديه طموح ومن المؤكد أنه سيرمي بكل ثقله في الملعب كونه يلعب أمام العين أفضل فريق بالدولة، ومن المهم أن نتحسب لهذا الأمر، وذلك باحترام الخصم واللعب بحذر.

وأضاف المدرب الكرواتي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأول باستاد خليفة بن زايد للكشف عن استعدادات العين للقاء الليلة: سأكون سعيداً بمواجهة مارادونا أحد أساطير كرة القدم.

ولكن لديّ مهمة ينبغي أن أنجزها على النحو المطلوب اليوم، وهو الأمر عينه الذي ينطبق على مارادونا، وهو أمر لا يحتمل العواطف والمشاعر الشخصية، وما يميز وضعي أن فريقي هو الأفضل مع التأكيد على أنني سعيد بالتأكيد بمواجهة أفضل لاعب في التاريخ.

وعن قتال العين على أكثر من جبهة وكيفية إحداث التوازن الذي يبقي الفريق على نفس درجة القوة التي تعينه على تجاوز التحديات المقبلة، أوضح زوران، أن قدر الأندية الكبيرة يجعلها في مواجهة التحديات القوية باستمرار، وقال: نحن مطالبون بتحقيق أفضل النتائج في كل المنافسات.

مارادونا:«الزعيم» فريق كبير ولن نستسلم

وصف المدير الفني لفريق الفجيرة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، منافسه في لقاء اليوم العين بالكبير، والذي يمتلك سمعة وتاريخاً محلياً وآسيوياً في مختلف البطولات، بما يضمه من لاعبين على مستوى عال، مشيراً إلى أن العين يظل المرشح الأول لنيل لقب مسابقة الدوري والكأس، مبدياً إعجابه بأداء النجم عموري.

لكن بالرغم من هذه المعطيات لا تعني أن الفجيرة سيدخل لقاء اليوم وهو مستسلم، خاصة مع الجاهزية الكبيرة وسط لاعبي فريقه في تقديم العرض الأفضل من خلال هذه المسابقة.

وأشار مدرب الفجيرة إلى أن مباراة اليوم ستكون بمثابة إعداد جيد للفجيرة لمباريات دوري الدرجة الأولى والتي سيكون الاهتمام بها أكبر، خصوصاً أن الفريق تنتظره مباراتان بمثابة نهائي كؤوس ولذلك أعتقد أن لقاء العين سيمنح اللاعبين مزيداً من الحماس، فضلاً عن الاحتكاك مع لاعبين لديهم خبرات كبيرة، مضيفاً، أتمنى أن يكون لاعبو الفجيرة في يومهم بالملعب وأن يقدموا أفضل ما لديهم من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية أمام فريق بحجم وتاريخ الزعيم.

كما دعا مارادونا جماهير فريقه إلى ضرورة الوقوف خلف الفريق خصوصاً أن المباريات المقبلة تحتاج لتضافر الجهود من أجل صعود الفريق إلى دوري الأضواء، مثمناً دورة مجلس إدارة النادي الذي يقف على كل صغيرة وكبيرة ويوجه بدعم الفريق الأول من أجل التأهل والصعود لدوري الخليج العربي وأتمنى أن يقوم لاعبو الذئاب برد الدين بضمان ورقة الصعود.

حسين الشحات: نتطلع لتحقيق الثلاثية

أكد المصري حسين الشحات، لاعب العين، جاهزيته وزملاءه لمواجهة اليوم، وشدد على أهمية الفوز أمام الفجيرة والتأهل إلى المرحلة المقبلة من المسابقة، موضحاً أن مباريات الكؤوس تتطلب روح العطاء والأداء القوي، والتعامل بتركيز، وإظهار الرغبة في تحقيق الفوز على حساب المنافس بغض النظر عن موقعه وظروفه.

وأبدى حسين الشحات سعادته بالانضمام إلى المنتخب المصري بعد التوقيع مع الزعيم العيناوي، مبيناً أنه لم يتذوق طعم البطولات قبل الانضمام للزعيم.

وأضاف: عندما يتيح لك القدر اللعب في صفوف نادٍ كبير لا يمكن أن تضع سقفاً لطموحاتك، وأتطلع للحصول مع العين على ثلاثية الدوري والكأس وبطولة آسيا. وحول اللعب في مواجهة مارادونا قال: بالطبع هو أمر جيد أن تلعب في مواجهة طرفها أسطورة مثل مارادونا، حتى ولو كان مدرباً، ولكن تركيزي سيكون منصباً على الملعب.

محمد خلفان: جاهزون لإسعاد جمهورنا

أكد محمد خلفان مهاجم فريق الفجيرة، جاهزيته وزملاءه في الفريق لملاقاة الزعيم العيناوي، مشيراً إلى أن مباراة اليوم ذات أهمية قصوى في أروقة الجهاز الفني للفجيرة الذي يقوده الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، وأضاف: نسعى بالتأكيد لإخراج العين وإسعاد جمهور الفجيرة.

منوهاً إلى أن بطاقة التأهل لدور الأربعة حلم كل لاعب، ونحن من جانبنا سنفعل ما في وسعنا من أجل الفوز، على الرغم من صعوبة المباراة أمام الزعيم صاحب الحظ الأوفر للظفر باللقب، ولن نستسلم وسنقوم بأداء ما علينا من واجبات داخل الملعب إلى جانب تطبيق خطط وتعليمات الجهاز الفني.

وأوضح مهاجم فريق الفجيرة، إلى أن فريقه وعقب مباراة اليوم، سيتجه تفكيره نحو مباراة الحمرية المقررة في الـ 20 من شهر أبريل الجاري في الدوري وبعدها مواجهة خورفكان على ملعبه في الفجيرة.

تعليقات

تعليقات