#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

ضمن الجولة الثانية لدولية هزاع بن زايد

الجزيرة يواجه بيتيس الإسباني اليوم

الجزيرة يتفوق على ايفرتون في ضربة البداية تصوير - عمران خالد

تلعب اليوم مباريات الجولة الثانية لبطولة هزاع بن زايد الدولية للناشئين، في ختام المرحلة الأولى وذلك لتحديد هوية المتأهلين إلى الدور المقبل.

حيث يلعب العين أمام جيلينا السلوفاكي، بينما يواجه الجزيرة فريق ريال بيتيس الإسباني. وشهدت الجولة الثانية أمس الأول تغلب فريق الجزيرة على إيفرتون الإنجليزي 4-3.

ضمن الجولة الافتتاحية لبطولة هزاع بن زايد الدولية للناشئين بعد مواجهة مثيرة، رغم النقص العددي في صفوفه بعد مرور «38» دقيقة، إثر حصول قائده نواف الحارثي على البطاقة الحمراء، ليضع «فخر أبوظبي» 3 نقاط في رصيده ويخرج إيفرتون من المواجهة بدون رصيد.

لقاء قوي

واتسم اللقاء بالسرعة والقوة من الجانبين، وظهر الجزيرة نداً قوياً لإيفرتون الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق ماكس ثومبسون.

ولكن حسن خالد أعاد المواجهة إلى نقطة البداية بعد 4 دقائق، ثم رجح سيبستيان كويك كفة الفريق الإنجليزي بإحرازه الهدف الثاني، إثر تسديدة يسارية في الدقيقة 18 وقبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول استطاع هزاع سبيت خاطر إحراز هدف التعادل بتسديدة خادعة من خارج منطقة الجزاء.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء للجزيرة، بعد عرقلة الحارس للاعب هزاع سبيت خاطر داخل المنطقة، فنفذها بنفسه مانحاً فريقه الأفضلية بالهدف الثالث عند الدقيقة «44»، على نحو منح المواجهة إثارة كبيرة بردة الفعل القوية من ايفرتون، فحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة «73» نفذها رايس هاجلز ليعادل النتيجة، قبل أن يعود الجزيرة بعد دقيقتين فقط .

وتحديداً في الدقيقة «75» لإحراز هدف الفوز بـ«النيران الصديقة»، عن طريق المدافع جويل ديفيدسون، ليعلن الحكم بعدها عن صافرة النهاية. وحصل هزاع سبيت خاطر على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما ساهم في فوز فريقه بإحرازه هدفين وتسببه في ركلة الجزاء.

خسارة العين

وخسر فريق العين 16 سنة أمام فريق ديبورتيفو أتلايا الأرجنتيني بركلات الترجيح 4-2، وذلك بعد نهاية الوقت الرسمي للقاء بالتعادل السلبي، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى، بعد مواجهة متوسطة المستوى كان خلالها الزعيم قريباً من الفوز لو تمكن من استغلال الفرص التي حصل عليها في شوطي اللقاء، خصوصاً خالد الجابري وخليفة الحوسني.

افتتاح البطولة

وافتتحت النسخة العاشرة للبطولة أول من أمس، على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة تحت شعار عام زايد.

وذلك بحضور الشيخ محمد بن أحمد بن سرور الظاهري، عضو مجلس الشرف العيناوي وأحمد حميد المزروعي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم وسلطان راشد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، المدير الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إذ ارتبطت الفقرة الرئيسية للحفل بالتراث، حيث قدمت فرقة «بن نعمان»، عرضاً نال التقدير والاستحسان عبر فن «العازي».

تعليقات

تعليقات