النصر بطل دوري «فوق الـ40»

فريق النصر فوق الأربعين | من المصدر

حسم النصر لقب دوري فوق الـ40 عاما قبل جولتين من نهاية المسابقة بعدما تغلب على اتحاد كلباء بهدفين دون رد مساء أول من أمس، ليعمق الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه فريق خورفكان إلى 7 نقاط.

ورفع النصر رصيده في المركز الأول إلى 37 نقطة مقابل 30 نقطة لخورفكان صاحب المركز الثاني و21 نقطة للوصل في المركز الثالث وسيتم الاحتفاء بالبطل في الجولة الأخيرة التي يلتقي فيها النصر مع مركز شباب عجمان.

وأهدى سالم ربيع لاعب النصر سابقا ومدرب فريق فوق الـ40 عاما اللقب إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي وإلى سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة النادي وإلى مجلس إدارة شركة الكرة على دعمهم للفريق.

مبادرة

وشكر سالم ربيع مجلس الشارقة الرياضي على مبادرة تنظيم دوري اللاعبين القدامى وتحفيزهم على ممارسة الرياضة وقال: نشكر مجلس الشارقة الرياضي الذي بادر بإطلاق دوري رسمي للاعبين فوق الأربعين عاماً، وهي مبادرة فريدة من نوعها ورد اعتبار لجيل كامل من النجوم السابقين، لقد وجدت الفكرة صدى واسعاً بين اللاعبين القدامى، وكانوا جميعاً متحفزين لخوض هذه التجربة والدفاع مجدداً عن ألوان فرقهم السابقة في دوري فوق الأربعين.

وأضاف: مثل هذه الفعاليات مهمـة لنشر الرياضة وإبراز الجانب المجتمعي للعبة كرة القدم وتعزيز مبادئ وقيم الروح الرياضية وأتمنى أن تشارك فيها كل أندية الدولـة العام المقبل.

ووصف محمد إبراهيم لاعب النصر سابقاً دوري فوق الـ40 بالمبادرة المجتمعية والرياضية الرائدة وفرصة طيبة للمّ شمل اللاعبين القدامى، موجهاً الشكر إلى كافة الأندية المشاركة في دوري فوق الأربعين، وقال: تعتبر المبادرة مهرجاناً رياضياً يجمع اللاعبين القدامى.

وهو حدث رياضي فريد من نوعه يعزز مفهوم ممارسة النشاط الرياضي والتقارب بين الأندية نفسها وتقوي العلاقة بين نجوم كرة الإمارات السابقين، وفرصة للالتقاء وتبادل وجهات النظر لكنه يحتاج إلى اهتمام أكثر.

إنجاز

من جهته، أعرب عيسى جمعة متصدر ترتيب هدافي البطولة برصيد 11 هدفا عن سعادته بالإنجاز النصراوي، وقال: الفوز باللقب لم يتحقق من فراغ وثمرة الجدية وجهود اللاعبين وحرصهم على التدرب باستمرار رغم الطابع الودي للبطولة.

وأكد عيسى جمعة أن دوري فوق الـ40 عزز علاقة الصداقة بين اللاعبين القدامى وجعلهم أسرة واحدة رغم أنهم ينتمون لأجيال مختلفة، مثمناً مبادرة مجلس الشارقة الرياضي.

ويشارك النصر بفريق يضم عدداً من نجومه السابقين هم سالم ربيع و محمد إبراهيم وعيسى جمعة ومحمد ربيع ومبارك مال الله ومحمد الماس وناصر حسين ومنصور جميل ورشيد عباس وعبد الله موسى وبدر احمد ومبارك ياقوت علي مراد وسامي إسماعيل ومحمد عمر وجابر الصفار علي الصفار وغازي الحاي وعلي البحري وفوزي صالح.

تعليقات

تعليقات