#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

ناشئات الإمارات يلتقين البحرين لحجز وصافة الآسيوية

يستعد منتخبنا الوطني للناشئات لخوض مباراته الثانية لحساب المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا للفتيات تحت 15 سنة أمام منتخب البحرين، التي ستقام مساء اليوم في تمام الساعة السابعة والثلث مساءً، في حين يتقابل منتخبا لبنان وسوريا ضمن مباريات المجموعة الثانية، عند الساعة الرابعة والثلث عصراً.

واستعد منتخبنا الوطني لخوض مباراة الجولة الثانية والأخيرة لحساب المجموعة الأولى، أمام الأحمر البحريني، ويسعى لخطف نقاط المباراة الثلاث، وحجز مركز الوصافة ومن ثم التأهل للدور الثاني للبطولة، ومواجهة متصدر المجموعة الثانية، طبقاً لنظام البطولة، التي تنص على مواجهة الفريق المتصدر للمجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية.

فيما يلعب متصدر المجموعة الثانية مع وصيف الأولى، بالتالي ففوز أبيض الفتيات يضمن له المركز الثاني في مجموعته، ومواجهة الأردن متصدر المجموعة الثانية الجمعة المقبلة.

وتعد مباراة اليوم، فرصة سانحة أمام لاعبات الأبيض لإثبات تواجدهن في البطولة الرسمية الأولى لهن، بعد سوء التوفيق الذي لازم لاعبات منتخبنا الوطني في مباراة أمس أمام منتخب فلسطين، على الرغم من الأداء الفني الجيد الذي قدموهن خلال اللقاء.

مما جعلهن يستحققن الإشادة من حورية الطاهري مدرب المنتخب الوطني بعد نهاية المباراة، التي أعربت عن سعادتها بأداء المنتخب في أول مباراة رسمية له، وشدت من أزرهن من أجل الإستمرار في تقديم مستوى فني جيد خلال مباراة اليوم، التي يعول عليها الجهاز الفني للمنتخب الكثير، من أجل ترك بصمة لكرة قدم سيدات الإمارات.

فوز

على جانب آخر، حقق منتخب الأردن فوزه على منتخب لبنان، بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما عصر أول من أمس، على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي، وذلك ضمن مباريات المجموعة الثانية، وفي مباراة المجموعة الأولى، تغلب منتخب فلسطين وبصعوبة على منتخبنا الوطني للناشئات بنتيجة هدفين مقابل هدف.

واستطاع منتخب الأردن تعزيز صدارته للمجموعة الثانية، بعد تغلبه على منتخب لبنان، حيث تمكن منتخب النشامى من تحويل تأخره بهدف، سجلته كريستي معلوف لاعبة المنتخب اللبناني في الدقيقة 38، إلى فوزٍ مستحق بعد سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني للمباراة، عندما عادلت إيناس الجماعين نتيجة المباراة في الدقيقة 65.

وحاولت لاعبات منتخب لبنان العودة للمقدمة مرة أخرى، ولكن لاعبات النشامى كان لهن رأياً آخر.

ونجحن في تسجيل هدف التقدم لصالح منتخبهن عن طريق اللاعبة جود قدورة في الدقيقة 80، لتضيف بعدها مباشرة زميلتها ألين السويلمين هدفين في الدقيقتين 86،82. بهذا الفوز، رفع منتخب الأردن رصيده إلى 6 نقاط، جمعهما من الفوز على منتخب سوريا بنتيجة 0/‏15، ومن مباراته أمام لبنان بنتيجة 1/‏4، ليحتل بجدارة وعن استحقاق صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط.

تقدم

وفي المباراة الثانية، تغلب منتخب فلسطين على منتخبنا الوطني بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات المجموعة الأولى للبطولة، وعلى الرغم من البداية الهجومية التي بدأ بها أبيض الناشئات المباراة، ووصوله لمرمى فلسطين أكثر من مرة.

إلا أن التقدم جاء لصالح المنتخب الفلسطيني في الدقيقة 27 من الشوط الأول، عن طريق اللاعبة سارة الشخشير، ليعود منتخبنا الوطني في بداية الشوط الثاني لنقطة البداية مرة أخرى.

حيث استطاعت شهد خالد الزركان من إحراز هدف التعادل لمنتخب الإمارات في الدقيقة 49، بعدها تبادل المنتخبان الهجمات في محاولة لتسجيل هدف، قد يكون له الكلمة في ترجيح كفة المنتخب الفائز بنقاط المباراة، ليأتي الهدف بالفعل لصالح منتخب فلسطين.

والذي سجلته اللاعبة لين فواقه في الدقيقة 58، واستمر الحال على ما هو عليه، لتنتهي المباراة بفوز منتخب فلسطين على منتخبنا الوطني بنتيجة بهدفين مقابل هدف. بهذا الفوز يتصدر المنتخب الفلسطيني قمة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين متتاليين على منتخبي البحرين 2/‏3، والإمارات 1/‏2.

تعليقات

تعليقات