دولية حمدان بن محمد تدشّن نسختها الثامنة

الوصل يواجه آيندهوفن وفلامنغو والأهلي المصري

علي عمر وأحمد سالم يتوسطان نجوم البطولة-البيان

دشّنت بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 16 عاماً، أمس، نسختها الثامنة على ملعب نادي ضباط شرطة دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر منافساتها إلى غاية 19 أبريل الجاري.

وتنتظر أندية دبي الثلاثة النصر والوصل وشباب أهلي- دبي مهمة صعبة في البطولة، حيث وضعت القرعة الوصل في المجموعة الأولى إلى جانب آيندهوفن بي أس في الهولندي وفلامنغو البرازيلي والأهلي المصري، فيما تضم المجموعة الثانية فرق النصر، شباب الأهلي- دبي، ريال مدريد الإسباني، وبروسيا دورتموند الألماني.

وتقام اليوم منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية التي يلتقي فيها ريال مدريد مع فريق شباب الأهلي- دبي في الساعة الخامسة إلا ربعاً، تليها في الساعة السابعة والنصف المباراة الثانية التي يلتقي فيها فريق بروسيا دورتموند مع النصر.

وأعلنت اللجنة المنظمة خلال مؤتمر صحافي عقدته أمس في مقر مجلس دبي الرياضي عن تفاصيل النسخة الثامنة تحدث خلاله علي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس ورئيس اللجنة المنظمة.

وأحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بالمجلس ومدير البطولة، بحضور ممثلي الفرق المشاركة ومديري الأكاديميات والمديرين الفنيين بأكاديميات كرة القدم في أندية دبي إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين والرعاة والداعمين للبطولة.

أهمية

وقال علي عمر البلوشي رئيس اللجنة المنظمة: تعد البطولة أحد أهم البرامج التي ينظمها المجلس ويسعى من خلال تنظيمها إلى تطوير الناشئين والشباب في أنديتنا.

وتقديم الدعم الشامل للموهوبين منهم من خلال إكسابهم الخبرة التي تمكنهم من خوض غمار التجربة الاحترافية وتأهيلهم لقيادة الفرق والمنتخبات الوطنية مستقبلًا، واستطاعت البطولة خلال السنوات السابقة أن تحقق أهم أهدافها التي تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس، وقدمت البطولة فائدة فنية كبيرة للفرق الإماراتية التي شاركت فيها.

وأسهمت في رفع مستوى اللاعبين وتأهيلهم وإكسابهم الخبرة المطلوبة من خلال خوض عدد كبير من المباريات، ويظهر أثر بطولة حمدان بن محمد الدولية واضحا في رفد أنديتنا بعدد كبير من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة وينشطون حاليا في بطولة دوري الخليج العربي مع فرقهم ويدافعون عن ألوان علمنا مع المنتخبات الوطنية في مختلف المراحل العمرية.

نجوم

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة: استطاعت بطولة حمدان بن محمد الدولية على مدار ثماني سنوات منذ إطلاقها عام 2009 أن تستقطب ألمع النجوم من أبرز الفرق الدولية، وذلك بفضل الشهرة الواسعة التي اكتسبتها، حيث شاركت فرق عديدة من القارة الأوروبية مثل فالنسيا وريال مدريد من إسبانيا.

وباريس سان جيرمان ولينس الفرنسيين، وبيرمنغهام الإنجليزي، ومن إيطاليا منتخب لاعبي الدوري الإيطالي وتورينو وأيه سي ميلان، ومن ألمانيا شارك فيردر بريمين، وهذا العام بروسيا دورتموند ومن هولندا آيندهوفن بي أس في، ومن قارة أميركا الجنوبية شارك فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني.

وانترناسيونال البرازيلي، ويشارك هذا العام فريق فلامنغو البرازيلي، ومن الدول العربية الشقيقة شارك الجهراء الكويتي والنصر السعودي والهلال السعودي ويشارك هذا العام الأهلي المصري.

فرصة

من جهته، وجه أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بالمجلس ومدير البطولة الشكر للرعاة والداعمين لحرصهم على رعاية البطولة، وقال: النسخة الثامنة من البطولة مختلفة عن الأعوام السابقة من حيث نوعية الفرق المشاركة، فلم يحصل أي فريق من المشاركين على لقب هذه البطولة من قبل، وهذا يعطينا الفرصة لمشاهدة نجوم جدد وتحد أكبر بين مختلف الفرق واللاعبين المشاركين لتحقيق لقبهم الأول.

وكشف أحمد سالم عن تغيير المرحلة العمرية المستهدفة في البطولة من 17 إلى 16 عاما لتشمل البطولة اللاعبين الذين لم يلتحقوا بالمنتخب حرصاً على تطويرهم وصقل موهبتهم في مرحلة مبكرة من خلال الاحتكاك مع اللاعبين الدوليين وخوض تجربة المباريات القوية قبل التحاقهم بالخدمة العسكرية.

وقال: نتمنى أن تحقق فرقنا ولاعبونا أقصى استفادة من البطولة من خلال مواجهة فرق قوية تملك خبرات أفضل ولاعبين متميزين.

وأضاف: أعطينا المجال للاعبين للتحدث في المؤتمر الصحافي حتى نمنح لهم فرصة الظهور أمام الإعلام في هذا العمر المبكر ليعتادوا على الحديث مع مختلف وسائل الإعلام.

وهذا أحد الأهداف التي يسعى المجلس إلى تحقيقها من خلال البرامج التي ننظمها على مدار العام، وتشمل أجندتنا السنوية العديد من الفعاليات التي تستهدف مختلف المراحل العمرية بداية من عمر 6 سنوات حتى 17 عاماً مثل برنامج غرس ومهرجان البراعم.

الملتقى السابع

تتضمن فعاليات البطولة تنظيم الملتقى الدولي السابع لأكاديميات كرة القدم الذي يجمع نخبة من المدربين والفنيين العالميين الذين سيقدمون خلاصة تجاربهم وخبراتهم، ويقام الملتقى 18 أبريل الجاري في مقر مجلس دبي الرياضي.

جلال أحمد: الأهلي منافس قوي

أكد جلال أحمد فارس لاعب الأهلي المصري، أن فريقه يطمح من خلال مشاركته الأولى في البطولة إلى الظهور بمستوى قوي ومشرف للكرة العربية والأفريقية، باعتباره أول فريق من القارة يشارك في البطولة.

وقال: هدفنا تحقيق الاستفادة القصوى من المشاركة والمنافسة بقوة على اللقب، الأهلي فريق عالمي، لقد حققنا الدوري 6 مرات في مصر، ونحن نتصدر الدوري حالياً، ونتطلع أن نظهر بمستوى مشرف في هذه البطولة وسنجعل الجميع يستمتع بأدائنا.

من جهته، قال إيمانويل ماتوتا لاعب آيندهوفن بي إس في الهولندي: نعلم أن هناك فرقاً كبيرة مشاركة في البطولة مثل ريال مدريد ودورتموند وفلامنغو، ولكن نحن أيضاً من الفرق القوية، وسنقدم مستوى عالياً في مواجهة هذه الفرق وسننافس على اللقب.دبي - البيان الرياضي

ديفيد كوينكا: الملكي يدافع عن سمعته

صرح ديفيد كوينكا قائد فريق ريال مدريد تحت 16 عاماً أن الملكي جاء إلى بطولة حمدان بن محمد لكرة القدم بهدف المراهنة على اللقب وليس لمجرد المشاركة؛ لأنه أفضل فريق في العالم ويتوجب أن يظهر بالصورة المطلوبة ويدافع عن سمعته بشكل جيد، وقال: جئنا للمشاركة في بطولة قوية ونقدم مباريات تليق بمستوى نادي ريال مدريد باعتباره أفضل نادٍ في العالم.

ولذلك هدفنا دائماً هو الحصول على اللقب وسنكون سعداء بالمشاركة في هذه البطولة الجيدة التي تمثل مجال احتكاك نادر وتحقق لنا خبرة فريدة من خلال اللعب مع فرق متنوعة من مختلف القارات في العالم، وندرك أن المنافسة ليست سهلة، حيث لم يسبق لنا أن حصلنا على اللقب في المشاركات السابقة. ووجه كوينكا الشكر لمجلس دبي الرياضي على دعوة ريال مدريد للمشاركة في البطولة.

تعليقات

تعليقات